أفضل الأماكن للزيارة في طرابزون

أفضل الأماكن للزيارة في طرابزون
12 Temmuz 2021

لؤلؤة البحر الأسود ، موطن الجمال الطبيعي الذي يعجب به العالم أجمع ، والمرتفعات والأماكن التاريخية التي تتوج فيها أذواق الطبيعة ، أينما نظرت ، والأماكن التاريخية ، طرابزون مدينة يجب على الجميع زيارتها ، حتى لمرة واحدة في العمر.

طرابزون ، التي تحظى باهتمام العديد من السياح ، المحليين والأجانب ، على الرغم من هطول الأمطار في جميع الفصول الأربعة ، تأتي في المقدمة مع طاولات الإفطار المتقنة والأديرة التي تثير الفضول بهندستها المعمارية وتاريخها العميق مرتفعات طرابزون ، حيث يمكن رؤية ألف درجة من اللون الأخضر.

طرابزون ، حيث ستجد إجابات لأسئلتك مثل الأماكن التي يمكن زيارتها، وما هي الهضاب الأكثر شهرة ، وكيف تصل إلى طرابزون جواً وبراً ، والتي تعد بعطلة لا تُنسى في الطبيعة ، في أراضيها الخصبة حيث ألذ أنواع البندق ، يتم زراعة الشاي والخضروات والفواكه الطازجة ، دعنا ننتقل إلى دليلنا:

الأماكن التي يمكن زيارتها في طرابزون

  1. قلعة طرابزون  Trabzon Kalesi

تعد قلعة طرابزون ، واحدة من أكثر الهياكل رمزية في طرابزون ، مكانًا فريدًا حيث يمكنك مشاهدة المدينة من منظور عين الطائر. يعود تاريخ بناء قلعة طرابزون الواقعة في وسط المدينة إلى القرن الخامس الميلادي.

يقول أوليا جلبي: “هناك حفرة عميقة مثل بئر الجحيم على جانب الجبل يدخلها سبعة وسبعون رجلاً. إنها صخرة مقطوعة نقية. فيها مسجد ومنازل محافظة وأقبية وسيبيهان “. أسوار قلعة طرابزون التي ذكرها بكلماته تقف منتصبة وكأنها تتحدى الماضي.

تعد قلعة طرابزون ، التي تحتل المرتبة الأولى في قائمة الأماكن التاريخية في طرابزون ، نصبًا تاريخيًا فريدًا تم استخدامه كحامي للمدينة حتى اليوم.

تطل القلعة على البحر والمدينة معًا ، حيث أنها تتكون من أقسام علوية ومتوسطة وسفلية.

  • بوزتيبي Boztepe

Boztepe ، التي تعد واحدة من أكثر الأماكن المثالية حيث يمكنك مشاهدة طرابزون من منظور عين الطائر ، هي مرشحة لتكون واحدة من لا تنسى في جولتك في طرابزون بجوها الهادئ وأماكن تناول الطعام والشراب اللطيفة.

يقع بوزتيبي ، الذي يمنح متعة مختلفة عند شروق الشمس وغروبها ، على بعد 3 كم فقط من وسط مدينة طرابزون.

يمكنك الاستمتاع بالشاي الخاص بك بهدوء و كذا جلسات في السماور بينما صوت أمواج البحر الأسود الشرسة هو موسيقى الخلفية لمنظرك الرائع.

يمكنك الوصول بسهولة إلى Boztepe ، حيث توجد المقاهي والمطاعم وكذلك غرف الإفطار ، من وسط مدينة طرابزون بواسطة وسائل النقل العام.

يمكنك قضاء وقت ممتع في مرافق Sivriburun ، وهي واحدة من أشهر الأماكن في المنطقة ، واحتساء الشاي في السماور في حديقة الشاي Çukurçayır ، ثم الذهاب لرؤية دير Kızlar.

