كيف تحصل على الجنسية التركية عن طريق شراء العقارات؟

كيف تحصل على الجنسية التركية عن طريق شراء العقارات؟
10 Kasım 2021

قبل التغيير الذي تم إجراؤه بالقرار الرئاسي المنشور في الجريدة الرسمية بتاريخ 7 ديسمبر 2018 ، كان بإمكان الأجانب فقط شراء الممتلكات غير المنقولة التي تم منحها وإكمالها. مع التغييرات التي تم إجراؤها ، يمكن للأجانب التقدم بطلب للحصول على الجنسية التركية عن طريق الشراء من المشاريع الجارية ، بشرط أن يستوفوا الشروط التالية:

يجب إنشاء الارتفاق الطبقي أو عمارات على الممتلكات غير المنقولة.         

يجب إيداع ما لا يقل عن 250.000 دولار أمريكي (USD) أو ما يعادلها من العملات الأجنبية أو الليرة التركية (TL) مقدمًا.

يجب توقيع عقد بيع موثق للعقار ويجب أن يتم تعليق هذا العقد في السجل العقاري مع الالتزام بعدم إمكانية التخلي عن سند الملكية أو نقله إلى طرف ثالث لمدة 3 (ثلاث) سنوات.

من أجل فهم التغيير المذكور أعلاه بشكل أفضل ، سيكون من المناسب شرح مفهومي “ملكية عمارات” و “الارتفاق الطبقي” في القانون التركي:

ملكية عمارات. هو حق الملكية الذي تم تأسيسه للمباني التي اكتمل بناؤها والتي تم الحصول على شهادة إشغالها.

ارتفاق أرضي يتم تعريفه على أنه حق الملكية للمبنى الذي لم يتم الانتهاء من بنائه بعد. تعتمد عبودية البناء على حصة الأرض ويتم تحويلها إلى عمارات وفقًا للشروط بناءً على تصريح الإشغال الذي سيتم إصداره للمبنى بأكمله.

الإقامة والمجمعات السكنية …

بعد الانتهاء من المبنى مع استعباد البناء ، يتم تقديم طلب فحص امتثال المشروع إلى البلدية ذات الصلة من قبل المقاول. تقوم الوحدات المعنية في البلدية بفحص البناء وفحص مطابقته للمشروع المعتمد. إذا تم الانتهاء من البناء وفقًا للمشروع نتيجة التفتيش ، تصدر البلدية “تصريح إشغال المبنى” أو “المهنة” كما هو معروف.

في هذا السياق ، هناك بعض عيوب شراء عقار مع الارتفاق الطبقي. بعد الحصول على سندات الملكية مع خدمة الأرضية ، يمكن للمقاول استكمال المبنى بالمخالفة للمشروع المعتمد من البلدية المعنية. في مثل هذه الحالة ، قد يتم هدم المبنى الذي تم تشييده بالمخالفة للمشروع المعتمد من قبل البلدية أو الحاكم بقرار من البلدية أو مجلس إدارة المحافظة ، أو قد يؤدي إلى نتائج مثل قرار هدم الحق الآخر. ومع ذلك ، فإن البنوك تبحث عن شرط الحصول على تصريح بناء للشقق مع خدمة عمارات مع إعطاء قرض سكني لعملائها. لهذه الأسباب ، حتى لو تم بناء الشقة وفقًا للمشروع ، فإن شراء المنزل غير المأهول يحمل دائمًا بعض المخاطر. في ضوء كل هذه التفسيرات ، يعتبر سند ملكية العمارات أساسًا أكثر صلابة من وجهة نظر قانونية ، لذلك من الضروري فحص جميع المخاطر المحتملة قبل شراء عقار.

الإجراءات والمبادئ

تم تحديد الإجراءات والمبادئ المتعلقة بشراء العقارات من خلال التعاميم التي تم نشرها بمرور الوقت من قبل إدارة السجل العقاري وإدارة الشؤون الخارجية ووزارة البيئة والتحضر. في هذا السياق ، يمكنك فحص الإجراءات والمبادئ الحالية لعام 2019 المطبقة في مديريات السجل العقاري:

الأساس القانوني

تم إجراء ثلاثة تعديلات على اللائحة بين عامي 2017 و 2018 ، بناءً على ذلك:

يجب ألا تقل قيمة العقار الذي تم شراؤه بين يناير 2017 وسبتمبر 2019 عن 1،000،000 دولار أمريكي (دولار أمريكي).

يجب ألا تقل قيمة الممتلكات غير المنقولة التي تم شراؤها بعد سبتمبر 2019 عن 250000 دولار أمريكي (دولار أمريكي).

القيود القانونية

منحت تركيا الإذن بشراء العقارات لمواطني 183 دولة ، بشرط أن يلتزموا بالقيود القانونية الموضحة أدناه:

يمكن للأجانب الحصول على عقارات بحد أقصى عشرة بالمائة من مساحة المقاطعة. لمجلس الوزراء صلاحية مضاعفة هذا الحد إذا دعت الحاجة.

