الرقم القياسي الروسي في مبيعات المنازل

الرقم القياسي الروسي في مبيعات المنازل
17 Aralık 2022

الرقم القياسي الروسي في مبيعات المنازل

بينما استمر الانخفاض السنوي في مبيعات المنازل لمدة 5 أشهر بلغت المبيعات للأجانب ذروتها أيضاً. في الفترة من يناير إلى نوفمبر اشترى الأجانب أكثر من 61 ألف منزل في تركيا بينما اشترى الروس ألفين و575 منزلاً الشهر الماضي محطمين بذلك رقماً قياسياً على أساس شهري.

كما أدت زيادة الأسعار يوماً بعد يوم والحد من فرص الائتمان وتوقع حملة جديدة إلى انخفاض مبيعات المساكن. وفقاً للتفاصيل المقدمة حول هذا الموضوع انخفضت مبيعات المنازل في جميع أنحاء تركيا بنسبة 34.1 في المائة في نوفمبر مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق وأصبحت 117806، وبذلك دخلت الشهر الخامس من سلسلة الانحدار السنوية.

وبحسب الأرقام الرسمية المعلنة ارتفعت مبيعات المنازل في الفترة من يناير إلى نوفمبر بنسبة 1 في المائة مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق وبلغت مليون و277 ألف و659. على الرغم من حدوث انخفاض في المبيعات للأجانب في نوفمبر إلا أنه تم كسر رقم قياسي في المجموع لمدة 11 شهراً. في الفترة من يناير إلى نوفمبر زادت مبيعات المساكن للأجانب بنسبة 20.4 في المائة وأصبحت 61 ألفاً و104 وكانت أرقام المبيعات الإجمالية خلال 12 شهراً للسنوات السابقة هي الذروة التي يجب تجاوزها على الإطلاق.

الروس في المرتبة الأولى

مرة أخرى، وبحسب الأرقام الرسمية المعلنة احتلت إيران والعراق المرتبة الأولى في مبيعات المساكن للأجانب بينما تغيرت الصورة في أبريل من هذا العام. الروس الذين وصلوا إلى القمة في أبريل ما زالوا يحتفظون بمكانهم. وفقاً لأخبار جولستان ألاجوز من صحيفة حريت اشترى الروس 836 منزلاً إجمالاً من تركيا في نوفمبر من العام الماضي ما مجموعه ألفي 575 منزلاً بزيادة قدرها 208 بالمائة هذا العام.

لفت هذا الرقم الذي تم الإعلان عنه الانتباه لأنه كان أعلى مبيعات شهرية يتم إجراؤها لمواطن في بلد ما. بينما بلغ إجمالي المبيعات للأجانب 6 آلاف و83 في نوفمبر ارتفعت حصة الروس إلى 42 في المائة. في الفترة من يناير إلى نوفمبر أصبح الروس يمتلكون 13 ألفاً و909 منزلاً. في فترة الـ 11 شهراً تبعت إيران الروس بـ 7 آلاف و548 مسكناً والمواطنون العراقيون بـ5 آلاف و896 مسكناً. مرة أخرى وفقاً للتفاصيل المقدمة زادت المبيعات للأوكرانيين بسبب تأثير الحرب. اشترى المواطنون الأوكرانيون الذين اشتروا ما مجموعه 1246 منزلاً من تركيا العام الماضي 2268 وحدة في 11 شهراً من هذا العام.

اسطنبول وأنطاليا الأكثر مبيعاً

إذن ما هي المقاطعات التي احتلت الصدارة في مبيعات المنازل؟ وفقاً للبيانات المعلنة رسمياً عن معهد الإحصاء التركي (TUIK)، خلال 11 شهراً، يمكن للأجانب الحصول على 22 ألف و985 سكناً من مدينة اسطنبول العملاقة، و19 ألفاً و395 من أنطاليا، و3 آلاف و653 من مرسين، و2000 564 من أنقرة، وألف و837 مسكن في بورصة. بتأثير من الروس، كانت المدينة الأكثر شراءً في شهر نوفمبر هي أنطاليا حيث بلغ عدد المنازل فيها ألفين و616 منزلاً. وهكذا ارتفعت حصة أنطاليا في المبيعات للأجانب إلى 43 بالمائة. كما كان لهذا الاهتمام آثار سلبية على سوق العقارات. مع زيادة أسعار المساكن والإيجارات بسرعة نشأت مشكلة وكلاء العقارات الأجانب. وفقاً للتفاصيل التي قدمها ممثلو القطاع تجاوز عدد وكلاء العقارات الروس والأوكرانيين في أنطاليا عدد وكلاء العقارات المحليين الذين يعملون بشهادات مهنية.

