المباني لها الدور الأكبر في مكافحة تغير المناخ!

المباني لها الدور الأكبر في مكافحة تغير المناخ!
22 Ocak 2022

نظمت VERİMDER ، جمعية كفاءة الطاقة في المباني ، اجتماعات الأناضول حول موضوع “كفاءة الطاقة والمستقبل” ، والتي أنشأتها لزيادة الوعي حول كفاءة الطاقة وتوفير الطاقة وتغير المناخ ، وعقدت اجتماعها التاسع عشر في اسطنبول.

الكلمة الافتتاحية للاجتماع ، الذي عقد برعاية دالماتيان ، ألقاها الرئيس التنفيذي لشركة Verimder ، البروفيسور د. الدكتور. إمري ألكين ، رئيس مجلس إدارة جريدة دنيا هاكان غولدغ ، رئيس جمعية Verimder Çağdaş Korkmaz ، رئيس قسم حماية البيئة والرقابة البروفيسور. الدكتور. وكان من المتحدثين كل من آيشين إردينكلر وشركة نيبون بينت-بيتك بويا نائب المدير العام للتسويق ، أرزو إيلازيغ أولوداغ ، بالإضافة إلى العديد من أصحاب المصلحة.

جمعت VERİMDER ، التي بدأت حملة توفير الطاقة والعزل الحراري في جميع أنحاء تركيا في إطار اجتماعات الأناضول ، المؤسسات العامة والبيروقراطية والجامعات ووسائل الإعلام وقطاعات البناء والطاقة وقادة الرأي في إسطنبول. في حين تم تنظيم الاجتماع ، الذي كان موضوعه الرئيسي “كفاءة الطاقة والمستقبل” ، تحت رعاية دالماتيان ، بالإضافة إلى الاستدامة والاقتصاد الدائري والرؤى الموجهة نحو الحلول.

الطاقة المستهلكة في المساكن أكثر من المستهلكة في الصناعة

بتأكيده على حصة الطاقة المستهلكة في المباني من إجمالي استهلاك الطاقة في تركيا ، قال الرئيس التنفيذي لشركة VERİMDER ، البروفيسور. الدكتور. قال إيمري ألكين ، “عندما تشعر تركيا بقوة في الإنتاج ، هناك استيراد سنوي للطاقة يتراوح بين 50 و 55 مليار دولار. إذا قلت كم منها يذهب إلى الصناعة وكم يذهب للإسكان ، فإن الطاقة المستهلكة في المساكن في تركيا هي أكثر من تلك المستهلكة في الصناعة. لسوء الحظ ، حوالي 80٪ من مبانينا غير مناسبة لكفاءة الطاقة. يمكننا خفض الطاقة المستهلكة للتدفئة والتبريد في المباني إلى النصف عن طريق عزلها. على وجه الخصوص ، فإن المواطنين الذين عزلوا مبانيهم ضد ارتفاع أسعار الطاقة سيوفرون أيضًا في فواتيرهم. بينما يساهم العزل الحراري في الحفاظ على المنازل دافئة في الشتاء وبرودة في الصيف ، فإنه سيكون أيضًا منقذًا في فواتير المستهلكين.

تعد كفاءة الطاقة أحد الموضوعات الأساسية للاستدامة

قال هاكان جولداغ ، رئيس مجلس إدارة صحيفة دنيا (NBE) ، الذي يلفت الانتباه إلى آثار أزمة المناخ وأهمية كفاءة الطاقة وفقًا لذلك ، ويشارك ملاحظاته ومقترحاته حول وعي المستهلك وتوعيته في الحكومات المحلية. ، “يعد توفير الطاقة وبالتالي كفاءة الطاقة أحد الموضوعات الرئيسية للاستدامة. لهذا السبب ، من الأهمية بمكان إيصال كفاءة الطاقة على المستويين المؤسسي والفردي وزيادة الوعي بهذه المسألة “.

المباني ذات أهمية كبيرة لتقليل الغازات الدفيئة

لفت رئيس جمعية VERİMDER ، جاغداش كوركماز ، الانتباه إلى حقيقة أن المباني تلعب دورًا مهمًا للغاية في مكافحة تغير المناخ. وأشار كوركماز إلى أنه منذ عام 2018 ، تعود الحصة الأكبر في استهلاك الطاقة للمباني ، “وضع الاتحاد الأوروبي ميزانية قدرها 1 تريليون يورو للوصول إلى هدف 2050 صفر كربون. سيتم استخدام 200 مليار يورو من هذه الميزانية حتى عام 2030. تم تجديد 35 مليون مبنى. في تركيا ، تهدف إلى تحويل 6.5 مليون مبنى في نطاق التحول الحضري.

