السياحة في تركيا

السياحة في تركيا
10 Şubat 2021
تعتبر تركيا مقصدا سياحيا لكافة السياح ،و تشتهر السياحة في تركيا بوجود الشواطئ والاماكن الطبيه الرائعة ، تقع تركيا في اوروبا يحدها من الشمال البحر الأسود وجورجيا ومن الشرق أرمينيا وإيران ومن الجنوب العراق وسوريا والبحر المتوسط مع حدود بحرية مع قبرص ومن الغرب بحر إيجة واليونان وبلغاريا.

تركيا بلد السحر و الجمال يأتيها السياح من جميع أنحاء العالم رغبة في رؤية المناظر الطبيعية الجذابة و الشواطئ الرائعة المنتشرة فى أرجائها و و قد تم تصنيف تركيا مؤخرا من ضمن الوجهات السياحية الأفضل على مستوى العالم .

السياحة في تركيا

افضل اوقات السياحة في تركيا

أفضل الأوقات لزيارة المواقع الأثرية في تركيا هي الربيع (أبريل ومايو) والخريف (سبتمبر- أكتوبر) حيث تكون درجة الحرارة دافئة، وليست حارة بشكل كبير، كما أن هذه الأوقات هي أيضا أوقات جيدة للمشي عبر الطرق الليسية والمناطق الساحلية الأخرى.

فيما يمكن أن يكون الصيف (يونيو-أغسطس) مرتفع الحرارة بعض الشىء، لكنه وقت جيد للاستمتاع بروعة الشاطىء.. فيما تشهد البلاد انخفاض في درجات الحرارة خلال فصل الشتاء مع تساقط الثلوج على بعض المدن، الأمر الذي يفضله الكثير من الزائرين.

المناخ في تركيا

تمتاز المناطق الساحلية من تركيا المطلة على بحر إيجةوالبحر الأبيض المتوسط بمناخ البحر المتوسط المعتدل، مع صيف حار وجاف وشتاء معتدل إلى بارد ورطب. تمتاز المناطق الساحلية من تركيا والمطلة على البحر الأسودبمناخ محيطي دافئ ورطب صيفًا وبارد ورطب في الشتاء. تهطل أكبر كمية من الأمطار على الساحل التركي من البحر الأسود وهي المنطقة الوحيدة في تركيا التي تمتاز بمعدلات هطول أمطار عالية.

الفيزا السياحية لتركيا

الإجراءات المطلوبة للحصول على الفيزا السياحية :

إذا كان عمرك أقل من ثمانية عشرعاما أو يزيد عن الخامسة و الأربعين فيمكنك استخراج الفيزا إلكترونياً من خلال موقع السفارة التركية عبر الإنترنت.

أما إذا كان عمرك يزيد عن الثمانية عشر و يقل عن الخامسة و الأربعين . ليس لديك فيزا شنغن _ شنغن فى الأساس هى عبارة عن اتفاقية أوروبية موقعة من سبعة و عشرون دولة أوروبية الهدف منها تسهيل الدخول و الخروج على مواطنى هذه الدول دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة_ .

كذلك إذا لم يكن لديك فيزا سارية للولايات المتحدة أو إنجلترا. فعليك التقدم للحصول على الفيزا السياحية من السفارة و إجراء مقابلة شخصية عبر المكتب التابع للسفارة ببلدك.

تنقسم الفيزا السياحية إلى نوعين :

فيزا سياحية فردية : و يقصد بالفيزا السياحية الفردية : الدخول مرة واحدة للجمهورية التركية و هى صالحة لمدة تسعون يوما و تسمح بالدخول لتركيا لمدة شهر أو أقل.

فيزا سياحية متعددة. فهى تسمح لحاملها بالدخول إلى الأراضي التركية لمدة عام أو عامين و تكون أقصى مدة للإقامة بالبلد كل مرة ثلاثون يوماً. و ننصح باستخدام الفيزا الفردية إذا كنت تنوي عمل إقامة لتركيا و هذا بسبب صعوبة استخراج الإقامة على الفيزا المتعددة.

