أجانب دخلوا في سباق شراء منزل من تركيا!

أجانب دخلوا في سباق شراء منزل من تركيا!
20 Aralık 2021

أجانب دخلوا في سباق شراء منزل من تركيا!

أحد الأسباب الرئيسية لمبيعات المساكن التي حطمت الرقم القياسي هو توقع استمرار ارتفاع الأسعار والاهتمام المكثف للأجانب بالاستثمارات العقارية.

أعلنت TURKSTAT رسميًا عن إحصائيات مبيعات المساكن المرتقبة لشهر نوفمبر. وبحسب الأرقام المعلنة ، ارتفعت مبيعات المنازل في جميع أنحاء الدولة بنسبة 59 في المائة في نوفمبر 2021 مقارنة بنفس الشهر من العام السابق وبلغت 178 ألفاً و 814. ووفقًا للأرقام الرسمية المعلنة ، فإن المدينة الضخمة إسطنبول كانت لها الحصة الأكبر في مبيعات المنازل حيث بلغت 31.706 من مبيعات المنازل و 17.7 في المائة. على الرغم من الزيادة في أسعار المساكن ، فإن أكبر أسباب تحطيم الأرقام القياسية في المبيعات هي توقع استمرار ارتفاع الأسعار والاهتمام المكثف للأجانب بالاستثمارات العقارية.

سوف تستمر في الارتفاع

قال المستشار العقاري Şule Alp ، وهو يدلي ببيانات مهمة حول هذا الموضوع ، “كانت هناك زيادة كبيرة في أسعار العقارات في جميع أنحاء تركيا. تضاعف في بعض المناطق في المدن الكبرى مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير. ومع ذلك ، تستمر المبيعات في الزيادة. السبب الأكبر لذلك هو الأشخاص الذين يريدون تقييم أموالهم. لأن الأسعار ليست راكدة ، على العكس من ذلك ، فهي تزداد أكثر. وقال “نعتقد أن هذه الأسعار ستستمر في الارتفاع”.

وفي إشارة إلى زيادة تكاليف البناء مع زيادة العملة الأجنبية ، قال Şule Alp ، “زادت تكاليف البناء بشكل كبير مقارنة بالأشهر العشرة الأولى من العام الماضي. التكاليف تتزايد يوما بعد يوم. على هذا النحو ، لا يمكن بناء منازل جديدة. هذا يدفع الأسعار إلى الأعلى. الأشخاص الذين يرون هذا ، من ناحية أخرى ، يريدون شراء منزل في أسرع وقت ممكن ، بمنطق مفاده أنه إذا انتظرت أكثر من ذلك ، فلن يشتروا منزلًا على الإطلاق “.

حطم الأجانب الرقم القياسي مرة أخرى

في بيانها ، صرحت أوول ألب أن مشتريات الأجانب لها أيضًا مكانة مهمة في مبيعات المنازل وقالت: “زادت مبيعات المنازل للأجانب بنسبة 48.4 بالمائة في نوفمبر مقارنة بالشهر نفسه من العام السابق وأصبحت 7363. وهكذا ، تم تسجيل مستوى قياسي منذ عام 2013. وبلغت حصة مبيعات المنازل للأجانب من إجمالي مبيعات المنازل 4.1 في المائة. احتلت اسطنبول المرتبة الأولى في مبيعات المنازل للأجانب حيث بلغت مبيعات المنازل 2922. تليها أنطاليا بـ1917 عملية بيع ، وأنقرة بـ 428 عملية بيع على التوالي. في نوفمبر ، اشترى مواطنون إيرانيون 1406 منازل من تركيا. وجاء بعد مواطني إيران ، المواطنون العراقيون ، الذين بلغ عددهم 1755 مسكنًا ، والمواطنون الروسيون بـ 836 مسكنًا ، على التوالي.

هل يأتون من أجل الجنسية؟

مشيرًا إلى أن أهم سبب يدفع الأجانب لإبداء اهتمامهم بالعقارات في بلادنا هو زيادة أسعار صرف العملات الأجنبية ، قال أوول ألب: “مع ارتفاع الدولار ، بدأ المزيد من الأجانب في القدوم. على الرغم من أنهم لا يخططون للعيش ، إلا أن هناك العديد من الأشخاص الذين يشترون منزلًا ويعتبرونه استثمارًا. تعمل العديد من الوكالات من أجل هذه الوظيفة فقط “.

