طرابزون تكتسب مركزا سياحيا جديدا

طرابزون تكتسب مركزا سياحيا جديدا
10 Ağustos 2021

طرابزون تكتسب مركزا سياحيا جديدا

تم اتخاذ إجراءات لجعل أورتامحل ، المشهورة بمنازلها التاريخية في منطقة Akçaabat أكتشابات في طرابزون ، مركزًا سياحيًا جديدًا.

حضر محافظ منطقة أكشابات سونر شينل وعمدة أكتشابات شفيق تركمان ومدير مقاطعة طرابزون والثقافة والسياحة علي أيفاز أوغلو ورئيس المجلس التنفيذي الإقليمي لـ TÜRSAB سوات جوركوك ورجل الأعمال ألبير بكتاش ومحترفو السياحة اجتماع الإفطار الذي عقد في قصر محمد أفندي.

وصرح رجل الأعمال ألبير بكتاش ، قائلاً إنهم اتخذوا إجراءات لجلب منازل أورتامحل والمنازل التاريخية للسياحة ، “لدينا استثمار في قصر محمد أفندي. عملنا ليس سبب وجودنا هنا. كيف يمكن أن نساهم في تطوير كل من أكشابات وأورتامحل؟ أردنا أن نتحد مع الفكرة. آمل أن تكتسب أورتامحل قيمة أكبر في مجال السياحة من خلال تنفيذ مشروع التلفريك بدعم من حاكم منطقتنا ورئيس البلدية واستكمال الطريق الجاري في الأسفل.

صرح رئيس المجلس التنفيذي الإقليمي لـ TÜRSAB ، سوات جوركوك ، أن أورتامحل ستكون مركز جذب جديد ، وقال: “كنا هنا مع وفد من TÜRSAB منذ 13-14 عامًا. فعلنا الاستعراضات. لم نتمكن من الوصول إلى هنا لأنه لا يوجد طريق. اليوم نحن هنا. لقد رأينا كم تغير منذ ذلك الحين. لديه وجهه الحقيقي. كلما زاد التنوع ، يمكنك الاحتفاظ بالناس هنا. لذلك ، أود أن أشكر أولئك الذين ساهموا في جهود حاكم منطقتنا ، عمدة بلدنا ، الذين جعلونا ما نحن عليه اليوم ”.

“أورتامحل سيضيف الكثير للسياحة”

أكد علي أيفاز أوغلو ، مدير الثقافة والسياحة في مقاطعة طرابزون ، أن أكشابات هي مركز سياحي ووجهة مهمة في حد ذاتها ، وقال: “في اجتماعاتنا مع سكان Ortamahalle أورتامحل، ذكرنا أن أورتامحل لديها الكثير لتضيفه إلى السياحة . لذلك ، تعتبر أكشابات مركزًا مهمًا سيساهم في السياحة. جنبا إلى جنب مع سكان الحي ، سنخطط لهذه المنطقة ونجلبها إلى السياحة. كلما زاد تنوع المنتجات في السياحة ، كلما طالت مدة بقاء السائح هنا. بالإضافة إلى كل ذلك ، فإن الشيء الرئيسي في السياحة هو إرضاء السائح. أعتقد أن هذا العمل سيساهم في معدل الخدمة والرضا. نود أن نشكر السيد ألبر على مساهماته.

كما لفت أيفاز أوغلو الانتباه إلى زيادة عدد السياح القادمين إلى المدينة في الأشهر الثلاثة الأولى من العام ، قائلاً: “عندما ننظر إلى معدلات السياحة ، فإن عدد السياح القادمين إلى مدينتنا في الأشهر الثلاثة الأولى قد ارتفع. بنسبة 125٪ مقارنة بعام 2017. عندما ننظر إلى نصيب الفرد ، فإنه في ارتفاع بمعدل 370 في المائة في أبريل.

أوورتامحل مكان مهم مثل Safranbolu و Beypazarı

من ناحية أخرى ، أكد رئيس بلدية أكشابات ، شفيق تركمان ، على الحاجة إلى أخذ زمام المبادرة في تطوير السياحة في المنطقة من خلال التكاتف معًا وقال: “ الإدارات المحلية والمؤسسات والمنظمات غير الحكومية والمستقلون ”. إذا تعاون رجال الأعمال ، فمن الممكن الحصول على فائدة كبيرة من هذا العمل في وقت قصير. لدينا طبيعة جميلة جدا. هناك أناس يموتون للمجيء إلى هنا. دعونا نواجه الأمر ، بنيتنا التحتية ليست بالمستوى الذي نرغب فيه. لدينا عيوب كبيرة من حيث الإقامة. نأمل أن نكملها في الوقت المناسب. أورتامحل هي واحدة من أهم الأماكن التاريخية في طرابزون. إنها واحدة من الأماكن النادرة المعروفة بالحفاظ عليها على نطاق حي. إنه مكان مهم مثل Safranbolu و Beypazarı. أحد أمثلة العمارة المدنية من الإمبراطورية العثمانية. نحن بحاجة إلى إحياء هذا المكان. نحن نحاول أن نبذل قصارى جهدنا. كبلدية ، لدينا 6 قصور حتى الآن. نحن لا ننوي السماح للجمهور بأخذ جميع المباني. كانت الأماكن التي اشتريناها هنا في أماكن كان أصحابها في حالة سيئة. استعدناها وأعدناها للخدمة. هدفنا هو تنشيط هذا الحي ككل. من المهم أن يهتم أصحاب السكان هنا بأماكنهم وأن يشاركوا في هذا العمل ”.

