الحصول على الجنسية التركية بالعقار

الحصول على الجنسية التركية بالعقار
09 Kasım 2021

الحصول على الجنسية التركية بالعقار

تم تحديث قانون الجنسية التركية بـ “اللائحة المعدلة للائحة تنفيذ قانون الجنسية التركية” المنشورة في الجريدة الرسمية رقم 30540 في 19 سبتمبر 2018. الأجانب وأزواجهم الذين اشتروا عقارات (عقارات مثل أماكن العمل أو المنازل) بقيمة 250 ألف دولار ، وكذلك أطفالهم الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، مُنحوا (بشكل استثنائي) الحق في الحصول على الجنسية التركية.

اليوم تمنح الجنسية التركية للأجانب الذين يشترون منزلًا في تركيا ، خاصة لتشجيع الاستثمار الأجنبي ، وقد بدأ استخدامها كأداة لشراء العقارات والمواطنة ، لخدمة السياسات العمالية والاقتصادية للدول ، واللوائح تم إجراؤها في العديد من البلدان حول اكتساب الجنسية من خلال الاستثمار.

مع هذه اللوائح واللوائح السابقة واللوائح المنصوص عليها في قانون الجنسية ، تم تنظيم تفاصيل إجراءات الحصول على الجنسية التركية عن طريق العقارات ، وهو اكتساب الجنسية التركية بشكل استثنائي.

الجنسية للأجانب الذين يشترون منزلًا في تركيا

يجب على الأجانب ، الذين تنظم شروطهم وزارة البيئة والتحضر ، أن يفرضوا شرط عدم بيعهم لمدة 3 سنوات بسبب طلب الجنسية ، ولا يمكنهم بيع هذا العقار لمدة 3 سنوات بعد شراء عقار بقيمة 250 ألف دولار. إذا قاموا ببيعها أو التخلص منها ، فسيتم إلغاء طلب الجنسية أو الجنسية الخاصة بهم من حيث الحصول على الجنسية التركية من خلال العقارات.

يمكن للأجانب العثور على قيمة إجمالية قدرها 250000 دولار عن طريق شراء عقار واحد أو أكثر. في حالة وجود سندات ملكية منفصلة ، يجب تسجيلها لنفس الشخص وتمت معالجة تعليق توضيحي لا يمكن بيعه لمدة 3 سنوات.

من أجل تحديد هذه القيمة ، يجب إعداد تقرير من قبل خبير مرخص (مثمن) مخول من قبل مجلس أسواق رأس المال (CMB). هناك خبراء معروفون بشركتنا والشركات العقارية التي نعمل معها ، ويتم تقديمهم لإعداد تقرير وفقًا لإجراءات الحصول على الجنسية التركية بالعقار.

شروط الحصول على الجنسية باستثمار 250 ألف دولار

 لاستثمار ما لا يقل عن 500000 دولار أمريكي في رأس المال الثابت.

لشراء ممتلكات غير منقولة بقيمة لا تقل عن 250.000 دولار أمريكي ، بشرط أن يتم وضع تعليق توضيحي في سجلات سند الملكية بأنه لن يتم بيعها لمدة 3 سنوات.

 لخلق فرص عمل لما لا يقل عن 50 شخصًا.

إيداع ما لا يقل عن 500 ألف دولار أمريكي في البنوك العاملة في تركيا ، بشرط الاحتفاظ بها لمدة ثلاث سنوات.

لشراء أدوات ارتفاق حكومية بقيمة 500.000 دولار أمريكي على الأقل ، بشرط الاحتفاظ بها لمدة 3 سنوات.

شراء ما لا يقل عن 500.000 دولار أمريكي من أسهم صناديق الاستثمار العقاري أو أسهم صناديق استثمار رأس المال الاستثماري ، بشرط أن يكون لها ما لا يقل عن ثلاث سنوات.

تحصيل وثائق طلب الجنسية التركية

يتم توفير المستندات الأخرى المطلوبة. يتم توفير المستندات اللازمة من قبل المحامي إذا تم إعطاء التوكيل للمحامي ، أو من قبل شخص أجنبي إذا لم يكن كذلك. إذا كانت هناك مستندات لا يمكن الحصول عليها من محامٍ ، فيجب على الشخص تقديمها بنفسه. المستندات المطلوبة للحصول على العقارات والحصول على الجنسية التركية مدرجة على النحو التالي:

استمارة التقديم

عدد 2 صور بيومترية

جواز السفر (ترجمة تركية أصلية وموثقة)

وثيقة توضح معلومات هوية مقدم الطلب

التقرير الخاص بالصحة

إذا كان لمقدم الطلب أقارب من الدرجة الأولى أو الثانية للمواطنين الأتراك ، فنسخة من شهادة ميلاد هؤلاء الأشخاص

وثيقة توضح الحالة الاجتماعية لمقدم الطلب (إذا كان مقدم الطلب متزوجًا ، شهادة زواج ، نسخة من شهادة الميلاد تفيد الزوج والأطفال)

إذا كان مقدم الطلب مطلقاً ، الوثيقة التي تثبت هذا الوضع ، إذا كان أرملة ، شهادة وفاة الزوج.