وفي إشارة إلى أن تفضيلات المشترين تتغير وفقًا للدول ، قال ألب ، “المواطنة تأتي أولاً. للحصول على الجنسية ، يجب شراء عقارات لا تقل عن 250 ألف دولار في تركيا ويجب عدم بيعها لمدة 3 سنوات. هناك أيضًا أجانب يشترون العقارات لأغراض مختلفة غير الجنسية ، مثل الاستثمار ، والإجازة قصيرة الأجل ، والتقاعد. الأردنيون والسعوديون يشترون المنازل بشكل أساسي للاستثمار ، والروس لقضاء العطلات ، والعراقيون والإيرانيون للحصول على تصاريح الإقامة. من ناحية أخرى ، يرغب الصينيون في الحصول على الجنسية لأن تركيا من الدول التي يمكنها بسهولة الحصول على تأشيرات دخول إلى أوروبا وأمريكا.

مقالات مشابهة

مشكلة المترجمين والباعة المتجولين العرب في قطاع العقارات في طرابزون

مشكلة المترجمين والباعة المتجولين العرب في قطاع العقارات في طرابزون

23 Eylül 2021

مشكلة المترجمين والباعة المتجولين العرب في قطاع العقارات في طرابزون قال أيهان تافلان ، رئيس غرفة طرابزون للبناء والوسطاء العقاريين ، إن النشاط في قطاع العقارات قد بدأ ، لكن المترجمين والباعة المتجولين العرب أضروا بقطاع العقارات. قال أيهان تافلان ، رئيس غرفة طرابزون للبناء والوسطاء العقاريين ، إن النشاط في قطاع العقارات قد بدأ […]

التفاصيل
هل من الأفضل شراء منزل أم أرض؟

هل من الأفضل شراء منزل أم أرض؟

11 Aralık 2021

هل من الأفضل شراء منزل أم أرض؟   بعد الارتفاع المتواصل لليورو والدولار ، ارتفعت أسعار المساكن والأراضي بشكل كبير. إذن ، هل يجب على المستثمرين الاستثمار في العقار أو الأرض؟ التفاصيل هنا… السؤال الأكثر شيوعًا مؤخرًا هو “هل ستنخفض أسعار العقارات؟”. وفقا للأنباء الواردة في ميدياتافا، قال المستشار العقاري أوزان تك الذي أدلى ببيان حول […]

التفاصيل
زيادة الاستثمار السكني للأجانب في تركيا بنسبة 32.5 بالمائة!

زيادة الاستثمار السكني للأجانب في تركيا بنسبة 32.5 بالمائة!

18 Ekim 2022

ارتفعت مبيعات المساكن للأجانب في تركيا بنسبة 32.5 في المائة على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى سبتمبر لتصل إلى 49 ألفًا و 644. لكن أي بلد اشترى أكبر عدد من المساكن؟ التفاصيل هنا… وفقًا للمعلومات التي تم جمعها من إحصاءات مبيعات المنازل في TUIK، زادت مبيعات المنازل للأجانب في جميع أنحاء البلاد بنسبة […]

التفاصيل
تنبيه لأصحاب المنازل والمستأجرين! الذين يريدون زيادة الأجار لا يفوتكم!

تنبيه لأصحاب المنازل والمستأجرين! الذين يريدون زيادة الأجار لا يفوتكم!

31 Ekim 2022

تنبيه لأصحاب المنازل والمستأجرين! الذين يريدون زيادة الأجار لا يفوتكم! كتب تامر هيبر بعموده في صحيفة Posta Newspaper ما إذا كان يمكن إرسال إخطار إلى المستأجر الذي يدفع إيجاره دون زيادة. طرح أحد قراء تامر هيبرسؤالاً : “المستأجر دفع الإيجار دون زيادة الإيجار المبين في العقد. إذا أرسلنا له إنذاراً، فهل هذا إنذار صحيح؟”. بدأ […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63