بدأ الآن عصر “الموظف الكفيل” كشرط في البيوت المستأجرة!

بدأ الآن عصر “الموظف الكفيل” كشرط في البيوت المستأجرة!
06 Aralık 2022

بدأ الآن عصر “الموظف الكفيل” كشرط في البيوت المستأجرة!

الأشخاص الذين يجدون صعوبة في العثور على سكن ميسور التكلفة عالقون الآن في شرط الكفيل. زادت شروط مثل “لا يتم تأجير أي منزل بدون كفيل” و”الموظف الكفيل إلزامي” في إعلانات إيجار المنازل.

أصبحت الزيادة في أسعار الإيجارات مشكلة شائعة لملايين المواطنين. أولئك الذين يبحثون عن سكن جديد لا يستطيعون إيجاد خيارات تتناسب مع ميزانيتهم كما يواجهون ضغوطاً كبيرة على الرغم من حد الزيادة القانونية البالغ 25 بالمائة.

بالرغم من كل هذه الصعوبات لا تنتهي شروط الإيجار لأصحاب العقارات. انتشر الآن مطلب الكفيل، الذي طلبه بعض مالكي العقارات في السنوات الماضية في جميع أنحاء البلاد تقريباً. وعلاوة على ذلك، وبحسب التفاصيل المعطاة لا يتم قبول شخص من القطاع الخاص بدون كفيل …

الانتشار في جميع المدن

تظهر صور مماثلة في العديد من المدن مثل اسطنبول وأنقرة وإزمير وبورصة وكوجالي وأنطاليا وقونية وشانلي أورفا. تكشف التفسيرات على مواقع قوائم العقارات أيضاً عن مدى إلزام الطلبات.

وبحسب أخبار جولستان ألاجوز من صحيفة حريت، فإن بعض هذه التصريحات هي كالتالي: “مطلوب شرط الكفيل وتقرير findeks”، يُمنح لموظفي الخدمة المدنية أو الطلاب الذين تكون عائلاتهم ضامنة ويتم الحصول عليها مسبقًا قبل 6 أشهر”، “هناك شرط ضامن للسلع التي تبلغ قيمتها 50 ألف ليرة تركية”، “سيتم تأجيرها لموظف عمومي أو كفيل رسمي عام مطلوب”، “تُمنح فقط لموظفي الخدمة المدنية أو كفلاء موظفي الخدمة المدنية”، “يجب إظهار كفيل على الأقل”.

7 من أصل 10 أشخاص عادوا

أدلى مستشار عقاري في العاصمة أنقرة بتصريحات مهمة حول الموضوع، قال فيها إن أصحاب العقارات الذين مروا بتجارب سيئة في الماضي ولم يتمكنوا من تحصيل الإيجار لجأوا إلى هذه الطريقة.

“يقول البعض إنني لن أؤجر أبداً دون أن يكون الكفيل موظفاً وهو مقتنع بذلك. قال الوكيل العقاري “هناك أشخاص يريدون موظف كفيل حتى من المستأجر الموظف ذاته” ، موضحاً أن 7 من كل 10 أشخاص جاؤوا إلى مكتبهم لاستئجار منزل غادروا قائلين إنه ليس لديهم موظف ليكون كفيلاً.

كما ذكر وكيل عقاري في مدينة إسطنبول الكبرى أنه لم يجر أي معاملات إيجارية بدون كفيل في الأشهر الماضية، وأنهم أخذوا توقيع الكفيل في العقد. وذكر المستشار العقاري في بيانه أن الخيار الأول هو الكفيل الموظف، بل وأشار إلى أن بعض مالكي المنازل يريدون كفيلين معاً. وقال المستشار العقاري أنه في بعض الأحيان عندما لا يعرف الشخص موظفاً ككفيل يُطلب من هذا الشخص مستندات ووثائق أنه كان يعمل في الشركة وكشف راتب وبيان الخدمة وتقرير findeks، كما قال إن المستأجرين اعتادوا على هذا الموقف ولم يتفاجأوا لوجود طلبات مماثلة في جميع المكاتب العقارية.