ملحوظة هامة: عند الرغبة فى إجراء مقابلة شخصية بالسفارة التركية لا بد من الحصول على ميعاد مسبق من المكتب التابع للسفارة ويمكنك الحصول عليه من خلال استمارة إلكترونية يتم ملأها عبر الإنترنت.

الأوراق المطلوبة لاستخراج الفيزا

جواز سفر ساري المفعول لمدة 6 أشهر.

كشف حساب بنكى لآخر 6 أشهر.

تقديم تأمين طبي لمنطقة الاتحاد الأوروبى و يمكن استخراجه بسهولة من أى شركة سياحة أو من المكتب التابع للسفارة نفسه ، على أن يكون مدون به تواريخ الذهاب و العودة.

عدد 2 صورة شخصية بخلفية بيضاء مقاس 4×6 .

صورة من استمارة طلب الفيزا التى قمت بملئها عبر موقع السفارة الإلكتروني.

حجز الطيران المبدئي و حجز الفندق المبدئى و يمكن القيام به داخل مكتب السفارة نفسه.

خطاب Hr من العمل التابع له على أن يكون موجه للسفارة التركية و يفضل أن يكتب فيه الوظيفة و الأجر و تاريخ التعيين.

بالإضافة إلى رسوم يتم تحصيلها من قبل السفارة لإتمام الإجراءات و هو عبارة عن 110$ تقريبا تدفع بالدولار و لا تسترد عند رفض الطلب.

بعد إتمام الإجراءات يجب عليك الانتظار لفترة يحددها لك الموظف المختص بمكتب السفارة حتى يتم قبول أو رفض طلبك لاستخراج فيزا سياحية لتركيا.

نصائح قبل السفر الي تركيا

لا تقم بتحويل العملة في بلدك أو المطار فغالباً ماتكون مرتفعة وغير مناسبة وإنما ستجد الكثير من مكاتب الصرافة منتشرة في أنحاء تركيا تقوم بالخدمة دون رسوم اضافية

ننصحك بشراء بطاقة SIM محلية ووضعها في هاتفك النقال لاستخدامها داخل الحدود التركية، لان إجراء مكالمات محلية من خطك سيكبدك تكاليف باهظة

من المفيد أن تتعلم بعض الكلمات التركية قبل السفر الى تركيا فقد تحتاج الى استخدامها، كما وننصح باستخدام برنامج للترجمة على جوالك

أخيراً عليك معرفة أن تكلفة السفر الى تركيا تتوقف بشكل أساسي على وضعك لخطة جيدة للسفر، تبدأ من حجوزات الطيران وتنتهي بالمصاريف الشخصية

السياحة في اسطنبول

متحف ايا صوفيا

يعتبر المتحف من اهم متاحف واماكن السياحة في اسطنبول اسطنبول والمزارات التي تشهد إقبالًا كبيرا في تركيا يقع قي القسم الاوربي في منطقة السلطان احمد , يحتوي على عدة اقسام مختلفة منها متحف اسطنبول اثار الرسول, وكل قسم يتميز بآثار مختلفة وتحف اثرية. يستقطب الكثير من السُيّاح للاستمتاع ببنائه المُذهل وزخارفه الرائعة التي يمتد تاريخها لفترات رائعة من عهد الدولة التركية. ويشهد المتحف زيادة سنويًا في أعداد السائحين والزائرين وخاصة من أوروبا ودول الشرق الأوسط وأسيا.

وأقيم المتحف على كنيسة منذ 16 قرنًا، وتحول إلى جامع في العصر العثماني بعد فتح إسطنبول/ القسطنطينية، 1453م، من قبل السلطان العثماني محمد الثاني الملقب بالفاتح، واستمر كجامع لما بعد تاسيس الجمهورية التركية في القرن الماضي. ولاحقًا تحول إلى متحف “آيا صوفيا”.

