ما هي مزايا وعيوب البيت ذات الاطلالة الشمسية؟

ما هي مزايا وعيوب البيت ذات الاطلالة الشمسية؟
27 Temmuz 2021

ما هي مزايا وعيوب البيت ذات الاطلالة الشمسية؟

عندما نفكر في منزل مشمس ، فإننا نفكر في منزل مشرق وواسع وهادىء يضيء. على الرغم من أن المنازل المشمسة لها العديد من المزايا ، إلا أن لها عيوبًا أيضًا. عند اتخاذ قرار بشأن اختيار منزلك ، يجب مراعاة هذه المزايا والعيوب ومراعاة ظروف المنطقة التي تعيش فيها.

في أي مناطق يفضل المنزل المشمس؟

نظرًا لموقع البلد الذي نعيش فيه ، فإن المنازل المشمسة هي تلك التي تواجه الجنوب. بما أن المنازل التي تواجه الجنوب ستتعرض لأشعة الشمس الشديدة خاصة في ساعات الصباح ، ستكون درجة حرارة المنزل وفقًا لذلك. في حين أن هذه ميزة في بعض الظروف المناخية ، إلا أنها تعتبر عيبًا في ظروف أخرى.

على سبيل المثال ، في مدن مثل قونية وأنقرة ، حيث تكون درجة الحرارة منخفضة جدًا في الشتاء ، يكون من الأسهل تدفئة المنزل في الشتاء في المنازل التي تواجه الجنوب وتتلقى ضوء الشمس. وبالمثل ، في الصيف ، نظرًا لأن أشعة الشمس متعامدة ، لا تدخل الأشعة المنزل مباشرةً ، لذا فإن متطلبات الطاقة الإضافية لتبريد المنزل منخفضة جدًا. ومع ذلك ، في مدن مثل أنطاليا ومرسين ، حيث درجات الحرارة ليست منخفضة جدًا خلال أشهر الشتاء وتكون درجات الحرارة مرتفعة جدًا في أشهر الصيف ، من الصعب جدًا العيش في منازل تواجه الجنوب وتتلقى ضوء الشمس. نظرًا لأن ضوء الشمس يدخل المنزل مباشرة في الصيف في هذه المنازل ، يتم إنفاق طاقة إضافية لتبريد المنزل.

ما هي مميزات البيوت الشمسية؟

المنازل التي تتلقى ضوء الشمس تكون دائمًا أكثر إشراقًا من المنازل التي لا تتلقى ضوءًا. مع تأثير الضوء ، يبدو المنزل أكثر اتساعًا ، وتشعر بأنك أكثر حيوية ونشاطًا. إن العيش في منزل مشمس ، خاصة في المدن حيث تكون درجة الحرارة منخفضة في الشتاء وتتطلب استهلاكًا عاليًا للطاقة للتدفئة ، يقلل من كمية الطاقة والوقود الذي ستنفقه للتدفئة ، لذلك يمكنك توفير الطاقة.

في هذه المناطق ، لا تحتاج إلى طاقة إضافية لتبريد منزلك في الصيف ، لأن أشعة الشمس تضرب السطح مباشرة ، لذلك لن يكون لديك مشكلة ساخنة بشكل مفرط في المنزل بسبب الشمس التي لا تخترق منزلك مباشرة.

ما هي عيوب المنازل المشمسة؟

المنازل التي تغمرها الشمس هي منازل ترتفع فيها درجة الحرارة بسبب أشعة الشمس الشديدة التي تخترق المنزل. على الرغم من أن هذه ميزة للمنازل في المناخات الباردة ، إلا أنها تعتبر عيبًا ، خاصة في المناطق التي تكون فيها درجة الحرارة مرتفعة بالفعل ، مثل البحر الأبيض المتوسط ​​وبحر إيجة.

خاصة إذا كنت تعيش في منازل مشمسة في الصيف ، فأنت بحاجة إلى إنفاق المزيد من الطاقة لتهدأ. إذا لم تكن لديك مثل هذه الفرصة ، فقد يكون من الصعب عليك العيش في منزل مشمس في الصيف. لهذا السبب ، إذا كنت ترغب في العيش في منزل مشمس ، فإن القرار الأكثر صحة هو مراعاة الظروف المناخية للمنطقة التي تعيش فيها.

الكلمات الرئيسية الشمس, المناخ, بيت

مقالات مشابهة

يستعد دير سوميلا ووادي ألتيندير لموسم السياحة الجديد

يستعد دير سوميلا ووادي ألتيندير لموسم السياحة الجديد

10 Kasım 2021

صرح عمدة بلدية طرابزون متروبوليتان مراد زورلو أوغلو أنه سيتم إنشاء أماكن لتناول الطعام والشراب والراحة للزوار المحليين والأجانب مع موسم السياحة في وادي ألتيندير ، حيث يقع دير سوميلا. وذكر زورل أوغلو ، في بيانه المكتوب ، أنهم يولون أهمية خاصة للسياحة كونها من أهم قطاعات اقتصاد طرابزون. قال زورل أوغلو: “إنه استثمار كبير […]

التفاصيل
تم إجراء أكثر من 1.5 مليون صفقة بيع عقارات في الأشهر الستة الأولى من العام!

تم إجراء أكثر من 1.5 مليون صفقة بيع عقارات في الأشهر الستة الأولى من العام!

10 Temmuz 2022

وفقًا للأرقام الرسمية المعلنة ، تم تنفيذ أكثر من 1.5 مليون صفقة بيع عقارات في الأشهر الستة الأولى من عام 2022 في تركيا. تم الحصول على ما يقرب من 18.5 مليار ليرة من دخل رسوم صك الملكية من هذه المعاملات. وفقًا للأرقام الرسمية المعلنة ، تم تنفيذ أكثر من 1.5 مليون صفقة بيع عقارات في […]

التفاصيل
بيان فلاش للمباني في تركيا!

بيان فلاش للمباني في تركيا!

05 Temmuz 2022

أدلى الخبير العقاري سليم تاشجي بتصريحات ملحوظة فيما يتعلق بالمعاملات التي تمت في مجال البناء في تركيا في السنوات العشرين الماضية. تطرق سالم تاشجي إلى العديد من القضايا من الحدائق العامة إلى منازل الطلاب ، من صب الخرسانة إلى المقاولين. أكد الخبير العقاري سليم تاشجي أن حدائق الناس ، التي تم بناؤها بإنفاق ملايين ليرة […]

التفاصيل
تحذير لأصحاب المنازل! قد تضطر إلى دفع الإيجار لمدة عام إضافي!

تحذير لأصحاب المنازل! قد تضطر إلى دفع الإيجار لمدة عام إضافي!

11 Ekim 2022

وفق التعديلات التي تم إجراؤها في قانون المستهلك وقانون ملكية الوحدات السكنية التي دخلت حيز التنفيذ اعتبارًا من 1 أكتوبرفإن مدة تسليم المنازل المعروضة للبيع والمدفوعة مسبقاً ارتفعت من 3 إلى 4 سنوات. يحذر الخبراء من أنه يجب تحديد وقت تسليم المشروع بوضوح في العقد حتى لا يدفع المستهلكون إيجاراً لمدة عام إضافي. مع دخول […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63