  • متحف آيا صوفيا Ayasofya Müzesi

مكان آخر يجب مشاهدته في طرابزون هو متحف آيا صوفيا. لا يتعين عليك دفع أي رسوم دخول إلى متحف آيا صوفيا ، والذي يمكن زيارته بين 08.15-18.45 في الصيف (15 أبريل – 2 أكتوبر) وبين 08.15 – 16.45 في الشتاء (3 أكتوبر -14 أفريل).

تُعرف أيضًا باسم كنيسة آيا صوفيا ، وقد بناها الملك مانويل الأول بين عامي 1250 و 1260.

كنيسة آيا صوفيا ، واحدة من أجمل الأمثلة على العمارة البيزنطية المتأخرة ، وتعني “الحكمة المقدسة” ككلمة.

قبة وطبل كنيسة آيا صوفيا ، التي ترحب بزوارها كمتحف اليوم ، من اثني عشر جانبًا.

توجد أيضًا فسيفساء أرضية مصنوعة من الرخام الملون بأسلوب opus -ectila أسفل القبة الرئيسية لكنيسة آيا صوفيا ، حيث الجزء الأكثر لفتًا للنظر هو الواجهة الجنوبية.

  • دير سوميلا Sümela Manastırı

ربما يكون دير سوميلا هو المكان الأكثر رمزية في المدينة ، والذي يتبادر إلى الذهن فور ذكر طرابزون. يعود تاريخ بناء دير سوميلا ، الذي يقع في طرابزون ماشكا وهو أحد أقدم المباني داخل حدود تركيا ، إلى 365-395.

على الرغم من وجود أكثر من قصة واحدة عن الدير ، إلا أن الأسطورة الأكثر شيوعًا التي ستصادفها هي: اثنان من الكهنة الأثينيين كان لديهما نفس الحلم تمامًا في نفس الليلة ، وكلاهما شاهد في حلمه مريم وعيسى عليهما السلام أنهم قالوا لهما أن يبنوا تلك الأديرة.

انطلق الكاهنان غير مدركين لبعضهما البعض وذهبا إلى المكان الموصوف في أحلامهما ؛ أي أنهم يأتون إلى المنطقة التي يقع فيها دير سوميلا الحالي ويلتقون ببعضهم البعض. وصل إلى حيث تم بناؤه لأول مرة حتى القرن الرابع عشر ثم الإمبراطور الثالث. من المحتمل أن تصادف لوحات الإمبراطور على جدران دير سوميلا ، الذي قام أليكسيوس بتجديده.

تبلغ رسوم الدخول إلى دير سوميلا ، الذي يُعد من أقدس الأماكن في العالم المسيحي ، 10 ليرات تركية.

في الشتاء (1 أكتوبر – 1 أبريل) 08:00 – 16:00 ؛ تم إغلاق دير سوميلا ، الذي يمكن زيارته بين الساعة 9.00 و 19.00 في الصيف (1 أبريل – 1 أكتوبر) ، أمام الزوار حتى 31 يناير 2021 كجزء من الترميمات للأديرة لمنع تساقط الأحجار.

يمكنك الوصول إلى دير سوميلا في حي ألتنديري ، الواقع داخل حدود منطقة ماتشكا Maçka ، بسيارتك الخاصة ، أو يمكنك استخدام الحافلات من وسط طرابزون إلى Maçka. دير سوميلا ، حيث تتوقف المركبات خلفه على بعد 300 متر وتستمر سيرًا على الأقدام من المسار ، سيكون بلا شك أحد المحطات التي لا تُنسى في جولتك في طرابزون. يمكنك التقاط لقطات رائعة من دير سوميلا ، المعروف أيضًا باسم مريم العذراء بين الناس.

  • منتزه وادي ألتنديري الوطني  Altındere Vadisi Milli Parkı

منتزه وادي ألتيندير الوطني ، الذي يمتد على مساحة واسعة تبلغ 4468 هكتارًا ، يضم أيضًا دير سوميلا داخل حدوده. يمكنك استكشاف مسار الهضبة البالغ طوله 2605 كم تقريبًا.