ساعات الزيارة من الثلاثاء إلى الأحد من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 5:00 مساءً ، اما الاثنين من الساعة 9:00 صباحًا وحتى 7:00 مساءً وتكون أسعار بطاقات الدخول 72 ليرة تركية للكبار والأطفال تحت سن 8 سنوات الدخول بالمجان.

منطقة السلطان احمد

يحتوي ميدان السلطان احمد على الكثير من المزارات السياحية الشهيرة واشهر مياددين السياحة في اسطنبول مثل آيا صوفيا والعمود العملاق والنافورة الألمانية الشهيرة بالإضافة إلى الكثير من الفنادق الضخمة والفاخرة والتي تقدم الكثير من الخدمات لنزلائها. أما لمحبي الاستمتاع بالحياة ويشعر بنبض الشاعر فيوجد الكثير من المطاعم والمقاهي والمحال التجارية التي يمكنك من خلالها شراء الهدايا التذكارية.

ايضا من أماكن السياحة التي لا يُمكن تفويت زيارتها هو جامع ايا صوفيا والذي يعتبر من أهم أماكن السياحة في شارع السلطان احمد ، حيث يُمكنك قضاء افضل الأوقات به ما بين التمتع بمشاهدة تصاميمه التي على شكل كنيسة، وأحجاره المصنوعة من القرميد، بالإضافة للوحات الفسيفسائية الأصلية، وبقايا آثار العثمانيين لذلك يعتبره مجموعة من المؤرخون ثامن عجائب الدنيا، ولا ننسى ايضاً حمام ايا صوفيا التاريخي اذا كنتم من هواة الحمامات التركية.

أما إذا حالفك الحظ وذهبت إلى تركيا في شهر رمضان فستجد بعض المحال التجارية تعرض الأعمال الفنية الرمضانية في هذا الميدان أمام المتحف الإسلامي ويوجد على هذه المحال قباب صغيرة حتى تشعرك وانك قد رجعت إلى زمن العصر العثماني. أما الآن فإن هذا الميدان يعتبر هو شريان الحياة في اسطنبول وليس فقط أشهر محطة مترو. ويمكن الوصول بكل سهولة إلى هذا الميدان باستخدام خط المترو m2 والنزول في محطة تقسيم . فهو من أشهر شوارع اسطنبول

ميدان تقسيم

ميدان تقسيم واحد من أهم الميادين في تركيا وافضل اماكن السياحة في اسطنبول ويحتوى على عدد كبير جداً من المطاعم والمقاهي التي تقدم العديد من الأطباق الشهية لكل زوارها والأسعار مناسبة لجودة المنتج الذي يتم تقديمه. وهو يعد مركز المدينة الحديثة ومن أهم المعالم السياحية به نصب الجمهورية وهو يمثل الذكرى الخامسة لإعلان دولة تركيا. إن هذا الميدان يعتبر من أحد أفضل الوجهات السياحية للزوار حيث انه يقع في قلب المدينة ويقع بالقرب من المطاعم والمقاهي والفنادق وسبل المواصلات.

تشتهر تقسيم بالحياة الليلية الصاخبة ومراكز التسوَق والمطاعم وتتفرّع من ساحة تقسيم التي تضمّ نصب الجمهورية. وتنتشر عربات الترام العتيقة على طول شارع الاستقلال الذي يشكّل شارع المشاة الرئيسي في المدينة ويزخر بمبانٍ من القرن الـ 19، وفيه سلسلة متاجر دولية ودور سينما ومقاهٍ. وتعجّ الشوارع الجانبية العديدة بمتاجر سلع عتيقة ومطاعم على السطح تطلّ على مضيق البوسفور.

يمكنك شراء الهدايا والتذكارات من المحلات والبازارات الكبيرة المتواجدة في اسواق تقسيم تركيا، أما مطاعم تقسيم فهي من أفضل المطاع في اسطنبول، وللاستمتاع بجو فريد من نوعه تنتشر فنون الشارع في الساحة من عازفين ومؤديين.

