بدأ الهجوم على المساكن، وارتفعت الأسعار بنحو 200 بالمائة خلال عام واحد! لماذا ترتفع أسعار المساكن؟

بدأ الهجوم على المساكن، وارتفعت الأسعار بنحو 200 بالمائة خلال عام واحد! لماذا ترتفع أسعار المساكن؟
24 Ekim 2022

بدأ الهجوم على المساكن، وارتفعت الأسعار بنحو 200 بالمائة خلال عام واحد! لماذا ترتفع أسعار المساكن؟

كتب علاء الدين أكتاش في عموده اليوم في صحيفة دنيا عن ارتفاع أسعار المساكن. فلماذا ترتفع أسعار المساكن؟ التفاصيل هنا…
كتب علاء الدين أكتاش في عموده اليوم في صحيفة دنيا. بدأ مقالته بالقول: “وفقًا لقرارات البنك المركزي، ارتفعت أسعار المساكن بنسبة 184.6 بالمائة في العام الماضي اعتباراً من أغسطس” وصرح علاء الدين أكتاش أن معدل الزيادة كان 176.4 بالمائة في المنازل الجديدة و185.4 بالمائة في غير الجديدة.
وقال علاء الدين أكتاش: “نسبة الزيادة في تركيا 185 في المائة، لكن الزيادة خاصة في اسطنبول أعلى بكثير” وذكر أن معدل الزيادة المقاسة في اسطنبول هو 211 في المائة وأنقرة 193 في المائة وأزمير 176 في المائة.
وأكد علاء الدين أكتاش أن هذه هي المعدلات التي حددها البنك المركزي، وقال إن المعلومات المقدمة من القطاع تشير إلى أن الزيادة في الواقع أعلى من ذلك بكثير.
وقال علاء الدين أكتاش في عموده اليوم في صحيفة دنيا: “إن أسعار المنازل في المناطق التي يرتفع فيها الطلب أو في الأنواع ذات الطلب المرتفع ربما تكون قد زادت بسرعة أكبر بالطبع” لكنه ذكر أنه حتى المتوسط مرتفع للغاية بقوله: “نحن نتحدث عن منزل كان قيمته مليون ليرة في أغسطس من العام الماضي، تجاوز 2.8 مليون ليرة هذا العام”. صرح أكتاش أن الزيادة في مؤشر أسعار المستهلكين في هذا العام كانت حوالي 80 بالمائة، وعند خصم التضخم بلغت الزيادة الحقيقية في أسعار المساكن 58 بالمائة.
وفي إشارة إلى وجود مجموعة كبيرة من الناس يشكون من ارتفاع أسعار المساكن قال أكتاش: “في الواقع، هذا الجمهور منزعج أكثر من انعكاس هذه الزيادة في أسعار المساكن على الإيجارات بدلاً من ضياع فرصة شراء المساكن”. موضحاً أنه ناهيك عن قرض منخفض الفائدة وبدون فائدة، لم يعد بإمكان الأسرة ذات الدخل المتوسط شراء منزل وأشار أكتاش إلى أنه على الرغم من أن سعر المنزل هو 2 مليون وليس 3 ملايين لن يتمكن معظم المواطنين من شرائه مرة أخرى.
وبخصوص الموضوع قال علاء الدين أكتاش: “ولكن إذا ارتفع سعر المنزل إلى 3 ملايين بدلاً من 2 مليون فإن الإيجار يزداد تبعاً لذلك. وبما أن نسبة ملكية المنزل منخفضة للغاية في تركيا فإن مبلغ الإيجار له أهمية كبيرة. وقال إن أصحاب المنازل يسعون لإيجاد طرق لتجاوز حد زيادة الإيجار البالغ 25 بالمائة.

مقالات مشابهة

أنظار المستثمرين الأجانب إلى العقارات في تركيا!

أنظار المستثمرين الأجانب إلى العقارات في تركيا!

26 Ekim 2022

أنظار المستثمرين الأجانب إلى العقارات في تركيا! تتواصل حلقات النقاش القمة السابعة عشر للعقارات التي نظمتها جمعية المستثمرين العقاريين (GYODER). في القمة التي عقدت تحت شعار “العودة إلى الطريق” ، تمت مناقشة رؤية 4T، والتي تم تحديدها على أنها التكنولوجيا والتصميم والطبيعة والمجتمع. وشارك في القمة المرتقبة أكثر من ألف مشارك محلي وأجنبي. صرح المستثمرون […]

التفاصيل
تم إدخال عمل جديد للسياحة الدينية في طرابزون

تم إدخال عمل جديد للسياحة الدينية في طرابزون

05 Ağustos 2021

انتهت أعمال ترميم كنيسة القديس ميخائيل التي يبلغ عمرها 700 عام في منطقة أكشابات بطرابزون ، والتي بدأت في منتصف عام 2018. قال رئيس بلدية أكشابات عثمان نوري أكيم ، الذي فحص أعمال الترميم في الموقع ، إنه سيتم فتح الكنيسة للزوار بمجرد انتهاء وباء فيروس كورونا. أكتوبر “تم الانتهاء من مشروع الترميم الخاص بنا […]

التفاصيل
كيف تأثرت مبيعات المساكن للأجانب بتقلبات العملة؟

كيف تأثرت مبيعات المساكن للأجانب بتقلبات العملة؟

21 Ocak 2022

وفقًا لـ GİGDEKS ، التي أعدتها GİGDER بالتعاون مع العلامة التجارية وشركة أبحاث السوق AGS Global ، فإن متوسط ​​سعر بيع الوحدات للأجانب ، والذي كان 196037 دولارًا في الربع السابق ، انخفض إلى 187.091 دولارًا في الربع الأخير من عام 2021. تذبذب سعر الصرف أثر على بيع المساكن للأجانب … أعلنت جمعية الترويج العقاري […]

التفاصيل
بيان فلاش للمباني في تركيا!

بيان فلاش للمباني في تركيا!

05 Temmuz 2022

أدلى الخبير العقاري سليم تاشجي بتصريحات ملحوظة فيما يتعلق بالمعاملات التي تمت في مجال البناء في تركيا في السنوات العشرين الماضية. تطرق سالم تاشجي إلى العديد من القضايا من الحدائق العامة إلى منازل الطلاب ، من صب الخرسانة إلى المقاولين. أكد الخبير العقاري سليم تاشجي أن حدائق الناس ، التي تم بناؤها بإنفاق ملايين ليرة […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63