بالإضافة إلى ذلك ، هناك مسارات رحلات ومواقع تخييم وما إلى ذلك. حديقة وادي ألتيندير الوطنية ، والتي تضم أماكن ، تبعد 48 كم عن وسط مدينة طرابزون. يقع على بعد 18 كم من وسط مدينة ماتشكا. إذا كنت تستقل الحافلة أو الحافلة الصغيرة من وسط مدينة طرابزون إلى ماتشكا ، يمكنك الوصول بسهولة إلى منتزه وادي ألتيندير الوطني  Altındere Valley.

تشمل الأنشطة الأكثر شعبية التي يمكن القيام بها في منتزه وادي ألتيندير الوطني النزهات والمشي لمسافات طويلة والتصوير وتسلق الصخور والصيد وركوب الدراجات. رسوم الدخول إلى الحديقة الوطنية هي كما يلي: دراجة 3.5 TL ، دراجة نارية و ATV بـ 7 TL ، سيارة ، شاحنة بيك آب ، بيك أب 11 TL ، حافلة صغيرة 32 TL ، حافلة متوسطة 52 TL ، حافلة 84 TL ، فردي (عادي) 3.5 TL وشخصية ( عادي) مخصوم 2 ليرة تركية).

منطقة وقوف السيارات ، ومناطق النزهة ، والبوفيه ، والإدارة ومركز الزوار ، ومنطقة الأحداث ، والشلال والنوافير ، ونقاط بيع المنتجات المحلية ، وحديقة الشاي ، والمطاعم ، والمنازل الريفيو ، وشرفة المراقبة ، والمرافق الاجتماعية ، ومسار الدراجات ، إلخ. من الممكن مواجهة الصقور ، نقار الخشب ، النسور ، الصقور ، الغربان ، القنادس ، السمان ، الصقور ، البوم القزم ، النمش ، طائر العقعق ، الطائر الخشبي ، الخجول والطيور السوداء في منتزه وادي ألتيندير الوطني ، الذي يضم العديد من الأماكن.

  • دير فازيلون Vazelon Manastırı

يُعتقد أن دير فازيلون ، الواقع في منطقة ماتشكا في طرابزون ، تم بناؤه بين 270-317 م. الاسم الأول للدير ، المخصص للنبي يوحنا المعمدان في الكتاب المقدس ، هو Zouvalo والاسم Vazelonas.

يقع على بعد حوالي 40 كم جنوب مركز مدينة طرابزون ، يتكون دير فازيلون من 4 طوابق في المجموع. يقع دير فازيلون ، الذي يسحر الجميع بلوحاته الجدارية التي تصور يوم القيامة والجنة والنار ، على بعد 15 كم من وسط حي ماتشكا. يمكنك أيضًا الذهاب إلى دير فازيلون الواقع على طريق Maçka-Gümüshane بواسطة سيارتك الخاصة.

  • أوزنجول  Uzungöl

تعتبر أوزنجول ، التي تحمل عنوان كونها واحدة من أكثر الأماكن السياحية في تركيا ، مركز السياحة البيئية في طرابزون. نوصيك بتخصيص يوم واحد على الأقل لاستكشاف قرية شراه Şerah و أوزنجول Uzungöl المجاورة للبحيرة. تقع أوزنجول ، التي تم إعلانها كمتنزه طبيعي في عام 1989 و “بيئة خاصة” في عام 2004 ، على ارتفاع 1100 متر فوق مستوى سطح البحر.

أوزنجول ، التي تعد واحدة من المحطات التي لا غنى عنها في جولات شرق البحر الأسود ، والمناطق المحيطة بها تتلقى هطول أمطار غزيرة على مدار العام كما تظهر آثار البحر الأسود النموذجية. ستحب الشلالات التي تتدفق عبر المنحدرات شديدة الانحدار في المنتزه الطبيعي ، والذي يستقبل آلاف السياح المحليين والأجانب كل عام.