يمكن لأي شخص أجنبي شراء 30 هكتارًا كحد أقصى (300000 متر مربع) من العقارات في جميع أنحاء البلاد. لمجلس الوزراء صلاحية مضاعفة هذا الحد إذا دعت الحاجة.

يجب ألا يكون العقار المذكور في مناطق عسكرية ومحظورة.

طبيعة العقار

يمكن للأجانب الحصول على جميع أنواع الممتلكات غير المنقولة مثل المساكن والأراضي وأماكن العمل والحقول داخل جمهورية تركيا ، بشرط أن يلتزموا بالحدود القانونية المذكورة أعلاه. ومع ذلك ، في حالة شراء أرض أو حقل ، يتعين عليهم تقديم مشاريعهم إلى الوزارة المختصة للموافقة عليها في غضون عامين. (مديرية الزراعة والبلدية بالمحافظة).

عقود البيع الواعدة التي سيتم وضعها عند كاتب العدل ممكنة فقط للأملاك غير المنقولة التي تتمتع بالارتفاق الطبقي وملكية عمارات.

يجب ألا يكون العقار المراد شراؤه مسجلاً في السجل العقاري باسم الشخص الأجنبي أو الكيان القانوني للشركة الذي يكون الشخص الأجنبي الحقيقي شريكًا فيه.

عدد العقارات

لا توجد قيود على عدد العقارات المراد شراؤها. إذا اشترى الأجنبي أكثر من قطعة غير منقولة في نفس الوقت أو في أوقات مختلفة ، يجب ألا تقل القيمة الإجمالية عن 250000 دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك ، يجب أن يكون لجميع الممتلكات غير المنقولة تعليق توضيحي بأنه لا يمكن بيعها لمدة لا تقل عن ثلاث سنوات.

تثمين العقار

أثناء تحديد قيمة العقارات المشتراة ، يتم حساب الأنواع الثلاثة التالية من القيمة بشكل منفصل. يجب تقديم قيمة التنظيم 1،000،000 دولار أمريكي (دولار أمريكي) أو 250،000 دولار أمريكي (دولار أمريكي).

مجموع القيم في تقرير التقييم

مجموع سعر البيع المعلن في السند الإذني الرسمي و / أو القيم المحددة في وعد البيع.

مجموع المدفوعات على إيصال البنك الذي يظهر الحوالات.

قبل شراء العقار ، يجب إعداد تقرير تقييم عقاري يوضح القيمة السوقية للعقار من قبل مؤسسات التقييم العقاري المعتمدة من قبل CMB (مجلس أسواق رأس المال) و BRSA (مجلس التنظيم والرقابة المصرفية). يمكن أن يصل تاريخ إعداد التقرير المقدم أثناء تقديم الطلب إلى 3 أشهر قبل تاريخ التقديم. يعتبر التقرير المذكور ساري المفعول حتى إتمام المعاملة. إذا لم يتم استلام تقرير التقييم قبل الشراء ، فيتم طلب تقرير التقييم الذي سيتم إعداده بناءً على تاريخ شراء العقار. لا يجب أن يكون السند الإذني وقيمة التقرير متوافقين تمامًا. يكفي أن يقدم كلاهما قيمة 250.000 دولار أمريكي (دولار أمريكي) بشكل منفصل. في حالة شراء عقار تم الانتهاء منه للتو ، يجب حساب القيمة النهائية للمبنى وإيجادها في التقرير.

معالجة الدفع

بموجب التعميم المؤرخ 2018 ، أصبح من الضروري تقديم إيصال المعاملات التي تم إجراؤها. لهذا السبب ، يجب أن يتم البيع من خلال البنوك. يتم تقديم الإيصال المعتمد من البنك الذي يشير إلى أن المبلغ ذي الصلة قد تم إيداعه من قبل المشتري في حساب البائع أثناء تقديم الطلب. قد يكون تاريخ الاستلام أيضًا بعد تاريخ البيع في معاملة البيع. ومع ذلك ، في الوعد بالبيع ، يجب أن يكون تاريخ الاستلام قبل توثيق العقد أو يوم العقد على أبعد تقدير. إيصال الدفع بعد ترتيب كاتب العدل غير صالح لأنه لا يمكن اعتباره دفعة نقدية.

الرهن العقاري والحبس

من الممكن البيع بناءً على وعد البيع أو البيع ، مع الرهن أو الرهن العقاري الحالي. في حالة الحصول على العقار من خلال صفقة رهن / بيع ، يجب أن يكون المبلغ المتبقي بعد خصم مبالغ القرض من سعر البيع على الأقل بقدر المبلغ المطلوب في اللائحة.