فيالاند اسطنبول

تعتبر اكبر مدينة ملاهي في اسطنبول، مدينة /فيالاند/ تم تغيير اسمها مؤخراً لتصبح اسفانبول، إحدى أغرب وأجمل الملاهي، تقع في مدينة اسطنبول،تبلغ مساحتها 600 ألف م2 ـ تتألف من أقسام ترفيهية مسلية وممتعة، ألعاب للأطفال الكترونية سيارات كهربائية وزحاليق مائية، وللشباب لعبة الرولر كوستر.

بها أكبر صالة سينما أقوى أفلام المغامرة والتشويق، مركز عروض وتسلية حفلات وعروض مسرحية، استراحات بألذ مرطبات وأصناف متنوعة من الطعام

وبها أكبر مركز تجاري للتسوق، ماركات عديدة ومتنوعة، ملابس ولادية ونسائية، ملابس للرجال، باقات من أرقى ماركات العطور العالمية، والجلديات والاكسسوارات، متاجر خاصة بالتراث التركي من ملابس وطعام وأدوات موسيقية. هي عالم متعدد الوجهات في مساحة واحدة.

أكواريوم إسطنبول

تعتبر أكبر حديقة للحيوانات المائية بالشرق الأوسط فهي حديقة ذات مساحه وحجم كبيرين وبها عدد كبير من المخلوقات البحرية والأحياء المائية ولذلك لها ترتيب متقدم علي مستوي العالم ، وهي من الأماكن الترفيهية التي تعطيك الإحساس بالمتعه والاثارة تقع بالقرب من شاطئ البحر في منطقة فلوريا الذاهب إليها سيري من المخلوقات مايبهجه

تستطيع مشاهدة العروض المائية والمشاهد الخاصة بالأسماك البحرية فهي تحتوي علي 15 ألف كائن بحري سشمل الطيور والبرمائيات والزواحف و1500 نوع من الأسماك . يتم تنصيف الأحياء البحرية بها في أحواض كحوض للأحياء البحرية الموجودة في البحر المتوسط وحوض للأحياء البحرية في البحر الاحمر . يستمتع الزائر للأكواريوم بمشاهدة البرمائيات أيضا من ضفادع وتماسيح وأفاعي . رحلة تعليمية للأطفال للتعرف علي مخلوقات قاع البحر

ملاهي الثلج في اسطنبول

من المراكز الترفيهية الجذابة والغريبة، التي تستقطب سنوياً ما يفوق مليون سائح وفرت أرقى مستويات من الخدمات الترفيهية السايحية لمختلف الفئات العمرية، أجواء من البرودة والاستمتاع على مدار أيام الأسبوع.

يوجد محل لبيع الهدايا التذكارية، واستراحة ومقهى، يمكن ابتياع الصور التي تضم معالم المدينة الثلجية أيضاً كما يمكن التقاط الصور التذكارية بالملابس الخاصة بسكان المناطق الجليدية التي توزع على الزوار.

متحف الشيكولاتة

تم تصميم متحف متكامل من الشيكولاتة السوداء والبيضاء داخل مصنع بليت للشيكولاتة ارتفاع أربعة طوابق قام بنحته فنانون أتراك ليكون الذ متاحف اسطنبول بتذوق الشوكولا الساخنة من شلال الشوكولاتة ضم مجسمات حيوانات وطيور مختلفة الجسر المعلق،  جامع السلطان سليم ، يقع في داخل مصنع بليت للشوكولاتة في منطقة إسنيورت( esenyurt ) شمال اسطنبول.

يمكنك شراء اجمل الهدايا التذكارية من بينها مجسمات لمعالم إسطنبول مصنوعة من الشوكولاته أو الحصول على بعض من منتجات مصنع الشوكولاته في اسطنبول.اوقات عمل متحف الشوكولاته اسطنبول من الاثنين إلى السبت من الساعة من 10:00 صباحًا إلى الساعة 17:00 مساءً. أسعار الدخول سعر الدخول من سن 6 سنوات لما فوق 20 ليرة تركية. للأطفال من سن 0 إلى 5 أعوام الدخول مجاني.