أوزونغول ، التي تزدحم أكثر في أبريل ومايو ، يبلغ عرضها 500 متر وطولها 1000 متر وعمقها حوالي 15 مترًا. أكثر أنواع الأشجار شيوعًا التي ستصادفها في المنطقة هي شجرة التنوب الشرقية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك استكشاف أوزنجول بالدراجة أو سيرًا على الأقدام ، حيث توجد أنواع الكستناء والجوز والألدر والدردار ، وكذلك السناجب والخنازير البرية والوشق وابن آوى والبط البري والغرير وتراوت البحيرة والجداول.

  • دير بيريستيرا Peristera (ديركوشتول Kuştul)

يُعرف أيضًا باسم دير كوشتول موناستول Kuştul Monastul (دير بيريستيرا) ، وهو مبنى فخم يشتهر بدير فازيلون Vazelon ودير سوميلا Sümela وترك بصماته على التاريخ. يعد دير بيريستيرا ، الذي تم بناؤه في أواخر القرن الثامن ، مشهدًا خلابًا قبل كل شيء. يقع دير بيريستيرا ، وهو أحد أشهر محطات الرحلات السياحية ، في بلدة أسيرأوغلو Esirlioğlu في منطقة ماتشكا Maçka في طرابزون.

يمكنك الوصول إلى الدير ، واسمه الكامل بيريستيرا في أيوس يورغيوس Ayios Yorgios ، عن طريق رحلات السفاري المنظمة أو عن طريق استئجار سيارة ، أو يمكنك استخدام الحافلات الصغيرة والحافلات الصغيرة المغادرة من وسط مدينة ماتشكا.

  • دير كيزيلار (باناجيا ثيوسكيباستوس)  (Kızlar Manastırı (Panagia Theoskepastos

يقع دير كيزيلار ، وهو مبنى تاريخي يعود تاريخه إلى عهد أليكسيوس الثالث (1349-1390) ، في موقع مثالي على منحدرات بوزتيبي. يُعرف أيضًا باسم باناجيا ثيوسكيباستوس Panagia Theoskepastos ، وقد تم ترميمه عدة مرات حتى القرن التاسع عشر واتخذ شكله الحالي. داخل الدير ، توجد صور لزوجة أليكسيوس الثالث ، ثيودورا ، ووالدته إيرين.

  1. 10)   مغارة تشال Çal Mağarası

يقع كهف تشال ، الذي يحمل لقب ثاني أطول كهف في العالم بطول 8 كيلومترات ، على بعد حوالي ساعة واحدة بالسيارة من وسط مدينة طرابزون. المغارة ، حيث تبلغ رسوم الدخول 7.5 ليرة تركية للفرد ، ويقع داخل حدود منطقة تشال كوي Çalköy في منطقة دوزكوي Düzköy. استقبلت مغارة تشال زوارها منذ عام 2003 ، وقد وصل إلى شكله الحالي في مرحلتين مختلفتين.

يمكنك أيضًا التفكير في الإقامة في مرافق الإقامة على بعد 7-8 كم من الكهف. يوجد أيضًا مقهى قريب جدًا من مغارة تشال. من أجل الوصول إلى مغارة تشال في أقرب وقت ممكن ، عليك أن تسلك طريق دوزكوي عند عودتك من جسر أكتشابات-سويتلو Akçaabat-Söğütlü ، بعد الطريق الساحلي للبحر الأسود.

نوصي بالتأكيد أن تقوم بتصوير الهوابط والصواعد داخل مغارة تشال. لا يجب أن تنهي جولتك في طرابزون دون رؤية الكهف الذي يبلغ ارتفاعه 1050 مترًا فوق مستوى سطح البحر ، ويصل خورها إلى عمق 1.5 متر ، فضلًا عن الشلالات والبرك.

