الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار
03 Kasım 2021

الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

سنحاول في هذا المقال أن ننقل لك بالتفصيل جميع المعلومات التي تحتاجها في عام 2021 حول الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار.

لقد بدأ استخدام المواطنة كأداة في جميع أنحاء العالم لخدمة الاقتصاد وسياسات العمل للدولة وخاصة لتشجيع الاستثمار الأجنبي ، وقد تم وضع اللوائح اللازمة في العديد من البلدان في هذا الصدد. من الممكن الحصول على الجنسية التركية من خلال طرق مثل شراء العقارات والاستثمار الرأسمالي وخلق فرص العمل وشراء الأدوات والودائع والأموال.

تم قبول أن الأجانب الذين حصلوا لأول مرة على تصريح إقامة في جمهورية تركيا في عام 2016 والذين يحملون بطاقة تركوازية ، وكذلك أزواجهم وأطفالهم الأجانب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا ، يمكنهم الحصول على الجنسية التركية في نطاق ظروف استثنائية . في هذا القانون رقم 6735 (قانون العمل الدولي) لعام 2016 ، يُسمح للأشخاص الأجانب الذين لا يعملون في تركيا ، ولكنهم يستثمرون ضمن نطاق ومبلغ معين ، وأزواجهم وأطفالهم الأجانب الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا بالحصول على الجنسية ، ولكن لم يتم تحديد شروط الاستثمار الذي سيتم القيام به. واتضحت طبيعة هذا الاستثمار ومقداره نتيجة الإضافات التي أُدخلت على قرار مجلس الإدارة الذي دخل حيز التنفيذ في عام 2017 . في عام 2018 ، بموجب القرار الرئاسي ، تم تخفيض مبالغ الاستثمار المحددة مسبقًا وتبسيط شروط التطبيق. أخيرًا ، في عام 2018 ، تم فتح الطريق أمام الأجانب للحصول على الجنسية التركية عن طريق شراء عقارات بقيمة 250 ألف دولار أمريكي على الأقل.

في المقال التالي سوف نشرح عملية حصول الأجانب على الجنسية التركية من خلال الاستثمار. سوف نشارك الموضوع في جميع التفاصيل ، مفصولة حسب نوع الاستثمار والإجراءات والأساس والمستندات اللازمة.

أ-) شروط الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار

مع التعديل رقم 418 الذي تم إجراؤه بتاريخ 07.12.2018 بقرار رئاسة الجمهورية رقم 106 ونشره في الجريدة الرسمية بتاريخ 19.09.2018 ، سيتمكن الأجانب من الحصول على الجنسية التركية إذا استوفوا شرطًا واحدًا على الأقل من الشروط التالية.

1-) الجنسية التركية عن طريق استثمار رأس المال الثابت

من الضروري إجراء استثمار رأسمالي بحد أدنى 500000 دولار أمريكي أو بعملة أجنبية مختلفة أو ما يعادلها بالليرة التركية. هذا المبلغ ، الذي كان 2،000،000 دولار أمريكي (دولار أمريكي) من قبل ، تم تخفيضه إلى 500،000 بعد التغيير. يجب تحديد الاستثمار الرأسمالي من خلال وزارة الصناعة والتكنولوجيا.

2-) الجنسية التركية عن طريق شراء العقارات

من الضروري تسجيل ملكية غير منقولة بحد أدنى 250.000 دولار أمريكي أو عملة أجنبية مختلفة أو ما يعادلها بالليرة التركية ، بشرط أن يتم وضع تعليق توضيحي بأنه لا يمكن بيعه لمدة لا تقل عن 3 سنوات في السجل العقاري. لا يمكن نقل الملكية أو التخلي عنها لمدة 3 (ثلاث) سنوات في العقد الذي سيتم تحريره لدى كاتب العدل ، بعد أن قام الشخص الأجنبي بشراء أو إنشاء عمارات أو عمارات عبودية ودفع ما لا يقل عن 250.000 دولار أمريكي  أو عملة أجنبية مختلفة أو ما يعادلها بالليرة التركية نقدًا. ويجب تحديد تعليقها على السجل العقاري من قبل وزارة البيئة والتحضر.

3-) الجنسية التركية عن طريق خلق فرص العمل

من الضروري خلق فرص عمل لعدد لا يقل عن 50 شخصًا (تم تخفيضه من 100 إلى 50 مع آخر تغيير في القانون). يجب تحديد التوظيف من قبل وزارة الأسرة والعمل والخدمات الاجتماعية.