يمكن الوصول إلى متحف الشوكولا في اسطنبول من تقسيم بعدة طرق منها المترو: من خلال استقلال مترو يني كابي ثم باص رقم 146T, أم بالباص عن طريق ركوب باص رقم 76D, من محطة تقسيم إلى محطة يشيل تيبي قرب المتحف. أو باص رقم 76E من محطة تقسيم إلى محطة يشيل تيبي قرب المتحف, أو باص رقم 79T من محطة تقسيم إلى أتش ألاني ثم ركوب باص رقم 146 إلى المتحف مباشرة.

متحف توبكابي

اختص هذا المتحف بإدارة الحكم أيام السلطنة العثمانية، مصمم على شكل مخيمات العثمانيين وهو متحف غني بالمقتنيات الأثرية والتاريخية والهدايا والمجوهرات التي كانت تُقدم لأميراته، يضم من الداخل قاعات فسيحة مطلة على البوسفور قاعات طعام.

كما يضم شرفات بزخرفات ونقوش بحروف عثمانية والحرملك ب 250 غرفة غني بالخزف الصيني والأوربي، الأسلحة والثياب والعربات مجوهرات من الأحجار الكريمة أوسمة وميداليات وأشياء مصنوعة من المعادن النفيسة مثل الذهب والفضة الزيارات يومية عدا يوم الثلاثاء سعر التذكرة 15 ليرة تركية

تبلغ مساحته سبع مئة ألف متر مربع وتحيط به أسوار بطول خمسة كيلومترات. إنه متحف مدهش من أهم أركانه جناح خرقة السعادة فهي تحتوي على الأمانات المقدسة كسيف النبي صلى اللّه عليه وسلم، أثر قدمه، قوسه، شعرات من لحيته الشريفة، وبعض أغراضه الشخصية، بالأضافة إلى سيوف الخلفاء الراشدين، عمامة يوسف عليه السلام، وغيرها الكثير من الأمانات المقدسة ، ويتعتبر من اشهر اماكن السياحة في اسطنبول.

يمكنك الحصول على سماعات “هيدفون” التي تشرح كل قسم وركن في القصر باللغة العربية تجدونها عند مدخل القصر ب 10 ليرات والسماعات مستردة. طريقة استخدامها سهلة جدا، حيث يمكنك ان تحدد اللغة ثم ادخل الرقم الذي تراه امام القسم المطلوب سماع معلومات عنه. اما مواعيد العمل من الأربعاء إلى الأثنين من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 5 مساءا ، اما الثلاثاء يكون مغلق. رسوم الدخول : القصر 12 ليرة تركية، الخزانة 10 ليرة تركية، الحرم 10 ليرة تركية ، يمكن الوصول الي القصر عن طريق الترام والنزول فى محطة Gülhane كما يمكن الوصول اليها عن طريق الباص

جامع السلطان أحمد

منطقة السلطان احمد واحدة من اهم المزارات في اسطنبول واشهرها جامع السلطان أحمد ، إن هذا الجامع هو أحد معالم اسطنبول المميزة, فهو تحفة معمارية قيمة جداً وتقام فيه جميع الصلوات حتى يومنا هذا. ويطلق عليه اسم “المسجد الأزرق”. يعتبر من أهم المزارات السياحية في هذه المنطقة ويقوم بزيارته أعداد كبيرة جدا من السائحين سنوياً.

مع مآذنه الست وموقعه الذي يزين أفق اسطنبول القديمة، يجسد هذا المسجد المعروف باسم المسجد الأزرق، احد أهم الأمثلة على روعة الفن الإسلامي والعثماني، فإلى جانب ما يتمتع به من تصميم مذهل من الخارج، فإنه يبهر زائريه أيضا بفنونه الداخلية التي لا تقارن، بما في ذلك 20 ألف قرميد أزرق يزين سقفه المقبب، ومئات من الزخارف الاسلامية الفريدة، التي تضفي على المسجد أجواء روحانية مذهلة.