  1. متحف قصر أتاتورك  Atatürk Köşkü Müzesi

هذا الهيكل المتوهج ، الذي بناه كونستانتين كابايانيتس على تلال سوجوكسو في أوائل القرن التاسع عشر كقصر صيفي ، يحمل آثار فن العمارة في عصر النهضة الغربية القصر ، الذي يبعد 7 كم جنوب غرب مركز مدينة طرابزون ، هو رمز المدينة.

القصر ، حيث أقام غازي مصطفى كمال أتاتورك في عام 1937 وقرر التبرع بجميع ممتلكاته لخزينة الدولة ، يستضيف زواره باسم متحف قصر أتاتورك.

بالنسبة لتكاليف دخول القصر بالنسبة للطلاب 5 ليرة تركية ؛ ، حيث يمكن للزوار الآخرين الدخول مقابل 7 ليرة تركية. يقع متحف قصر أتاتورك  على بعد 20 دقيقة بالسيارة من وسط المدينة.

أقسام هذا القصر الرائع المكون من 4 طوابق هي كما يلي ؛ صالة استقبال وغرفة وصية ومطبخ وغرفة طعام وشرفة.

في الطابق الثاني من قصر أتاتورك ، توجد غرفة دراسة وغرفة اجتماعات وغرفة استراحة وحمام وغرفة نوم وشرفتين ومغسلة. في الطابق الثالث والعلوي توجد قاعة قراءة ومكتبة وقاعة معرض للتصوير الفوتوغرافي. بعد زيارة متحف قصر أتاتورك ، يمكنك الذهاب إلى متحف مدينة طرابزون ، الذي يقع بالقرب من هنا.

  1. حديقة وادي زاغنوس  Zağnos Vadisi Parkı

قد تتفاجأ بوجود مثل هذه المنطقة الخضراء الكبيرة في قلب المدينة ، لكنك سترى مناطق خضراء في طرابزون ليس فقط في المرتفعات ، ولكن في جميع أنحاء المدينة. حديقة وادي زاغنوس ، وهي نتيجة هائلة لأعمال التحول الحضري، تقع في شارع يافوز سلطان سليم.

هناك أيضًا العديد من أماكن تناول الطعام والشراب داخل وحول الحديقة. الحديقة ، التي سميت على اسم زاغنوس باشا (زاغانوس) ، أحد باشوات السلطان محمد الفاتح ، الملقب بفاتح طرابزون ، تقع في منطقة جولبهار هاتون في منطقة أورتاهيسار.

جسر زاغنوس باشا Zagnos Pasha ، مسجد وقبر غولبهار هاتون Gülbahar Hatun ، مسجد فتيه Fetih ، بيت قانونيKanuni evi ، قلعة طرابزون فوق الوادي ، مسجد يني جمعة Yeni Cuma ، مسجد آهي افرينAhi Evren ، بزتيبيBoztepe ،   Bedesten بادستين ، قبر علي شكرو باي Ali Şükrü Bey ، وهو قريب جدًا من حديقة وادي زاغنوس مع مناطق التنزه و مسارات المشي لمسافات طويلة لا تنسى إضافة مقبرة ومتحف طرابزون إلى قائمة الأماكن التي تريد زيارتها.

  1. مسجد غلبهار هاتون (مسجد إمارة هاتونية الكبير) Camii Gulbahar Hatun

مسجد غلبهار هاتون Gulbahar Hatun ، المعروف أيضًا باسم بويوك إماريت أو مسجد هاتوني ، هو أحد أقدم المباني في المدينة. يعود تاريخ بناء مسجد جولبهار هاتون الواقع في الجزء الجنوبي من أتابارك إلى عام 1514. يستحق المنبر والمحراب الرخامي للمسجد ، الذي بناه يافوز سلطان سليم ، المشاهدة بالتأكيد.

يقع مسجد غلبهار هاتون ، الذي يحمل آثار العمارة العثمانية النموذجية ، في محل غلبهار هاتون Gulbaharhatun Mahallesi في منطقة أورتاحيصار Ortahisar. يقع مسجد غلبهار هاتون ، القريب جدًا من جسر زاغنوس Zagnos ، ضمن مجموعة مساجد زافييالي Zaviyeli في العمارة العثمانية.