4-) الجنسية التركية عن طريق الودائع في البنوك

من الضروري إيداع حد أدنى للإيداع يبلغ 500000 دولار أمريكي أو عملة أجنبية مختلفة أو الليرة التركية معادلة للبنوك العاملة في جمهورية تركيا ، بشرط الاحتفاظ بها لمدة ثلاث (3) سنوات على الأقل. يجب أن يتم تحديد المعاملة من قبل وكالة التنظيم والرقابة المصرفية.

5-) الجنسية التركية بأدوات الاقتراض الحكومية

من الضروري شراء أداة دين حكومية بحد أدنى 500000 دولار أمريكي أو بعملة أجنبية مختلفة أو الليرة التركية ، بشرط الاحتفاظ بها لمدة ثلاث (3) سنوات على الأقل. يجب أن تحدد الصفقة من قبل وزارة الخزانة والمالية.

6-) الجنسية التركية بحصة المشاركة في صندوق الاستثمار

من الضروري شراء أسهم المشاركة في صندوق استثمار رأس المال الاستثماري أو أسهم المشاركة في صندوق الاستثمار العقاري بحد أدنى 500000 دولار أمريكي أو عملة أجنبية مختلفة أو ما يعادلها بالليرة التركية ، بشرط أن يكون لديهم ما لا يقل عن ثلاثة (3) ) سنوات. يجب أن يتم تحديد الصفقة من قبل مجلس أسواق رأس المال.

عند تحديد جميع القيم النقدية المذكورة أعلاه ، يتم أخذ سعر البيع CBRT (البنك المركزي لجمهورية تركيا) أو السعر المتقاطع في تاريخ التحديد كأساس.

مقالات مشابهة

افتتاح الحديقة الوطنية الجديدة في طرابزون الشهر المقبل

افتتاح الحديقة الوطنية الجديدة في طرابزون الشهر المقبل

16 Ağustos 2021

افتتاح الحديقة الوطنية الجديدة في طرابزون الشهر المقبل انتهى مشروع حديقة أورتاحصار الوطنية. ها هي تفاصيل المشروع … تستمر أعمال الحدائق الوطنية ، التي يتم تنفيذها في جميع أنحاء تركيا من قبل وزارة البيئة والتحضر ، بأقصى سرعة في عام 2021 أيضًا. من خلال المشاريع المنفذة من خلال TOKİ ، يتم زيادة مساحة المساحات الخضراء […]

التفاصيل
رقم قياسي جديد في مبيعات المساكن للأجانب!

رقم قياسي جديد في مبيعات المساكن للأجانب!

06 Nisan 2022

رقم قياسي جديد في مبيعات المساكن للأجانب! من المتوقع أن تحطم الحرب بين روسيا وأوكرانيا ، إلى جانب الروس والأوكرانيين الذين يعتقدون أن تركيا ملاذًا آمنًا ، رقماً قياسياً في المبيعات للأجانب هذا العام. أدلى فيدات أرسلان ، رئيس شركة أريماس للتسويق والاستشارات العقارية ، بتصريحات رائعة بخصوص بيع المساكن للأجانب. وقال ودات أرسلان ، […]

التفاصيل
أنظار المستثمرين الأجانب إلى العقارات في تركيا!

أنظار المستثمرين الأجانب إلى العقارات في تركيا!

26 Ekim 2022

أنظار المستثمرين الأجانب إلى العقارات في تركيا! تتواصل حلقات النقاش القمة السابعة عشر للعقارات التي نظمتها جمعية المستثمرين العقاريين (GYODER). في القمة التي عقدت تحت شعار “العودة إلى الطريق” ، تمت مناقشة رؤية 4T، والتي تم تحديدها على أنها التكنولوجيا والتصميم والطبيعة والمجتمع. وشارك في القمة المرتقبة أكثر من ألف مشارك محلي وأجنبي. صرح المستثمرون […]

التفاصيل
كيف يتم تسجيل حق الانتفاع بالعقار؟

كيف يتم تسجيل حق الانتفاع بالعقار؟

03 Şubat 2022

كتب كاتب العمود في جريدة البريد تامر هيبر في عموده اليوم كيفية تسجيل حق الانتفاع بالعقار. قال أحد القراء لتامر هيبر: “أعطت حماتي صورة إلى مكتب السجل العقاري تحتوي على نص محكمة الصلح. في العام الماضي ، عندما ذهبت لتسجيله في السجل العقاري ، قال كاتب التطبيق: هذا المستند لا يحتوي على حق الانتفاع. ومع […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63