وأشار كوركماز إلى أن هناك وعيًا بكفاءة الطاقة ولكن لم يتم اتخاذ أي إجراء ، وقال:

“عندما نشتري منزلاً ، هل نسأل عن مقدار الطاقة التي يستهلكها؟”

وأشار كوركماز إلى أن أعلى إمكانات كفاءة الطاقة ستتحقق من العزل الحراري ، “تكلفة درجة واحدة من التبريد هي ضعف تكلفة درجة واحدة من التدفئة. من خلال العزل الحراري المناسب ، من الممكن الوصول إلى كفاءة طاقة بنسبة 50 بالمائة. اليوم ، إذا تم تحقيق كفاءة الطاقة في المباني القائمة ، فسيكون من الممكن توفير 9-10 مليار دولار. الدور الأكبر في مكافحة تغير المناخ ينتمي إلى المباني. هناك فرصة للتغيير في تركيا ، هناك تكنولوجيا. الشيء التالي الذي يجب فعله هو اتخاذ إجراءات “.

مقالات مشابهة

مقاولون أتراك نفذوا مشروعا بميزانية 19.1 مليار في قطر!

مقاولون أتراك نفذوا مشروعا بميزانية 19.1 مليار في قطر!

23 Haziran 2022

بدأ معرض سيتي سكيب قطر 2022 ، وهو أحد المعدات الدفاعية الوطنية الأولى من قبل ITO ، وأكبر معرض للاستثمار العقاري في دول الخليج ، في الدوحة ، عاصمة قطر. وفي حديثه عن تعليقات الزوار ، ذكر شي ، الذي يدير مكتب التجارة الدولية ، العروض الخاصة ، التي يمكن لمدينة سكيب قطر أن تخطط […]

التفاصيل
كيف نحل أزمة السكن؟

كيف نحل أزمة السكن؟

09 Aralık 2022

كيف نحل أزمة السكن؟ كتب سونر كيليش، مؤسس حلول المبيعات وعضو مجلس إدارة شركة Motto Turkey، أن أزمة الإسكان في تركيا يمكن حلها بطريقة مخططة بتشجيع القطاع الخاص لإنتاج المساكن الجديدة. كتب سونر كيليش، مؤسس حلول المبيعات وعضو مجلس إدارة شركة Motto Turkey ، أن أزمة الإسكان في تركيا يمكن حلها بطريقة مخططة بتشجيع القطاع […]

التفاصيل
افتتاح الحديقة الوطنية الجديدة في طرابزون الشهر المقبل

افتتاح الحديقة الوطنية الجديدة في طرابزون الشهر المقبل

16 Ağustos 2021

افتتاح الحديقة الوطنية الجديدة في طرابزون الشهر المقبل انتهى مشروع حديقة أورتاحصار الوطنية. ها هي تفاصيل المشروع … تستمر أعمال الحدائق الوطنية ، التي يتم تنفيذها في جميع أنحاء تركيا من قبل وزارة البيئة والتحضر ، بأقصى سرعة في عام 2021 أيضًا. من خلال المشاريع المنفذة من خلال TOKİ ، يتم زيادة مساحة المساحات الخضراء […]

التفاصيل
صدمة زيادة في مبيعات المساكن للأجانب! مواطني أي دولة باعوا أكبر عدد من المنازل؟

صدمة زيادة في مبيعات المساكن للأجانب! مواطني أي دولة باعوا أكبر عدد من المنازل؟

18 Haziran 2022

أعلن معهد الإحصاء التركي (TUIK) عن بيانات مبيعات المساكن لشهر مايو 2022. ارتفعت مبيعات المساكن في تركيا بنسبة 107.5 بالمائة في شهر مايو مقارنة بنفس الشهر من عام 2021 وبلغت 122 ألفًا 768. حصلت اسطنبول على أعلى حصة في مبيعات المنازل حيث بلغت 22 ألفًا و 148 منزلاً وبنسبة 18.0 في المائة. وبحسب عدد المبيعات […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63