إذا طُلب من طفل مقدم الطلب دون سن 18 عامًا الحصول على الجنسية التركية ، وثيقة توضح موافقة ولي الأمر وترجمة تركية موثقة ، صادرة عن كاتب العدل في تركيا ، أو من مكتب الممثل الأجنبي أو السلطات المختصة في الدولة في الخارج.

في حالة معرفة سنة ميلاد مقدم الطلب فقط ، وإذا كان الشهر واليوم غير معروفين ، وثيقة من موطنه / موطنها لإضافة هذه التواريخ

وثيقة توضح أن رسوم الخدمة قد تم دفعها للمالية

الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

تتخصص شركتنا في الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار ، هذا الإجراء التفصيلي والمعقد والمستغرق للوقت. يكمل جميع المراحل اللازمة بكل التفاصيل في أقصر وقت دون أي مشاكل. نتيجة لبحوث وزارة الداخلية ، تتم الموافقة على جنسية المتقدمين إذا لم يكن هناك عائق (العضوية في منظمة إرهابية ، إلخ) للحصول على الجنسية. على الرغم من أن هذا الإجراء يستغرق وقتًا طويلاً اليوم ، إلا أنه يمكن اختصار الوقت بالخطوات الصحيحة.

تعمل شركتنا مع الشركات العقارية وتقدم البدائل والمشورة بشأن العقارات والاستثمار المراد شراؤها.

الإجراءات الواجب اتخاذها هي بإيجاز كما يلي:

في البداية ، سيتم شراء عقارات أو عقارات مُحددة بخبرة بقيمة 250 ألف دولار.

أثناء عملية الشراء ، سيتم ذكر هذا الوضع في مديرية السجل العقاري وسيتم كتابة تعليق توضيحي لا يمكن بيعه لمدة 3 سنوات على سند الملكية.

التقدم بطلب إلى إدارة الهجرة بالمقاطعة للشخص الذي حصل على سند الملكية من إدارة الهجرة للمدينة داخل حدود العقارات المشتراة ، والتقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة مستثمر والحصول على يوم الموعد (من قبل شركتنا ، يتم تقديم الطلب في نفس اليوم ، دون انتظار يوم الموعد ، ويتم الحصول على تصريح الإقامة في نفس اليوم). أهم وثيقة لقبول الطلب هي استجابة المطابقة من أنقرة بناءً على خطاب مكتب السجل العقاري. تتم طباعة بطاقة تصريح الإقامة وإرسالها من المديرية العامة لإدارة الهجرة في أنقرة في غضون أسبوع إلى أسبوعين. ومع ذلك ، من أجل التقديم ، يجب الحصول على خطاب من المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة يفيد بأن هذا العقار مؤهل للحصول على الجنسية. سيتم إعداد معظم المستندات اللازمة مع توكيل خاص يصدر بواسطتنا ، أو شهادة زواج أو طلاق من بلد الشخص أو شهادة الحالة الاجتماعية إذا كان أعزب ، وشهادات ميلاد الأطفال ، والسجل الجنائي. يكفي إحضار المستندات. يجب أن تكون هذه الوثائق معتمدة من أبوستيل أو معتمدة من قبل سلطات بلدهم (عادة الوزارات ذات الصلة). تصريح إقامة لمدة عام عادة ما يكون 80 دولارًا أمريكيًا + 72 ليرة تركية رسوم بطاقة تصريح الإقامة +1 سنة تأمين صحي خاص (التأمينات الدولية سارية في ظل ظروف معينة). في الشركات التركية ، يتراوح بين 310 – 740 ليرة تركية حسب العمر. يتم فرض رسوم تأشيرة دخول واحدة بقيمة 400 ليرة تركية لبعض البلدان. التوكيل الرسمي الصادر عن كاتب العدل التركي يكلف في المتوسط ​​1250 ليرة تركية ، بما في ذلك المترجم ورسوم الترجمة الكتابية. نؤكد أنه سيتم تطبيق تصريح الإقامة كتصريح إقامة مستثمر ، فهو مطلوب فقط للشخص الذي يشتري العقار ، وليس لأفراد الأسرة الآخرين!