أوضح تركمان أنهم بدأوا العمل في مشروع جديد كطريق طبيعي ، “نحن في دراسة مهمة تشمل حيدرنبي والهضاب. نحن نعمل حاليًا على خطة رئيسية للسياحة. لقد قامت به شركة نمساوية. ذهبت إلى النمسا. يوجد 40 عربة تلفريك في أماكن صغيرة. نحن نحاول الآن صنع واحدة. نحن نفكر في التلفريك إلى أورتامحل، وهو مشروع يصل إلى الشاطئ. نحن نخطط أكثر في المستقبل ” .

‘التعاون ضروري للسياحة’

أكد محافظ منطقة أكشابات سونر شنيل على ضرورة التعاون في مجال السياحة وقال:

“لقد تم بذل الكثير من الجهد هنا. لكن بطريقة ما فشلت. هذا يؤلمنا ويؤذي المشغل. أهنئ السيد ألبير على هذا الأمر. نحن مسؤولون عن مهمة إعداد البنية التحتية التي أراها. أنت الذي ستقوم بتسويق السياحة وتحويله إلى أموال. سنفعل هذا معا. إنها ليست وظيفة يمكن للمؤسسة القيام بها بمفردها. إنها صناعة. عندما يتعلق الأمر بالسياحة ، فمن المحتمل أن يتم تسويق طبيعة وثقافة أي مكان ، ولكن عندما ننظر إلى طرابزون ، لدينا فرصة لتسويق كل شيء. من البحر إلى الطبيعة. عندما ننظر إلى أكشابات ، نرى أنه يمكن تسويق التاريخ والطبيعة والثقافة. نحن على حد سواء مدينة على البحر وبلدة ذات هضاب عالية. لدينا ميزات طبيعية. لدينا هضاب Kayabaşı كاياباشي و Hıdırnebi حيدرنبي. لدينا قيم ثقافية تاريخية مثل أورتامحل و Akçakale أكتشاكالي. كل شيء متاح للسياحة. البعد التسويقي مهم جدا. عندما أتينا إلى أورتامحل ، بذل رئيس البلدية جهدًا كبيرًا لإحضاره إلى يومنا هذا. من الصعب فعل شيء رغم المواطن. يوافق على دقة العمل الذي يقوم به مواطنونا. هناك أمثلة على مدن تاريخية مماثلة. هذا حي حي ، فيه منازل ، توجد مدارس، فيه كنيسة. من الصعب القيام بكل من مساحة العيش والسياحة معًا. هناك مواقف مثل مشاكل المرور ، حيث يأتي الناس كثيرًا ويتدخلون في حياتهم الخاصة. نحتاج أن نجلس ونتحدث عن هذا وننقله إلى حركة السياحة. نحن نخطط لحركة سياحية مخططة “.

الكلمات الرئيسية : طرابزون, سياحة

مقالات مشابهة

شقق فندقية في طرابزون

شقق فندقية في طرابزون

17 Mayıs 2018

شقق فندقية في طرابزون شقق فندقية في طرابزون  التي تقع في أقصى الشمال الشرقي من تركيا، مبتعدةً عن إسطنبول (في أقصى الغرب) بأكثر من 1100 كيلومتر، يحلو للبعض أن يسموها «عروس الشمال»، في حين يصفها آخرون بـ «عروس البحر الأسود»، بينما هي تختال مدركةً أنها تمتلك الكثير شقق فندقية في طرابزون والكثير ما يجعلها جديرةً بمزيد […]

التفاصيل
بدأت أسعار المساكن العالمية في الانخفاض: انخفاض حاد في ذلك البلد!

بدأت أسعار المساكن العالمية في الانخفاض: انخفاض حاد في ذلك البلد!

10 Kasım 2022

محتويات1 بدأت أسعار المساكن العالمية في الانخفاض: انخفاض حاد في ذلك البلد!2 قد ينخفض ​​بنسبة 10 في المائة في العام المقبل3 بدأ الانخفاض في الولايات المتحدة الأمريكية4 من المتوقع حدوث انخفاض في أوروبا بدأت أسعار المساكن العالمية في الانخفاض: انخفاض حاد في ذلك البلد! بدأت أسعار المساكن العالمية في الانخفاض. وفقًا للتفاصيل التي تم نقلها […]

التفاصيل
هل ستنخفض أسعار المساكن؟ كيف يؤثر بيع المساكن للأجانب على الأسعار؟

هل ستنخفض أسعار المساكن؟ كيف يؤثر بيع المساكن للأجانب على الأسعار؟

07 Temmuz 2022

في الوقت الحاضر ، هناك مشكلة عقارية خطيرة في تركيا. خاصة في المدن الكبرى ، بينما ترتفع إيجارات المنازل إلى مستويات يصعب دفعها ؛ كما أن تكاليف الأرض وتكاليف البناء ، وكثير منها مستورد ، آخذة في الازدياد. هناك زيادات كبيرة في الأسعار سواء من حيث الدولار أو من حيث TL. كما يؤدي معدل التضخم […]

التفاصيل
لمقاولون الأتراك ينجزون مليوني دولار في 36

لمقاولون الأتراك ينجزون مليوني دولار في 36

08 Nisan 2022

تقرر أن المتعاقدين الأتراك ، الذين أنجزوا 30 مليار دولار من العمل في الخارج مرة أخرى في عام 2021 بعد عملية استمرت 7 سنوات ، أنجزوا 3 مليارات و 75 مليون دولار في الفترة من يناير إلى مارس من عام 2022 ، وهو ما يتوقع أن يكون له تأثير سلبي. بشأن الحرب بين روسيا وأوكرانيا. […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63