تحذير لأصحاب المنازل والمستأجرين! هل يمكن استرداد الإيجارات الزائدة؟ تابع معنا!

تحذير لأصحاب المنازل والمستأجرين! هل يمكن استرداد الإيجارات الزائدة؟ تابع معنا!
10 Aralık 2022

تحذير لأصحاب المنازل والمستأجرين! هل يمكن استرداد الإيجارات الزائدة؟ تابع معنا!

تحتل المواقف الصعبة للمستأجرين بسبب الزيادات في الايجارات التي تتجاوز الحد القانوني من قبل أصحاب المنازل مكانها يومياً في مواقع الأخبار. لذا، هل يستطيع المالك إجبار المستأجر على زيادة الإيجار؟ هل يمكن للمستأجرين استعادة إيجارهم الزائد؟ التفاصيل هنا…

الخلافات بين المالك والمستأجر في المساكن المؤجرة لا تزال قائمة. تحتل المواقف الصعبة للمستأجرين بسبب الزيادات في الايجارات التي تتجاوز الحد القانوني من قبل أصحاب المنازل مكانها يومياً في مواقع الأخبار.

كتب بومين دوغروسوز من How One Economy عن نزاع الإيجار بين المستأجر والمالك في عمود اليوم. بومين دوغروسوز بدأ مقالته حول هذا الموضوع بالقول: “على حد علمي، تم وضع القيد الأول على الإيجارات غير المنقولة في عام 1940 بقانون الحفظ الوطني رقم 3780 وتم تجميد الإيجارات بمعدلات 1939″، بومين دوغروسوز أعطى أخبار سيئة لأصحاب العقارات الذين أجبروا المستأجرين.

وذكر بومين دوغروسوز أن اللائحة اللاحقة صدرت مع القانون رقم 6570 بشأن إيجارات العقارات، الذي تم اعتماده في 18/5/1955. باختصار، مع المادة الثانية من هذا القانون أشار إلى أن إيجارات العقارات في عام 1939 لا يمكن أن تتجاوز المقدار الذي يمكن الحصول عليه بزيادة قدرها 200 في المائة في المساكن و400 في المائة في غير المساكن. وفقًا لدوغروسوز، فإن نطاق القانون “أسعار إيجارات العقارات التي لم يتم تحديد أسعار إيجاراتها بموجب عقد في عام 1939 أو التي بدأ تأجيرها بعد عام 1939 أو التي تم تأجيرها عن طريق تغيير أسلوب الاستخدام سيتم تحديدها من خلال زيادة وأوضح أن أسعار الإيجارات التي تحددها اللجنة البلدية حسب نظيراتها في ذلك المكان أو الحي.

لذا ، هل يستطيع المالك إجبار المستأجرين على زيادة الإيجار؟ هل يمكن للمستأجرين استعادة إيجارهم الزائد؟ التفاصيل هنا…

بومين دوغروسوز، الذي ذكر أنه مع اعتماد دستور عام 1961 وإنشاء المحكمة الدستورية يمكن إجراء المراجعة الدستورية للقانون المذكور وأنه تم قبول زيادة أسعار الإيجارات حتى معدل PPI في فترات التجديد بقانون الالتزامات تاريخ 11.1.2011 ، فيما تبعت معدلات الزيادة في الإيجارات بالاجتهاد.

ثم أكد أنه تم تغيير المؤشر المعني إلى CPI بالقانون رقم 7161، اعتباراً من 1.1.2019. صرح دوغروسوز أنه مع إضافة مادة مؤقتة إلى قانون الالتزامات بالقانون رقم 7409 تم تنظيم أن معدل الزيادة في إيجارات السكن يمكن أن يكون بحد أقصى 25 في المائة من سعر الإيجار لسنة الإيجار السابقة للتأجير المتجدد الفترات بين 11.06.2022 و 01.07.2023.

مشيرة إلى أن “هناك من يدافع عن هذا النظام على أساس الحالة الاجتماعية والمصلحة العامة في استخدام حق الملكية وهناك أيضاً من ينتقده على أساس أنه يقيد بشكل مفرط الحق في الملكية وينتهك قواعد اقتصاد السوق وتنتهك حرية التعاقد”،  قال دوغروسوز أن المالك يقررون أحياناً إنهاء العقد وأكد أنه أجبر المستأجرين على زيادة أكثر من 25 في المائة من خلال تقديم التخويفات المختلفة مثل إجبارهم على الإخلاء و طرح المنزل للبيع.

