حصة الأجانب في مبيعات المنازل آخذ في الازدياد!

حصة الأجانب في مبيعات المنازل آخذ في الازدياد!
15 Aralık 2021

حصة الأجانب في مبيعات المنازل آخذ في الازدياد!

بينما يتوقع ممثلو الصناعة أن الدخل من مبيعات المنازل للأجانب في أول 11 شهرًا يبلغ حوالي 8.5 مليار دولار ، فمن المستهدف أن يصل إلى 10 مليارات دولار بحلول نهاية العام.

بينما يتوقع ممثلو الصناعة أن الدخل من مبيعات المنازل للأجانب في أول 11 شهرًا يبلغ حوالي 8.5 مليار دولار ، فمن المستهدف أن يصل إلى 10 مليارات دولار بحلول نهاية العام. بحسب النبأ في جريدة الجمهورية: بالإضافة إلى عمليات الشراء لأغراض الجنسية ، يتم التأكيد على أن أسعار المتر المربع ، والتي لا تزال منخفضة من حيث القيمة الدولارية ، خاصة في اسطنبول مقارنة بالعواصم المماثلة ، وإمكانية العائد السريع للاستثمار هي من بين العوامل التي تجذب الاستثمار الأجنبي.

وبحسب البيانات التي أعلنتها TUIK أمس ، فقد ارتفعت مبيعات المساكن للأجانب بنسبة 48.4٪ في نوفمبر مقارنة بنفس الشهر من عام 2020 وسجلت 7 آلاف 363 وحدة. يمثل هذا الرقم أعلى استيعاب منذ عام 2013 ، عندما بدأ إصدار البيانات.

ارتفعت المبيعات في الشهر الماضي

أشار جول ، المؤسس المشارك لشركة مبيعات العقارات Golden Sign ، إلى أنه كانت هناك زيادة كبيرة في الطلب على المساكن من الأجانب ، خاصة في الأشهر الثلاثة الماضية ، “هناك بالفعل طلب كبير على اسطنبول. لقد أصبح أكثر جاذبية عندما تنخفض قيمة الليرة التركية ويرتفع الدولار “.

“لدينا أربعة مكاتب مبيعات في بيليك دوزو وباتشي شهير وباشاك شهير وإسنيورت. في السابق ، كان يتم بيع 30-35 شقة شهريًا في مكتب مبيعات ، ولكن الآن ارتفع هذا إلى 50-60. مع أحدث حركة في سعر الصرف ، الأجانب بدأو أيضا في شراء عقارات تجارية ، كما قمنا ببيع الكثير من العقارات التجارية في شهر واحد “.

وصل الدولار / الليرة إلى مستواه التاريخي الجديد من خلال الوصول إلى المستوى 14.99 يوم أمس. تجاوز انخفاض قيمة الليرة التركية مقابل الدولار هذا العام 50 في المائة مقارنة بـ 14.99 القياسي. حدثت معظم الخسائر في الليرة التركية ، بنسبة 45 في المائة ، منذ بداية سبتمبر ، أي منذ أول إشارة لخفض سعر الفائدة من البنك المركزي التركي. زادت مبيعات المساكن للأجانب بنحو 26 في المائة في سبتمبر ، عندما بدأ الانخفاض الحاد في ليرة تركية ، وبنسبة 12 في المائة في أكتوبر. الأجانب الذين يشترون عقارات بقيمة 250 ألف دولار في تركيا يحصلون على حق الجنسية.

مقالات مشابهة

اهتمام المغتربين ببيع المساكن سينعكس في الأرقام قريبًا!

اهتمام المغتربين ببيع المساكن سينعكس في الأرقام قريبًا!

14 Haziran 2022

صرح إحسان شولهالك ، رئيس مجلس إدارة شركة İnsay Yapı ، أن مبيعات المنازل للأجانب زادت بنسبة 58.1٪ مقارنة بنفس الشهر من العام السابق ووصلت إلى 6 آلاف 447 ، وذلك بسبب ارتفاع سعر الصرف الذي تم تداوله. على جدول الأعمال مؤخرًا ، بدأ المغتربون أيضًا مؤخرًا في شراء منازل.أبدوا اهتمامًا جادًا. قال إحسان شولهالك […]

التفاصيل
هل سيوفر نظام ضريبة القيمة المضافة الجديد

هل سيوفر نظام ضريبة القيمة المضافة الجديد

07 Nisan 2022

أعلن الرئيس رجب طيب أردوغان رسميًا عن معدلات خصم ضريبة القيمة المضافة (VAT) على الإسكان في الأيام السابقة. وفقًا للتفاصيل التي تم نقلها حول هذا الموضوع ، تم إدخال نظام مزدوج في ضريبة القيمة المضافة في الإسكان. وفقًا للنظام القديم ، كانت المساكن التي تبلغ مساحتها الصافية أكثر من 150 مترًا مربعًا تخضع لضريبة القيمة […]

التفاصيل
سيتم بناء 3 أوزنجول الاصطناعية!

سيتم بناء 3 أوزنجول الاصطناعية!

12 Ağustos 2021

سيتم بناء 3 أوزنجول الاصطناعية! اتخذت وزارة الغابات والمياه إجراءات لإنشاء 3 مراكز سياحة طبيعية جديدة شبيهة بأوزنجول في طرابزون. سيتم التحقق من الأماكن البديلة التي سيتم تحديدها بالتفصيل من حيث المراعي والموقع الأثري والمواصلات وغيرها من الميزات ، وسيتم بناء المرافق في مراكز جديدة سيتم تحديدها بعد إعداد التقرير. بعد تدفق السياح من دول […]

التفاصيل
سيستمر قطاع العقارات في الارتفاع في عام 2022!

سيستمر قطاع العقارات في الارتفاع في عام 2022!

03 Ocak 2022

سيستمر قطاع العقارات في الارتفاع في عام 2022! نظرًا لارتفاع أسعار السلع بسبب الوباء ومشكلة الطلب وانخفاض العرض المحلي ، شهد عام 2021 تطورات مختلفة على صعيد قطاع العقارات. بحسب نبأ دويغو أردوغان من ملييت ؛ بينما واجه المطورون مشاكل في العرض والتكلفة مع تأثير سعر الصرف ، حدثت زيادات عالية في الأسعار في العقارات […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63