الشروط الأخرى لكونك مواطنًا تركيًا

تقديم طلب للحصول على الجنسية التركية إلى مديرية السكان في محافظة اسطنبول أو ، إذا رغبت ، مباشرة إلى المديرية العامة في أنقرة. تتم هذه العملية بمجرد حصولنا على تصريح الإقامة ، ويتم تقديم الطلبات من خلال إعداد جميع المستندات اللازمة بتوكيل رسمي خاص صادر من قبلنا. تتم متابعة المعاملات ويتم تسريع الملف من خلال حل المشكلات. بالنسبة لطلبات الجنسية المقدمة إلى مديرية السكان الإقليمية ، يتم دفع رسوم ملف قدرها 15 ليرة تركية لكل شخص.

تستغرق الخطوات المذكورة أعلاه بضعة أيام. بعد هذه الإجراءات ، تكتب مديرية السكان بالمحافظة تعليمات إلى الوحدات ذات الصلة حول النظام لإجراء بحث أمني عام (تاريخ التنظيم الإرهابي ، إلخ) حول الشخص. هذا هو سبب معظم طلبات الجنسية التي استمرت لفترة طويلة ولم يتم البت فيها بعد. يتم اتخاذ الخطوات اللازمة من قبل شركتنا ويتم تسريع هذه العملية من خلال مراقبتها يدويًا. إذا لم يكن هناك عائق نتيجة البحث ، يتم إرسال ملف الجنسية الذي قمنا بإعداده إلى المديرية العامة في أنقرة. يستغرق منح الجنسية من قبل المديرية العامة من شهر إلى ثلاثة أشهر.

أخيرًا ، يمكنك التقدم مباشرة إلى المديرية العامة لشؤون السكان والمواطنة في أنقرة من أجل إنهاء الإجراءات بشكل أسرع. ومع ذلك ، فإن هذه العملية تخضع لتكاليف ورسوم إضافية.

مقالات مشابهة

كيف نحل أزمة السكن؟

كيف نحل أزمة السكن؟

09 Aralık 2022

كيف نحل أزمة السكن؟ كتب سونر كيليش، مؤسس حلول المبيعات وعضو مجلس إدارة شركة Motto Turkey، أن أزمة الإسكان في تركيا يمكن حلها بطريقة مخططة بتشجيع القطاع الخاص لإنتاج المساكن الجديدة. كتب سونر كيليش، مؤسس حلول المبيعات وعضو مجلس إدارة شركة Motto Turkey ، أن أزمة الإسكان في تركيا يمكن حلها بطريقة مخططة بتشجيع القطاع […]

التفاصيل
أشياء يجب معرفتها لمن يريد الانتقال إلى طرابزون

أشياء يجب معرفتها لمن يريد الانتقال إلى طرابزون

14 Temmuz 2021

أشياء يجب معرفتها لمن يريد الانتقال إلى طرابزون لا يعني الانتقال إلى طرابزون الانتقال إلى منطقة جغرافية مجاورة لـ غوموشهانا Gümüşhane و بيبورت Bayburt و غيرسون Giresun و ريزا Rize. الانتقال إلى طرابزون لأولئك الذين لم يسبق لهم زيارة البحر الأسود ؛ إنه يعني الالتقاء بثقافة مختلفة تمامًا ومناخ مختلف تمامًا وأطعمة مختلفة تمامًا. عندما […]

التفاصيل
تركيا تجاوزت العالم في ارتفاع أسعار المساكن! متوسط سعر المتر في المسكن 836 دولار!

تركيا تجاوزت العالم في ارتفاع أسعار المساكن! متوسط سعر المتر في المسكن 836 دولار!

25 Ekim 2022

تركيا تجاوزت العالم في ارتفاع أسعار المساكن! متوسط سعر المتر في المسكن 836 دولار! تستمر أسعار المساكن في تركيا في الارتفاع من حيث الليرة والدولار. استمرت أسعار المساكن التي كانت في اتجاه تصاعدي منذ يونيو 2021 مع إضافة الطلب الأجنبي إلى التضخم في الارتفاع بعد الانخفاض في نوفمبر 2021 وديسمبر 2021. وحول موضوع “ما هي […]

التفاصيل
مستحقات مواقع الإسكان تنافس الإيجارات!

مستحقات مواقع الإسكان تنافس الإيجارات!

17 Ocak 2022

مستحقات مواقع الإسكان تنافس الإيجارات! تنافست مستحقات العقارات السكنية العملاقة مع الإيجارات. ازدادت المستحقات ، التي تقترب من أسعار الإيجارات ، أكثر مع عام 2022. قال علي إمري إريشين ، الشريك المؤسس لشركة Apti ، “لقد رأينا أن الحد الأدنى لارتفاع الرسوم هو 46 بالمائة ، بينما كانت هناك زيادات تصل إلى 113 بالمائة في […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63