في الوقت نفسه، أكد دوغروسوز أن المستأجرين يحصلون في بعض الأحيان على أكثر من 25 في المائة بسبب معدل التضخم والإيجار هو مصدر رزق المالك والمساواة وما شابه ذلك من الاعتبارات.

في الحالات التي يتعين فيها على المستأجرين إجراء زيادة بنسبة تزيد عن 25 في المائة بسبب مثل هذه الإكراهات، غالباً ما تتم مناقشة ما إذا كان بإمكانهم المطالبة بالدفع الزائد الذي قدموه في المستقبل على سبيل المثال في الفترات التالية أو بعد انتقالهم من المنزل.

وحول هذا الموضوع، قال دوغروسوز: “ترى المحكمة العليا أنه يمكن طلب إعادة الإيجارات الزائدة مع تحديد سعر الإيجار”.

في قرار الدائرة المدنية الثالثة لمحكمة الاستئناف العليا، المؤرخ E.2021 / 2915 K.2021 / 5408 المرقمة 25.5.2021، “طلب المدعي تعويض مبلغ الإيجار الذي تحدده المحكمة الابتدائية على أساس التغيير في معدل سعر الإيجار وفقاً لمتوسطات الاثني عشر شهراً في مؤشر أسعار المستهلك. مشيراً إلى عدم وجود عدم دقة في اتخاذ القرار من خلال حساب المستحقات أكد دوغروسوز أن هذا القرار يعد أيضاً سابقة لـ المادة المؤقتة التي تفرض قيوداً بنسبة 25 بالمائة.

الكلمات الرئيسية أصحاب المنازل, المستأجرين, شقق

مقالات مشابهة

ارتفع مؤشر دوران قطاع البناء بنسبة 55.2 في فبراير!

ارتفع مؤشر دوران قطاع البناء بنسبة 55.2 في فبراير!

14 Nisan 2022

أعلن معهد الإحصاء التركي (TÜİK) رسميًا عن مؤشرات دوران الأعمال لشهر فبراير 2022 ، وهو أمر متوقع للغاية. وفقًا للبيانات الرسمية المعلنة ، ارتفع مؤشر إجمالي حجم الأعمال المعدل الموسمي والتقويم بنسبة 7.9 بالمائة على أساس شهري في فبراير 2022. مرة أخرى ، وفقًا للأرقام المعلنة رسميًا ، ارتفع مؤشر إجمالي حجم قطاع الصناعة والبناء […]

التفاصيل
الحصول على الجنسية التركية بالعقار

الحصول على الجنسية التركية بالعقار

09 Kasım 2021

الحصول على الجنسية التركية بالعقار تم تحديث قانون الجنسية التركية بـ “اللائحة المعدلة للائحة تنفيذ قانون الجنسية التركية” المنشورة في الجريدة الرسمية رقم 30540 في 19 سبتمبر 2018. الأجانب وأزواجهم الذين اشتروا عقارات (عقارات مثل أماكن العمل أو المنازل) بقيمة 250 ألف دولار ، وكذلك أطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، مُنحوا (بشكل […]

التفاصيل
مشكلة المترجمين والباعة المتجولين العرب في قطاع العقارات في طرابزون

مشكلة المترجمين والباعة المتجولين العرب في قطاع العقارات في طرابزون

23 Eylül 2021

مشكلة المترجمين والباعة المتجولين العرب في قطاع العقارات في طرابزون قال أيهان تافلان ، رئيس غرفة طرابزون للبناء والوسطاء العقاريين ، إن النشاط في قطاع العقارات قد بدأ ، لكن المترجمين والباعة المتجولين العرب أضروا بقطاع العقارات. قال أيهان تافلان ، رئيس غرفة طرابزون للبناء والوسطاء العقاريين ، إن النشاط في قطاع العقارات قد بدأ […]

التفاصيل
الروس سارعوا باستثماراتهم العقارية في تركيا!

الروس سارعوا باستثماراتهم العقارية في تركيا!

06 Ocak 2022

الروس ، وخاصة أولئك الذين يتجهون إلى وجهات العطلات ، يشترون المنازل وينخرطون في السياسة. تسبب الروس ، الذين سارعوا بشراء العقارات في تركيا ، في تشكيل أحياء ناطقة بالروسية في المناطق الجنوبية. أبدى الروس على وجه الخصوص ، الذين لجأوا إلى منطقة البحر الأبيض المتوسط ​​لقضاء عطلة ، اهتمامًا أكبر بالعقارات في تركيا في […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63