شاطىء ناكي بي

يعد هذا الساحل من اهم شواطئ اسطنبول, فهو يحتل المرتبة الاولي بين شواطئ اسطنبول وذلك لما يتميز به الشاطئ من نظافة. وهو من الأماكن المميزة بالنسبة للكثير من الزوار من مختلف بقاع الأرض،

يضم شاطئ ناكي بيه العديد من سبل الاستمتاع والترفيه، وذلك من خلال العديد من الألعاب المائية الموجودة على الشاطئ، والتي من بينها الزحاليق وأيضًا المظلات، إلى جانب العديد من المقاعد التي توفر سبل الراحة للزائرين من العائلات، يتميز شاطئ ناكي بيه بأنه من الشواطئ الآمنة تمامًا على الأطفال، وذلك لأنه من الشواطئ الخالية من الصخور نهائيًا، حيث يضم الرمال الذهبية الممتعة فقط.

ميدان تقسيم

ميدان تقسيم واحد من أهم الميادين في تركيا وافضل اماكن السياحة في اسطنبول ويحتوى على عدد كبير جداً من المطاعم والمقاهي التي تقدم العديد من الأطباق الشهية لكل زوارها والأسعار مناسبة لجودة المنتج الذي يتم تقديمه. وهو يعد مركز المدينة الحديثة ومن أهم المعالم السياحية به نصب الجمهورية وهو يمثل الذكرى الخامسة لإعلان دولة تركيا. إن هذا الميدان يعتبر من أحد أفضل الوجهات السياحية للزوار حيث انه يقع في قلب المدينة ويقع بالقرب من المطاعم والمقاهي والفنادق وسبل المواصلات.

تشتهر تقسيم بالحياة الليلية الصاخبة ومراكز التسوَق والمطاعم وتتفرّع من ساحة تقسيم التي تضمّ نصب الجمهورية. وتنتشر عربات الترام العتيقة على طول شارع الاستقلال الذي يشكّل شارع المشاة الرئيسي في المدينة ويزخر بمبانٍ من القرن الـ 19، وفيه سلسلة متاجر دولية ودور سينما ومقاهٍ. وتعجّ الشوارع الجانبية العديدة بمتاجر سلع عتيقة ومطاعم على السطح تطلّ على مضيق البوسفور.

يمكنك شراء الهدايا والتذكارات من المحلات والبازارات الكبيرة المتواجدة في اسواق تقسيم تركيا، أما مطاعم تقسيم فهي من أفضل المطاع في اسطنبول، وللاستمتاع بجو فريد من نوعه تنتشر فنون الشارع في الساحة من عازفين ومؤديين..

السياحة في طرابزون

قرية أوزنغول

أوزنغول وهي تعني البحيرة الطويلة هي قرية تركية تقع جنوب شرقي مدينة طرابزون شمال تركيا. في السنوات الماضية اصبحت البحيرة الخلابة والوادي الذي يحيطها مناطق جذب سياحي كبيرة، وتقع البحيرة على 100 كم من وسط مدينة طرابزون وعلى بعد 19 كم من وسط مدينة تشيكارا،

وقد تشكلت البحيرة من انهيار ارضي حول مجرى النهر إلى سد طبيعي في وادي نهر هالديزين. وتقع البحيرة على سفوح جبال”سوجانلي” المكسوة بالأشجار الخضراء الكثيفة، وترتفع عن سطح البحر حوالي ألفا ومائة متر، ويبلغ طول محيطها 7 كيلو متر، فهي تشتهر بجمالها الطبيعي الأخاذ،

وتشكل مكانا رائعا للتجوال في الطبيعة الساحرة، والتخييم خاصة بين شهري أيار/ مايو وتموز/ يوليو، حيث الطقس المعتدل والمشمس، اشتهرت أوزنغول أو أوزنجول خلال السنوات الأخيرة بجذبها السياحي، حيث تتوفر فيها المطاعم والفنادق ومحلات بيع الهدايا. كما وتشتهر القرية ببحيرة الصنوبر المحاطة بالجبال والمروج الخضراء، حيث تعتبر ذات جذب سياحي بامتياز. وينتشر بها صيد الأسماك وتحديدًا سمك السلمون النهري.