  1. بيدستين Bedesten

Bedesten بيدستين ، بدأ ظهور الأمثلة الأولى منها في الأناضول في القرن الثالث عشر ، ككلمة ، قطعة قماش ، سلع ثمينة مختلفة ، إلخ. و أصبح الاسم الذي يطلق على الأماكن التي يتم بيعها فيها. يقع في منطقة بيدستين تشارشي Bedesten Çarşı في وسط مدينة طرابزون. تم بناء بيدستين في القرن الحادي عشر ، وهو أحد أكثر الأمثلة اللافتة للنظر لعمارة البازار المغطاة.

البازار المخطط المربع يتكون من 28 سم حجارة. إذا كنت ترغب في الإقامة بالقرب من Bedesten ، الذي يضم 48 غرفة في المجموع ، يمكنك الاختيار من بين 70 منشأة إقامة في وسط مدينة طرابزون.

بالإضافة إلى المتاجر التي تُباع فيها الهدايا التذكارية المحلية ، يمكنك أيضًا العثور على فرصة لتذوق تخصصات مطبخ طرابزون في مطاعم الحرفيين. يفتح بيدستين على الساعة 10:00 كل صباح ويغلق حوالي الساعة 23:00 مساءً ، حيث لا توجد رسوم دخول.

بعد التوجه شمالًا من شارع جمهورية Cumhuriyet ، يمكنك الدخول إلى شارع بيدستين Bedesten من شارع كزانجيلارKazancılar والوصول إلى بيدستين بعد المشي لمسافة 300 متر.

  1. منتدى ومركز التسوق طرابزون Forum Trabzon AVM

يقع Forum Trabzon AVM ، الذي يغطي مساحة إجمالية قدرها 49 ألف متر مربع وهو أشهر مركز تسوق في المدينة ، ويضم العديد من أماكن تناول الطعام والشراب ومناطق الفعاليات ومتاجر التسوق.

يجب أن تستقل حافلات المطار- يومرة من وسط المدينة للوصول إلى Forum Trabzon AVM ، والذي يقع في شارع دفلت ساحل يولو Devlet Sahil Yolu في منطقة Ortahisar أرتاحيصار.

  1. كنيسة القديسة ماريا  Santa Maria Kilisesi

تم بناء كنيسة سانتا ماريا الكاثوليكية الواقعة داخل حدود منطقة مركيز كيميركايا في عهد السلطان عبدالمجيت. تم بناؤه بين 1869-1874.

تعكس كنيسة سانتا ماريا ، إحدى الأضرحة المقدسة للمسيحية ، العمارة على الطراز الباروكي ولها مخطط مستطيل وسقف ذو وجهين. ترتبط كنيسة سانتا ماريا ، التي يهيمن على تصميمها الداخلي اللوحات الجدارية والأيقونات التي تعكس خصائص فترة الباروك ، الفاتيكان وهي مفتوحة للزوار والعبادة.

  1. هامسيكوي  Hamsiköy

على الرغم من أنها اشتهرت باسم سوتلاش أو بودنغ الأرز المخبوز اللذيذ ، إلا أن هامسيكوي Hamsiköy هو المكان الذي يجب عليك قضاء يوم واحد على الأقل من جولتك فيه في طرابزون.

هامسيكوي ، الملقب بعاصمة  السوتلاش في طرابزون ، يعني “خمس قرى” باللغة العربية. يمكنك الوصول إلى مكان هامسيكوي ، الواقعة في منطقة ماتشكا Maçka في طرابزون ، من طريق ماتشكا- غوموشهاني Maçka-Gümüşhane.

سوف تنبهر بالمناظر الطبيعية الخلابة للقرية ، والتي تضم أيضًا العديد من مرافق الإقامة. إن أهم سر لذة السوتلاش ، والتي جعلت اسم القرية التي يبلغ ارتفاعها 1300 متر معروفة في جميع أنحاء تركيا ، هي طريقة طهيها.

