شراء العقارات والجنسية

شراء العقارات والجنسية
10 Kasım 2021

شراء العقارات والجنسية

ما يحتاج الأجانب الذين يرغبون في الحصول على عقارات في تركيا إلى معرفته

  • تتم الموافقة على حيازة سندات ملكية العقارات في تركيا فقط من خلال التسجيل في مكاتب تسجيل الأراضي.
  • لا تشكل العقود العقارية الأولية ، التي يصدرها كتاب العدل أو تُبرم كتابةً مع أشخاص حقيقيين ، نقلًا للعقار من تلقاء نفسها. تعتبر العقود الأولية بمثابة التزام فيما يتعلق بنقل الملكية ولا يتم تداول العقار المذكور من خلال هذه المستندات.
  • قد تكون هناك التزامات مثل الرهون العقارية وحجز الرهن وأنواع مماثلة من الأعباء على العقارات المعنية ، والتي قد تمنع البيع ، ويجب التحقق منها قبل بدء الإجراءات في مكتب تسجيل الأراضي ذي الصلة.
  • يمكن إجراء الاستفسارات بشأن الممتلكات غير المنقولة عبر الإنترنت على العنوان parcelsorgu.tkgm.gov.tr ​​، ويمكن هنا استخدام معلومات المدينة والمقاطعة والحي / القرية والخريطة والطرود للاستعلام عن الممتلكات غير المنقولة. وبالتالي ، يمكن الوصول إلى المعلومات الأساسية حول العقارات ، بما في ذلك وضعها الحالي ، عبر الإنترنت من أي مكان في العالم. ومع ذلك ، لا يمكن الوصول إلى المعلومات الشخصية للمالك.
  • الرعايا الأجانب لا يحتاجون إلى تصريح إقامة كشرط مسبق للحصول على العقارات في تركيا. بالإضافة إلى ذلك ، يُمنح الأجانب الذين يشترون عقارات في تركيا تصريح إقامة قصير الأجل قابل للتجديد وفقًا لقانون الأجانب والحماية الدولية رقم 6458.
  • يجب على الشخص الحقيقي أو الاعتباري الذي ينوي الحصول على عقارات في تركيا التقدم بطلب إلى المديرية العامة لسجل الأراضي والسجل العقاري مع مالك العقار. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنهم تحديد موعد دون الحاجة إلى زيارة مكاتب المديريات شخصيًا عن طريق الاتصال بمركز اتصال Alo 181 ، الذي يوفر الخدمة على مدار 24 ساعة في اليوم ، أو من خلال زيارة موقع الويب .kgm.gov.tr.
  • من ناحية أخرى ، يجب على الشركات التركية ذات رأس المال الأجنبي أولاً تقديم طلب إلى مديرية التخطيط والتنسيق الإقليمية (IPKM) في المحافظة حيث يقع العقار. بعد تلقي رد إيجابي من IPKM ، يجب تطبيق مديرية السجل العقاري. يمكن لهذه الشركات التقدم شخصيًا ، عن طريق البريد أو البريد الإلكتروني.

الحق في الحصول على الجنسية التركية من خلال شراء العقارات

يُمنح الأشخاص الحقيقيون من جنسية أجنبية الحق في الحصول على الجنسية التركية من خلال إجراءات استثنائية إذا قاموا بشراء عقارات بقيمة 250 ألف دولار أمريكي أو أكثر.

لهذا الغرض ، فإن الأجانب:

  • يشترط شراء عقارات بقيمة 250 ألف دولار على الأقل.
  • يجب أن يذكر في طلب الجنسية أنهم اشتروا العقار لهذا الغرض ، ويجب ذكر هذا الغرض في السند ، وعلى الأجنبي أن يصرح بأنه لن يبيع العقار لمدة ثلاث سنوات بالشكل الذي تصرح فيه.

عند اكتمال إجراءات سند الملكية ، يمكن للأجنبي التقدم إلى الإدارات المعنية وطلب حق الإقامة أو الجنسية عن طريق إرسال شهادة المطابقة لإصدارها من مالك العقار.

الكلمات الرئيسية تركية, جنسية, عقارات

مقالات مشابهة

النشاط السياحي في طرابزون

النشاط السياحي في طرابزون

07 Temmuz 2021

مع التدابير المتخذة في نطاق السياحة الآمنة ، بدأ النشاط السياحي في منطقة البحر الأسود. و قد كان نجاح تركيا في التلقيح عاملاً في زيادة حركة التنقل. وعلى صعيد السياحة ، جاء 261 سائحًا إلى طرابزون على متن رحلات مستأجرة من العاصمة الأردنية عمان في الأسبوعين الماضيين. استقبل رئيس TÜRSAB الإقليمي فولكان كانتارشي ومسؤولو وكالات […]

التفاصيل
عملية الحصول على الجنسية عن طريق السكن في البرلمان!

عملية الحصول على الجنسية عن طريق السكن في البرلمان!

02 Kasım 2022

عملية الحصول على الجنسية عن طريق السكن في البرلمان! تم تقديم سؤال برلماني بخصوص المطالبات المتعلقة بعملية الحصول على الجنسية عن طريق السكن. طرح نائب حزب الشعب الجمهوري في مرسين ألباي أنتمين، القضية على جدول أعمال الجمعية الوطنية الكبرى لتركيا. طالب ألباي أنتمين وزير الداخلية سليمان صويلو بالإجابة على أسئلته بخصوص المزاعم المتعلقة بعملية الحصول […]

التفاصيل
ما هي نسبة المواطنين الأتراك الذين يمتلكون منزلاً؟

ما هي نسبة المواطنين الأتراك الذين يمتلكون منزلاً؟

28 Aralık 2022

ما هي نسبة المواطنين الأتراك الذين يمتلكون منزلاً؟ قال أخصائي العقارات مصطفى حقان أوزيلماجيكلي إنه وفقاً لإحصاءات تعداد السكان والمساكن لعام 2021 60.7٪ من الأسر تمتلك منزلاً يعيشون فيه بينما 27.6٪ مستأجرون. أعلن معهد الإحصاء التركي (TÜİK) رسمياً عن إحصاءات تعداد السكان والمساكن لعام 2021. أدلى مصطفى حقان أوزيلماشيكلي عضو جمعية ITO والمدير العام لشركة […]

التفاصيل
أشياء يجب معرفتها لمن يريد الانتقال إلى طرابزون

أشياء يجب معرفتها لمن يريد الانتقال إلى طرابزون

14 Temmuz 2021

أشياء يجب معرفتها لمن يريد الانتقال إلى طرابزون لا يعني الانتقال إلى طرابزون الانتقال إلى منطقة جغرافية مجاورة لـ غوموشهانا Gümüşhane و بيبورت Bayburt و غيرسون Giresun و ريزا Rize. الانتقال إلى طرابزون لأولئك الذين لم يسبق لهم زيارة البحر الأسود ؛ إنه يعني الالتقاء بثقافة مختلفة تمامًا ومناخ مختلف تمامًا وأطعمة مختلفة تمامًا. عندما […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63