دير سوميلا

هو دير أرثوذكسي شرقي يقع في جبال البنطس شمال شرق تركيا على ساحل البحر الأسود. تأسس دير سوميلا، الذي يدعى أيضًا بدير مريم العذراء، على المنحدرات الحادة في ماتشكا، بالقرب من طرابزون فيالقرن الرابع، وتم تحسين الهيكل في القرن الثامن عشروالقرن التاسع عشر، وزين بصور عديدة من المشاهد التوراتية.ويتكون مجمع الدير من كنيسة الصخرة، مصليات وغرف الطلاب، وكذلك مكتبة والربيع المقدس ومطبخ وبيت الضيافة.

توجد العديد من المصليات والمطابخ وغرف للدراسة وكنيسة روك ومأوى للزوار ومكتبة وعين مقدسة من طرف الروم الأرثوذكس. توجد بالدير أيضًا قناة للمياه توفر المياه للري والتي تمتاز بأقواسها التي تمت تهيئتها من جديد. كما ان مدخل الدير توجد به العديد من أماكن الحراسة.

مطل بوزتبه طرابزون

تلة بوزتبه في مدينة طرابزون التركية، وتعلو 3 كيلومتر عن مركز المدينة في موقع يسهل على السياح الوصول إليه لمشاهدة منظر جميل على البحر والمدينة،وتعد بوزتبه تلة مكسوة بالأشجار الخضراء،

ويتمكن السياح فيها من رؤية معالم المدينة نهاراً، وفي المساء يستمتعون بمشاهد المدينة بأضوائها، ويقضون أوقاتاً جميلة في الحدائق التي تحتويها،ويوجد في التلة العالية عدّة مقاهي مغلقة ومكشوفة تشتهر بتقديم شاي السماور الذي يتم تحضيره باستخدام الفحم، ويشربه الزوار مستمتعين بمنظر المدينة، وتطل على مدينة طرابزون والبحر الاسود بمنظر جميل ويستحق الزيارة

قصر اتاتورك طرابزون

احدى اجمل معالم السياحة في طرابزون تركيا ، تم بناء القصر عام 1890 وتمت إعادة ترميمه الى ان اصبح بشكله الحالي الرائع، يمكنكم الاستمتاع بجمال الحديقة الخارجية لقصر اتاتورك والتي تضم اجمل انواع الزهور ، حيث يمكنكم التقاط اجمل الصور التذكارية هناك،

كما يمكنكم دخول قصر اتاتورك والاستمتاع بمشاهدة العديد من القطع الأثرية التي يعود تاريخها الى ما قبل القرن التاسع عشر ، ومنها الملابس والأثاث واللوحات الفنية وغيرها الكثير،ويحيط بالقصر العديد من المطاعم الفخمة التي تقدم ألذ الوجبات.

ميدان طرابزون

يقع في وسط مدينة طرابزون ومعروف باسم ميدان أتاتورك ،ويعتبر مركز المدينة الرئيسي، فهو يضم المطاعم والمقاهي والمستشفيات، إضافة إلى العديد من المراكز الحكومية مثل مركز البلدية والمراكز الحكومية ومركز الأمنيات والشرطة، إضافة إلى مركز شؤون تسجيل العقارات.

يتوسط ميدان طرابزون تمثال ضخم لمؤسس دولة تركيا الحديثة أتاتورك، منه يتفرع اوزون زقاق(Uzun Sokak) يضم العديد من المحلات التجارية، ماركات تركية وعالمية، هو شارع للتسوق أنيق المعالم، ومرصوف بالكامل، ميدان طرابزون يشبه المتنزه الجميل، الذي يستقبل خطوات السائحين للراحة، والتعرف على جهات المدينة هو النبض المتدفق على الدوام صاخبةٌ ممراته ومدرجاته.