البيع بالتقسيط

مع إدخال اللوائح الجديدة ، إذا تم شراء العقار بعد عام 2018 وسيتم سداد الأقساط بعد هذا التاريخ ، فقد أصبح من الممكن الشراء على أقساط. لن يتم النظر في أقساط الأقساط قبل 2018. يتم حساب قيمة الأقساط بالدولار الأمريكي (الدولار الأمريكي) بناءً على سعر البيع الفعلي لـ CBRT (البنك المركزي لجمهورية تركيا) في تاريخ المعاملة.

عملية التعليقات التوضيحية غير المخصصة للبيع لمدة ثلاث سنوات

تسجيل العقار الخاضع للبيع و / أو الوعد بالبيع ؛ يذكر أنه “في نطاق المادة 20 من اللائحة التنفيذية لقانون الجنسية التركية ، هناك التزام بعدم بيعه لمدة 3 سنوات من تاريخ التعليق و / أو أن لن يتم نقل أو إلغاء الوعد بعقد البيع لمدة 3 سنوات من تاريخ التعليق التوضيحي “.

ملفات مطلوبة

جواز سفر ساري المفعول وترجمة تركية موثقة من جواز السفر

عدد 4 (أربع) صور بيومترية ملونة مناسبة لجواز السفر

سند إذني رسمي بخصوص صفقة البيع أو عقد موثق لوعد ببيع عقار

تقرير تثمين العقار

مستند يوضح أن السعر قد تم إيداعه من قبل المشتري أو الأشخاص المرتبطين به لحساب البائع أو الأشخاص المرتبطين به. إيصال مصرفي معتمد من البنك (مع تحويل إلكتروني أو حوالة بريدية أو شيك مغلق).

عملية وضع تعليق توضيحي على العقار من مكتب السجل العقاري ذي الصلة ينص على أنه لا يمكن بيعه لمدة 3 (ثلاث) سنوات

يتم تقييم جميع الطلبات من قبل المديرية العامة لسجل الأراضي والسجل العقاري ، وزارة الخارجية ووزارة البيئة والتحضر. يتم الانتهاء من الطلبات دون أي عيوب في غضون 7 (سبعة) أيام عمل.

الكلمات الرئيسية تركيا, جنسية, عقارات

مقالات مشابهة

بدأ الآن عصر “الموظف الكفيل” كشرط في البيوت المستأجرة!

بدأ الآن عصر “الموظف الكفيل” كشرط في البيوت المستأجرة!

06 Aralık 2022

محتويات1 بدأ الآن عصر “الموظف الكفيل” كشرط في البيوت المستأجرة!2 الانتشار في جميع المدن3 7 من أصل 10 أشخاص عادوا4 هناك زيادة بنسبة 159 في المائة5 تحذير! بدأ الآن عصر “الموظف الكفيل” كشرط في البيوت المستأجرة! الأشخاص الذين يجدون صعوبة في العثور على سكن ميسور التكلفة عالقون الآن في شرط الكفيل. زادت شروط مثل “لا […]

التفاصيل
تم شراء منتجات العزل الحراري للمنازل!

تم شراء منتجات العزل الحراري للمنازل!

01 Temmuz 2022

صرح وزير التخطيط والمالية ، الدين النبطي ، بأنهم سيطبقون العزل الحراري في المساكن في المساكن التي صممها رجب طيب أردوغان من الخطة إلى الخطة ، وخطة 60 شهرًا ، و 099 مشاركة زراعات بنك ، وتمويل سعر فائدة بنك زراعات وبنك خلق يصل إلى 50 ألف ليرة لكل إقامة. ، وقال إنه يمكنه البدء […]

التفاصيل
شقق للبيع في طرابزون

شقق للبيع في طرابزون

20 Eylül 2021

شقق للبيع في طرابزون يومرا تعتبر شقق للبيع في طرابزون يومرا من اكثر الشقق بحثا من طرف السياح و المستثمرين و الراغبون في شراء و امتلاك الشقق الحديثة. تعتبر منطقة يومرا من المناطق ذات البناء الحديث في طرابزون، و لأنها انشأت حديثا فهي تتميز بطراز العمارة الحديثة المختلفة و المتنوعة التي تلبي رغبات الزبائن، كما […]

التفاصيل
طلب فرق السعر للمقاولين العموميين من غورسال باران!

طلب فرق السعر للمقاولين العموميين من غورسال باران!

03 Aralık 2021

طلب فرق السعر للمقاولين العموميين من غورسال باران!    طالب رئيس ATO غورسال باران بفارق السعر بسبب الصعوبات التي يواجهها المقاولون العموميون في تلبية تكاليف المدخلات المتزايدة. طالب رئيس غرفة تجارة أنقرة (ATO) ، جورسيل باران ، بفارق السعر بسبب الصعوبات التي يواجهها المقاولون العموميون في تلبية تكاليف المدخلات المتزايدة. وبحسب أنباء وكالة الأناضول ؛ وأشار […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63