  1.  أكتشبات Akçaabat

تمامًا مثل هامسيكوي ، يعد Akçaabat مكانًا تجاوزت سمعته حدود المقاطعات وانتشر في جميع أنحاء تركيا مع كرات اللحم الكفته بنكهته الفريدة. كلمة بلاتانا ، التي تعني “شجرة الجميز” باللغة اليونانية ، هي أقدم اسم معروف لـ Akçaabat في التاريخ.

منطقة أكشابات ، 13 كم غرب المركز ، شرق تشارشيباشي Çarşıbaşı و فاكيفلار Vakfıkebir ؛ تقع في شمال ماتشكا Maçka و دوزكوي Düzköy. يمكنك الوصول إلى أكتشابات، التي تبعد 22 كم من محطة حافلات طرابزون ، بسيارتك الخاصة أو بواسطة وسائل النقل العام.

أفضل وقت للزيارة هو يوليو وأغسطس ، وتقع أشهر فنادق أكشابات في منطقة أورتا محل. إذا ذهبت إلى Orta Mahalle ، التي تحمل آثارًا للعمارة المدنية في الفترة العثمانية ، فيجب أن ترى كنيسة ميشيل ووادي ديريسيك وبحيرة سيرا.

للسياحة في أكشابات ، التي تشتهر بالجبن والآيس كريم وكذلك كرات اللحم أي الكفته الأسطورية ، يكون في شهري يوليو وأغسطس. بحيرة سيرا التي تبعد 5 كيلومترات عن مركز حي اكشابات ، يبلغ عمقها 55 مترًا تقريبًا ، ويبلغ طولها 4 كيلومترات وعرضها 150-200 متر.

  1. مرتفعات طرابزون  Trabzon Yaylaları

طرابزون ، التي تتميز بجمالها الطبيعي ، لديها أكثر من هضبة مثل باقي مقاطعات البحر الأسود. إذا قمت بزيارة أجمل هضاب طرابزون ، مثل “الواحة الخضراء”  “yemyeşil vaha” ، خاصة في شهري يوليو وأغسطس ، يمكنك مشاهدة العديد من المهرجانات والاحتفالات. تعد هضبة سيس Sis جبل وهضبة السلطان مراد أكثر الهضاب شهرة ، ولكن هناك العشرات من الهضاب التي يمكن رؤيتها في طرابزون.

يمكنك التعرف على جميع الهضاب في مقالنا حول مرتفعات طرابزون.

كيف تذهب الى طرابزون؟

إذا كنت قادمًا إلى طرابزون ، حيث يسهل الوصول إليها من العديد من مدن تركيا عن طريق الجو والبر ، من الغرب أو مرمرة أو مناطق البحر الأبيض المتوسط ​​، يمكنك استخدام مجرى الهواء ؛ من مناطق أخرى ، نوصيك بتفضيل رحلات الربط أو الطريق البري.

الطائرة: يقع مطار طرابزون في أورتاحصار ، ويتميز بكونه واحدًا من أكبر المطارات وأكثرها ازدحامًا في تركيا ، حيث تبلغ سعته السنوية 3.5 مليون مسافر.

الخطوط الجوية التركية ، AnadoluJet ، Pegasus Airlines ، Onur Air ، AtlasGlobal و Sun Express هي بعض من شركات الطيران التي تنظم رحلات متصلة وبدون توقف إلى مطار طرابزون ، الذي يقع على بعد 6 كيلومترات فقط من وسط المدينة. هناك أيضًا رحلات جوية مباشرة من خطوط دولية مثل كولونيا وبرلين ودوسلدورف والكويت وفيينا وشتوتغارت وما إلى ذلك إلى مطار طرابزون ، والذي يمكنك الوصول إليه عبر الرحلات الجوية المباشرة من مطار إسطنبول صبيحة كوكجن ومطار إسطنبول الجديد ومطار إزمير عدنان مندريس و مطارأنطاليا. بعد الوصول إلى مطار طرابزون ، يمكنك استخدام حافلات HAVAŞ وكذلك الحافلات الصغيرة أو سيارات الأجرة في المطار. تختلف أسعار تذاكر طيران طرابزون عمومًا اعتمادًا على ما إذا كانت الرحلة متصلة أم لا وشدة الموسم.