كورنيش طرابزون

يقع كورنيش طرابزون في منطقة بشيرلي ،وهو كورنيش جميل ويتوفر جلسات على الطريق , وممشى رائع مع اصوات الامواج البحر والوانه .،كورنيش اكشبات هو كورنيش جميل جدا ولديه جلسات رائعة في المطاعم الموجوده في هذا الكورنيش خصوصا مطعمي نهات اوستا وجميل اوستا وهما متجاورين.

كما يوجد العاب اطفال ( سيارات تصادم ومراجيح وغيرها ) ومحلات الآيسكريم. ،ويوجد في ( المارينا ) قوارب تأجير جولات بحريه لمدة ساعه او ساعتين حسب الأختيار في أجواء طبيعية رائعة.

قرية ماتشكا طرابزون

قرية ماتشكا طرابزون من أكثر القرى المحيطة بمدينة طرابزون هدوءاً وبهاءاً حيث تستقطب سنويا الألاف من السياح من داخل وخارج تركيا، بحثاً عن الراحة والإستجمام، تتوفر القرية على جمال طبيعي لا يوصف حيث تتمركز على مساحة خضراء تضم العديد من النباتات والزهور البرية الجميلة بالإضافة للعديد من الغابات الصنوبرية التي تزيدها بهاءاً على بهاء مما يجعلها مكاناً يبعث على الطاقة الإجابية ويجدد الروح وتعتبر أفضل أماكن سياحية في طرابزون.

مقالات مشابهة

ظهرت “الصحة” في تفضيل السكن!

ظهرت “الصحة” في تفضيل السكن!

23 Kasım 2021

ظهرت “الصحة” في تفضيل السكن! كما تعمل العادات التي جلبها الوباء على تغيير الأولويات في قطاع الإسكان. الحدائق والشرفات والتراسات هي الخيار الأول في مشاريع الإسكان الجديدة. أصبحت المنازل ذات الحدائق والمساحات الكبيرة القابلة للاستخدام في السكن أجزاء لا غنى عنها في العصر الجديد. من ناحية أخرى ، تهدف المشاريع التي تحتوي على هذه الهياكل […]

التفاصيل
يستعد Virapark Yalıncak لإحداث “الفرق” في طرابزون

يستعد Virapark Yalıncak لإحداث “الفرق” في طرابزون

30 Eylül 2021

يستعد Virapark Yalıncak لإحداث “الفرق” في طرابزون يستعد مشروع فيرا بارك يلنجاك Virapark Yalıncak ، الذي بناه Fark Girişim في منطقة اورتاحيصار في طرابزون ، لجلب حياة فاخرة إلى المنطقة. يوجد 144 مسكنًا في مشروع فيرا بارك يلنجاك ، الذي تم بناؤه على قطعة أرض مساحتها 13 ألفًا و 250 مترًا مربعًا. تم تصميم الشقق […]

التفاصيل
الهدف في طرابزون السياحة لمدة 12 شهرًا!

الهدف في طرابزون السياحة لمدة 12 شهرًا!

20 Eylül 2021

الهدف في طرابزون السياحة لمدة 12 شهرًا! كان مركز الجذب الجديد في طرابزون هو وادي سيرا وبحيرة سيرا ، حيث أبدى السياح العرب اهتمامًا كبيرًا. شمر خبراء السياحة عن سواعدهم لجذب السياح إلى طرابزون لمدة 12 شهرًا في السنة. مركز الجذب الجديد في المدينة هو وادي سيرا وبحيرة سيرا ، حيث يبدي السائحون العرب اهتمامًا […]

التفاصيل
قدم وكلاء ومرشحو العقارات الامتحان في طرابزون

قدم وكلاء ومرشحو العقارات الامتحان في طرابزون

26 Ekim 2021

خضع وكلاء العقارات و العاملون في قطاع العقارات في طرابزون وأولئك الذين يرغبون في مزاولة الأعمال العقارية ، في نطاق لائحة تجارة العقارات ، التي نُشرت في الجريدة الرسمية في 5 يونيو 2018 ، للامتحان مع الكاميرا عن طريق أخذ قياسات درجة الحرارة في نطاق تدابير فيروس كورونا. في مركز شباب بيليتلي ، خضع 56 […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63