سياحة في تركيا

13 Ekim 2017

تعتبر تركيا منبع السحر و الجما ، خصوصاً المناظر الطبيعية الخلابة فيها، و الجزر التي تخطف أنظار الوافدين أليها، فهي حلقة وصل بين الشرق و الغرب، كما أنها خليط من الثقافات الشرقية و الغربية، تزخر تركيا بالعديد من الوجهات السياحية التي يتوافد إليها السياح من كافة بقاع العالم .

متحف آيا صوفيا (Aya Sofya) :

أحد أهم الأماكن السياحية و التاريخية في تركيا، و لقد مرّ هذا المتحف بالعديد من التغييرات عبر التاريخ، فقد كان أول ما بني كنيسة مركزية لمعتنقي الارثوذوكسي ، و لكن في عهد الخلافة العثمانية أصبح مسجداً، و بعدها تحول إلى متحف بعد تكوين الجمهورية التركية الجديدة  يحتوي هذا المتحف على العديد من الآثار التاريخية من مختلف القرون، و يبقى متاحاً للجميع طوال الأسبوع ما عدا يوم الاثنين، ففي هذا يغلق أبوابه .

قصر يلدز سراي (Yıldız Saray) :

يعتبر قصر يلدز من أكثر القصور التي تحمل قصة حول العالم، فقد أمر السلطان سليم الثالث ببناء هذا القصر كهدية إلى والدته السلطانة مهريشه، أما في عهد السلطان حميد فقد كان مركزًا لاجتماع كافة سلاطين الدولة العثمانية، وتبقى أبوابه مفتوحة طوال الأسبوع ما عدا يومي السبت و الأحد .

جسر البوسفور (Bosfor Köprüsü)

يقع في منطقة أورتاكوي، و يعد جسر البوسفور ثاني جسر يصل بين قارتي أوروبا و آسيا، و يحتل المركز السادس عشر من حيث طوله، كما و يأتي السياح من كافة أنحاء العالم للتأمل في جماله عند الغروب، حيث يكون لوحة فنية رائعة تتمازج فيها الألوان لتسحر جمال الناظرين إليها.

تل العرائس (Çamlıca) يوجد هذا التل في مدينة اسطنبول، و يعد من أروع الأماكن المرتفعة حول العالم، فإذا وقفت عليها ستسطيع روئة جميع أنحاء مدينة اسطنبول الساحرة، كما أن هذا التل محاط بمناظير تستطيع من خلالها استراق النظر إلى  تركيا، كما و تزخر بالمناظر الطبيعية التي تخطف الأنفاس من شدة جمالها، فالأشجار و الحدائق و المتنزهات و الورود تضفي لمستها الجمالية على المكان .

جزر الأميرات (Adalar)

جزر الأميرات عبارة عن ثمان جزر متصلة في بعضها البعض و تقع في بحر مرمرة، ينتقل السائح عبر هذه الجزر الثمانية بواسطة السفن و اليخوت و القوارب الصغيرة، و تعتبر من أكثر الأماكن جذباً للسياح في تركيا، فالمياه الزرقاء الهادئة و الأشجار الخضراء و الرمال الناعمة، تعتبر أكثر الأسباب التي تدفع الجميع للقيام بهذه التجربة و الانطلاق نحو تركيا، كما و يوجد فيها العديد من وسائل الراحة و الاستجمام و المبيت التي تهيئ للسائح فرصة الاستمتاع و الاسترخاء. تعتبر تركيا جنة من جنان الله في الأرض، لما تحتويه من العديد من الأماكن السياحية، من متاحف و قصور و جزر و شواطئ و جسور و مناظر طبيعية تسحر عيون الناظرين إليها، كما و توفر جميع سبل الراحة لسائحيها .

أخبار مشابهة

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63