الحافلات: نظرًا لوجود خدمات حافلات من جميع أنحاء تركيا إلى طرابزون ، يمكنك أيضًا توفير النقل عن طريق البر. لا تفوت فرصة جعل رحلتك أكثر اقتصادا من خلال مقارنة أسعار تذاكر حافلات طرابزون. بعد الوصول إلى محطة حافلات طرابزون ، يمكنك ركوب سيارة أجرة أو استئجار سيارة أو استخدام وسائل النقل العام للوصول إلى وسط المدينة ، الذي يقع على بعد كيلومترين ، في أسرع وقت ممكن.

الكلمات الرئيسية : طرابزون, أماكن للزيارة, سياحة

مقالات مشابهة

يمكن الآن بيع وشراء العقارات لدى الموثقين!

يمكن الآن بيع وشراء العقارات لدى الموثقين!

02 Temmuz 2022

مع نشر القانون في الجريدة الرسمية بتاريخ 28 يونيو 2022 ، تم تعديل قانون كاتب العدل وفتح الطريق لإبرام عقد بيع غير منقول. أدلى المحامي نيفين كان بتصريحات حول هذا الموضوع. أشار المحامي نيفين كان إلى أنه بعد قيام مديريات السجل العقاري بمشاركة المستندات مثل نموذج تسجيل سند الملكية مع كاتب العدل ، يمكن للأطراف […]

التفاصيل
زيادة الاستثمار السكني للأجانب في تركيا بنسبة 32.5 بالمائة!

زيادة الاستثمار السكني للأجانب في تركيا بنسبة 32.5 بالمائة!

18 Ekim 2022

ارتفعت مبيعات المساكن للأجانب في تركيا بنسبة 32.5 في المائة على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى سبتمبر لتصل إلى 49 ألفًا و 644. لكن أي بلد اشترى أكبر عدد من المساكن؟ التفاصيل هنا… وفقًا للمعلومات التي تم جمعها من إحصاءات مبيعات المنازل في TUIK، زادت مبيعات المنازل للأجانب في جميع أنحاء البلاد بنسبة […]

التفاصيل
ضغطت Ant Yapı على الزر لمشروعها السابع في إنجلترا!

ضغطت Ant Yapı على الزر لمشروعها السابع في إنجلترا!

28 Haziran 2022

قام Ant Yapı بتجديد Leas Pavilion ، الذي يقع في منتجع Folkestone الساحلي في جنوب شرق إنجلترا وهو من بين الأماكن المهمة في العصر الإدواردي ، بالإضافة إلى بناء مشروع سكني من تسعة طوابق مع 91 رفاهية مساكن مطلة على البحر. تقوم Ant Yapı ، التي نفذت العديد من المشاريع المهمة في تركيا وخارجها وهي […]

التفاصيل
تنبيه لأصحاب المنازل والمستأجرين! الذين يريدون زيادة الأجار لا يفوتكم!

تنبيه لأصحاب المنازل والمستأجرين! الذين يريدون زيادة الأجار لا يفوتكم!

31 Ekim 2022

تنبيه لأصحاب المنازل والمستأجرين! الذين يريدون زيادة الأجار لا يفوتكم! كتب تامر هيبر بعموده في صحيفة Posta Newspaper ما إذا كان يمكن إرسال إخطار إلى المستأجر الذي يدفع إيجاره دون زيادة. طرح أحد قراء تامر هيبرسؤالاً : “المستأجر دفع الإيجار دون زيادة الإيجار المبين في العقد. إذا أرسلنا له إنذاراً، فهل هذا إنذار صحيح؟”. بدأ […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63