هناك زيادة بنسبة 159 في المائة

وفقًا للتفاصيل الواردة، تستمر الإيجارات في الارتفاع على الرغم من تباطؤ معدل الزيادة. وفقاً لتقرير الإيجار لشهر نوفمبر الذي تم إعداده بالتعاون مع مركز البحوث الاقتصادية والاجتماعية بجامعة بهجيشهر (BETAM) وsahibindencom، بلغ المعدل السنوي للزيادة في متوسط ​​سعر المتر المربع للإيجار في جميع أنحاء البلاد 159.2 بالمائة في أكتوبر، في حين أن متوسط ​​إعلان الإسكان الإيجاري ارتفع سعر المتر المربع إلى 62.2 ليرة. وفقاً للتفاصيل المقدمة، بلغ معدل الزيادة السنوية في الإيجار 145.6 في المائة في مدينة اسطنبول العملاقة، و168.4 في المائة في أنقرة، و158.6 في المائة في إزمير. تم الإعلان عن متوسط ​​أسعار المتر المربع لإيجار المساكن بـ 88.4 ليرة تركية في مدينة اسطنبول، و42.9 ليرة تركية في العاصمة أنقرة، و62.1 ليرة تركية في إزمير. على الرغم من أن المعدل السنوي للزيادة في أسعار الإيجارات والذي بلغ 166.4 في المائة في سبتمبر انخفض إلى 159.2 في المائة في أكتوبر إلا أن الزيادة الباهظة في متوسط ​​سعر إيجار المتر المربع في تركيا والتي كانت 24 ليرة في نفس الفترة من العام الماضي ارتفعت إلى 62.2 ليرة.

تحذير!

رئيس جمعية قانون العقارات علي جوفينتش كيراز ذكر أن أصحاب العقارات لديهم الحق في طلب كفيل في عقود الإيجار ووجه أيضاً بعض التحذيرات حول هذا الموضوع. قال علي غوفينتش كيراز إن أول شيء يجب معرفته هو أن الكفيل مسؤول فقط عن الفترة المحددة في العقد.

أشار علي جوفينتش كيراز إلى أن مالكي العقارات إذا لم يتمكنوا من الحصول على إيجارهم من المستأجر وأثبتوا ذلك سيتوجهون إلى الكفيل، لكنهم لن يتمكنوا من تقديم طلب مباشرة من الكفيل، وقال إن هناك أيضًا نموذج ”كفيل مشترك ”.

قائلًا إن هذا الموضوع يمكن أن يخلق شكاوى كبيرة، قال كيراز إنه إذا قمت بالتوقيع بموجب هذا النموذج، فستكون “المدين المباشر”، ويمكن للمالك أن يطلب المال منك مباشرة دون الذهاب إلى المستأجر أولاً. وأضاف كيراز أن الشخص الذي تعهد بإيجار منزل لصديق في السنوات الماضية قد يواجه مفاجأة سيئة، مثل الحجز على راتبه.

الكلمات الرئيسية أصحاب المنازل, المستأجرين, شقق

مقالات مشابهة

تم إدخال عمل جديد للسياحة الدينية في طرابزون

تم إدخال عمل جديد للسياحة الدينية في طرابزون

05 Ağustos 2021

انتهت أعمال ترميم كنيسة القديس ميخائيل التي يبلغ عمرها 700 عام في منطقة أكشابات بطرابزون ، والتي بدأت في منتصف عام 2018. قال رئيس بلدية أكشابات عثمان نوري أكيم ، الذي فحص أعمال الترميم في الموقع ، إنه سيتم فتح الكنيسة للزوار بمجرد انتهاء وباء فيروس كورونا. أكتوبر “تم الانتهاء من مشروع الترميم الخاص بنا […]

التفاصيل
طلب دعم مساكن رخيصة من قطاع البناء!

طلب دعم مساكن رخيصة من قطاع البناء!

04 Kasım 2022

طلب دعم مساكن رخيصة من قطاع البناء! بينما جذب مشروع الإسكان الاجتماعي “بيتي الأول، مكان عملي الأول” الخاص بتوكي اهتماماً كبيراً، يفسر ممثلو القطاع المشروع من منظور مختلف. وأشار بكاش إنشاءات، رئيس مجلس الإدارة، بكير كاراسان أوغلو، إلى أنه يجب دعم شركات البناء الخاصة حتى يتمكن المواطنون الذين لا يستطيعون المشاركة في مشاريع الإسكان الاجتماعي […]

التفاصيل
أشياء يجب مراعاتها عند استئجار منزل

أشياء يجب مراعاتها عند استئجار منزل

29 Temmuz 2021

إن الحصول على بعض المعلومات العامة قبل استئجار منزل سيمنع المظالم المستقبلية بشأن المنزل الذي ستحتفظ به. لقد بحثنا لك عن المشكلات التي يجب الانتباه إليها قبل استئجار منزلك. العثور على المنزل المناسب في الوقت الحاضر ، يمكن البحث عن منزل مستأجر من خلال زيارة الشارع من شارع إلى آخر ، وكذلك من مواقع عقارية […]

التفاصيل
شقق للايجار اليومي في طرابزون

شقق للايجار اليومي في طرابزون

19 Mayıs 2018

شقق للايجار اليومي في طرابزون شقق للايجار اليومي في طرابزون شركة بايسال لانشات من افضل الشركات التي تقوم ببناء و المشاريع المتاطورة و المزودة بخدمات الرائعة من حيث خدمات الحماية و الامان إن اختيار الشقة المناسبة لك من أصعب الاختيارات التي قد تمر عليك، لأن هذا الاختيار سيحدد مستقبل عائلتك فيما بعد، لذلك يجب أن يكون […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63