كيف تحل أزمة الأسعار في بيوت للبيع والإيجار؟

كيف تحل أزمة الأسعار في بيوت للبيع والإيجار؟
10 Aralık 2021

كيف تحل أزمة الأسعار في بيوت للبيع والإيجار؟

في تركيا ، وخاصة بعد وباء كوفيد -19 ، بدأت تحدث زيادات غير عادية في أسعار المنازل المعروضة للبيع والإيجار. أسماء خبراء تحدثوا عن أزمة أسعار بيع وتأجير المساكن وشرحوا حلولها …

في تركيا ، وخاصة بعد وباء كوفيد -19 ، بدأت تحدث زيادات غير عادية في أسعار المنازل المعروضة للبيع والإيجار. وفقًا لأخبار جوركان كاراكولوكتشو من Odatvcom ؛ خاصة بعد آب ، أدى ارتفاع أسعار الإيجارات إلى وضع المواطنين في موقف صعب.

في مجال البحوث؛ يشار إلى أن الإيجارات ارتفعت بنسبة 50 في المائة في المتوسط ​​العام الماضي ، وحتى في بعض أحياء اسطنبول ، تصل هذه الزيادات إلى 150 في المائة. الوضع لا يختلف كثيرا في المساكن المعروضة للبيع. وبسبب مخاطر الأوبئة والزلازل ، بلغ الارتفاع ، خاصة في المباني الصفرية ، 200 بالمائة.

وفقًا لتقرير نوفمبر 2021 الصادر عن مركز جامعة بهجيشهر للبحوث الاقتصادية والاجتماعية (BETAM) ، ارتفع متوسط ​​السعر الحالي لكل متر مربع من المساكن المعروضة للبيع في تركيا بنسبة 47.5 بالمائة في أكتوبر من العام الماضي. وبحسب نفس التقرير ، ارتفعت الأسعار الحالية للمتر المربع السكني للبيع بنسبة 50.3 بالمائة في اسطنبول و 39.5 بالمائة في أنقرة و 34.6 بالمائة في إزمير في نفس الفترة.

وفقًا لبيانات sahibindencom في 8 ديسمبر ، هناك ما يقرب من 393 ألف منزل معروض للبيع في جميع أنحاء تركيا. تم تحديد عدد المنازل المؤجرة بـ 87 ألف فقط. في فئة المساكن المؤجرة ، هناك أيضًا من يستأجر الغرف.

وفقًا للتقرير الذي نشرته وكالة التخطيط في اسطنبول (IPA) في نوفمبر 2021 ، وجد 95٪ من سكان إسطنبول ارتفاع الإيجارات. كما كشف التقرير عن معطيات أن “قرابة نصف المستأجرين لم يتمكنوا من دفع أو تأخير إيجارهم منذ بداية الوباء”.

نظام الدين آشا ، رئيس مجلس إدارة غرفة وكلاء العقارات في اسطنبول ، ومساعد دكتور أدلت ليلى ألكان جوكلر بتصريحات رائعة حول هذا الموضوع.

نظام الدين آشا ، الذي أشار إلى أن الكثير قد تغير في عام واحد في تركيا وأن الوضع كان عكس الفترة الأولى لوباء كوفيد -19 ، قال: “العام الماضي ، كان تواجد المنازل أكثر من اللازم ، وهذا العام هو على العكس ، الآن لا أحد يستطيع العثور على منزل “.

وأشار آشا إلى أن سبب ارتفاع أسعار المنازل المعروضة للبيع والإيجار في تركيا هو عدم وجود مخزون من المباني ، ووقف البناء وندرة الأراضي ، “كما أن التحول الحضري ليس صحيًا وجيدًا. هناك الكثير جدًا. مشاكل في التحول الحضري في الوقت الحالي. التحولات بحاجة إلى أن تكتمل بسرعة. وهنا أيضا ، البلديات ودور أصحاب الوحدات السكنية عظيم “.

“يجب أن تشارك الحكومة”

وأشار مساعد. دكتور. ليلى ألكان جوكلر إلى أن مشكلة الإسكان سببها في الواقع “إيجار مرتفع للغاية”. معبراً عن أن الزيادات الباهظة في أسعار المساكن ترجع إلى إيجار التحول الحضري ، قال جوكلر ، “لا تستطيع توكي حل هذه المشكلة بمفردها. هناك مشاكل أكبر وراءها. لا أعرف حتى ما إذا كان هناك حل”.

أكد جوكلر على أن الدولة يجب أن تتدخل في الموقف ، وأدلى بالتصريحات التالية:

“نحن لا نفهم حتى سبب ارتفاع الأسعار في بعض الأحيان. في حين أن سعر منزل بنفس الميزات في أنقرة هو 200 ألف ليرة تركية في المنطقة A ، فإن السعر في المنطقة B هو 2 مليون ليرة تركية. وهذا مثال جيد جدًا على التفاضل…”

مقالات مشابهة

كيفة تحديد السعر المناسب للشقق؟

كيفة تحديد السعر المناسب للشقق؟

19 Kasım 2021

كيفة تحديد السعر المناسب للشقق؟    يجب أن تستجيب كل التفاصيل المتعلقة بالمعايير التي تضعها في اعتبارك عند اختيار المنزل للشراء ، من موقعه إلى حجمه ، ومن أسلوب الإدارة إلى الرسوم ، لاحتياجاتك. إذن ، كيف يحدد السعر المناسب للشقق؟ لا يمكنك أن تقول مرحبًا بحياة هادئة إلا بعد الانتهاء تمامًا من التجديدات اللازمة من […]

التفاصيل
الهدف في طرابزون السياحة لمدة 12 شهرًا!

الهدف في طرابزون السياحة لمدة 12 شهرًا!

20 Eylül 2021

الهدف في طرابزون السياحة لمدة 12 شهرًا! كان مركز الجذب الجديد في طرابزون هو وادي سيرا وبحيرة سيرا ، حيث أبدى السياح العرب اهتمامًا كبيرًا. شمر خبراء السياحة عن سواعدهم لجذب السياح إلى طرابزون لمدة 12 شهرًا في السنة. مركز الجذب الجديد في المدينة هو وادي سيرا وبحيرة سيرا ، حيث يبدي السائحون العرب اهتمامًا […]

التفاصيل
ضغطت Ant Yapı على الزر لمشروعها السابع في إنجلترا!

ضغطت Ant Yapı على الزر لمشروعها السابع في إنجلترا!

28 Haziran 2022

قام Ant Yapı بتجديد Leas Pavilion ، الذي يقع في منتجع Folkestone الساحلي في جنوب شرق إنجلترا وهو من بين الأماكن المهمة في العصر الإدواردي ، بالإضافة إلى بناء مشروع سكني من تسعة طوابق مع 91 رفاهية مساكن مطلة على البحر. تقوم Ant Yapı ، التي نفذت العديد من المشاريع المهمة في تركيا وخارجها وهي […]

التفاصيل
كيف تحصل على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار؟

كيف تحصل على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار؟

04 Kasım 2021

كيف تحصل على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار؟ يعد الحصول على الجنسية التركية عن طريق الاستثمار أحد الفرص المتاحة لتصبح مواطنًا تركيًا. ومع ذلك ، تجدر الإشارة على الفور إلى أن عدد أنواع الاستثمار التي يمكن إجراؤها للحصول على الجنسية التركية مرتفع جدًا. كما يجب التأكيد على أن الأنواع المختلفة من الاستثمارات تتطلب شروطًا مختلفة. […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63