حملة سكنية جديدة قادمة

وفقاً للتفاصيل المقدمة فإن الحكومة التي بدأت حركة إسكان اجتماعي للمواطنين ذوي الدخل المنخفض تستعد أيضاً لحملة جديدة لذوي الدخل المتوسط. في هذه الحملة من المتوقع أن يتم تطبيق معدلات فائدة مختلفة وفقاً للدخل وسيتم تخفيض الدفعة المقدمة وتمديد أجل الاستحقاق. أولئك الذين يخططون لشراء منزل في الفترة الماضية ينتظرون الاستفادة من الحملة. يذكر أن الحملة التي تعمل فيها وزارة البيئة والتحضر والتغير المناخي ووزارة المالية والخزينة قد وصلت إلى مرحلتها النهائية.

الكلمات الرئيسية أصحاب المنازل, المستأجرين, شقق

مقالات مشابهة

خصم ضريبة القيمة المضافة عند الباب

خصم ضريبة القيمة المضافة عند الباب

28 Mart 2022

خصم ضريبة القيمة المضافة عند الباب انتهى العمل على تبسيط ضريبة القيمة المضافة للإسكان بعد المنتجات الغذائية من قبل وزارة الخزانة والمالية. النموذج الجديد ، الذي سيسمح للصناعة بالاسترخاء وإسعاد المستهلك ، سيتم تقديمه إلى الرئيس رجب طيب أردوغان من المتوقع أن يقلل النظام المزدوج ، الذي سيتم تنفيذه مع متطلبات القطاع والمستهلكين ، من […]

التفاصيل
ما الذي يجب مراعاته عند شراء شقق من مشروع سكني؟

ما الذي يجب مراعاته عند شراء شقق من مشروع سكني؟

31 Temmuz 2021

في السنوات الأخيرة ، يُنظر إلى شراء منزل من مشروع سكني على أنه أحد أكثر الطرق اقتصادا لامتلاك منزل في المدينة. ومن أهم أسباب ذلك كثافة المشاريع السكنية التي تأتي مع التحول الحضري وخطط الدفع الخاصة المقدمة للمشترين. مزايا شراء منزل من مشروع سكني شراء منزل من مشروع سكني يخلق تكلفة معقولة أكثر بكثير من […]

التفاصيل
ظهرت “الصحة” في تفضيل السكن!

ظهرت “الصحة” في تفضيل السكن!

23 Kasım 2021

ظهرت “الصحة” في تفضيل السكن! كما تعمل العادات التي جلبها الوباء على تغيير الأولويات في قطاع الإسكان. الحدائق والشرفات والتراسات هي الخيار الأول في مشاريع الإسكان الجديدة. أصبحت المنازل ذات الحدائق والمساحات الكبيرة القابلة للاستخدام في السكن أجزاء لا غنى عنها في العصر الجديد. من ناحية أخرى ، تهدف المشاريع التي تحتوي على هذه الهياكل […]

التفاصيل
طرابزون في طريقها لأن تصبح علامة تجارية في السياحة الصحية

طرابزون في طريقها لأن تصبح علامة تجارية في السياحة الصحية

12 Temmuz 2021

طرابزون في طريقها لأن تصبح علامة تجارية في السياحة الصحية رئيس الجمعية الدولية لخدمات المرضى بوزارة الصحة د. دورسون أيدين قال إن طرابزون ، التي تفتتح على طريق الحرير ودول حوض البحر الأسود ، يمكن أن تصبح مركزًا في مجالات أمراض القلب والأورام وجراحة العظام والتفاعل وإعادة التأهيل في مجال السياحة الصحية. تم تقييم نتائج […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63