ما الذي يجب مراعاته عند شراء شقق من مشروع سكني؟

ما الذي يجب مراعاته عند شراء شقق من مشروع سكني؟
31 Temmuz 2021

في السنوات الأخيرة ، يُنظر إلى شراء منزل من مشروع سكني على أنه أحد أكثر الطرق اقتصادا لامتلاك منزل في المدينة. ومن أهم أسباب ذلك كثافة المشاريع السكنية التي تأتي مع التحول الحضري وخطط الدفع الخاصة المقدمة للمشترين.

مزايا شراء منزل من مشروع سكني

شراء منزل من مشروع سكني يخلق تكلفة معقولة أكثر بكثير من شراء شقة مكتملة. في حالة وجود اتفاق مع الشركة التي تدير مشروع الإسكان ، يصبح من الممكن إنشاء خطة سداد سهلة بمعدلات فائدة وفرص قروض متنوعة.

كما نرى على شاشات التلفزيون واللوحات الإعلانية كل يوم ، فإن الفرص الاجتماعية ومساحات المعيشة لمشاريع الإسكان أكثر تطوراً بكثير من الشقق الكلاسيكية. هذا يجعلها خيارًا رائعًا خاصة للعائلات التي لديها أطفال وحشود كبيرة.

ميزة أخرى هي أنه يمكنك إجراء أي تغييرات تريدها على الشقة إذا لم يكتمل المشروع بعد. هذه إضافة ضخمة للمشترين المميزين. بالإضافة إلى ذلك ، إذا تصرفت مبكرًا ، فستتاح لك الفرصة لشراء الشقة التي على الأرض التي تريدها.

عيوب شراء المساكن من مشروع سكني

أهم عيب قد تواجهه عند شراء منزل من المشروع هو احتمال عدم اكتماله. إذا كنت تشتري منزلًا سكنيًا بدلاً من استثمار ، فيجب أن تفكر في احتمال عدم الانتهاء منه في الوقت المحدد.

إذا رفضت دفع أقساط المشروع أو كنت لا تستطيع تحمله ، يمكنك دفع تعويض عن ذلك. لذلك ، حدد خططك طويلة الأجل بوضوح عند الدخول في مشاريع الإسكان.

عادة ما تغطي مشاريع الإسكان مساحات كبيرة جدًا. لهذا السبب ، حتى لو تم الانتهاء من البناء ، فقد يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لاتخاذ الترتيبات البيئية اللازمة. هذه نقطة يجب أخذها في الاعتبار بالنسبة لأولئك الذين يشترون منازل لغرض التسوية.

الأشياء التي يجب مراعاتها حول مساكن المشروع

لكي لا تكون ضحية عند شراء منزل من مساكن المشروع ، حاول أولاً الاتفاق مع شركة موثوقة. تعرف بالضبط على سعر المتر المربع للمنزل الذي ستشتريه من المشروع. عندما تعرف هذا السعر ، يمكنك العثور على المشروع الأكثر فائدة من خلال مقارنة أسعار الوحدات الخاصة بشركات أخرى. ألقِ نظرة أيضًا على المشاريع التي أنجزتها شركات البناء ، وإذا أمكن ، قم بزيارة الشقق. ستعطيك هذه الرحلة فكرة عن المشروع النهائي.

من أهم الأشياء التي يجب الانتباه إليها عند دخول مشروع سكني هو “عقد البناء الأولي للبيع”. يجب توقيع هذا العقد في سند الملكية والموافقة عليه من قبل كاتب العدل. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تحديد تاريخ الانتهاء من البناء وفترة التأخير والشروط الجزائية التي سيتم تطبيقها في حالة التأخير بوضوح في هذا العقد.

لتجنب أي مفاجآت سيئة عند الانتهاء من المنزل ، تأكد من أن المواصفات الفنية واضحة. لا تنس أنه في المواصفات الفنية ، يجب تحديد اللوائح البيئية واحدة تلو الأخرى ، مثل العلامة التجارية أو معايير الجودة للمواد المستخدمة في المنزل ، والتركيبات التي سيتم وضعها في المنزل (مثل الفرن ، ومكيف الهواء). .

الكلمات الرئيسية شقق, عقارات

مقالات مشابهة

أخبار جيدة في اللحظة الأخيرة لأولئك الذين يفكرون في شراء منزل! أعلن إسلام مميش للتو!

أخبار جيدة في اللحظة الأخيرة لأولئك الذين يفكرون في شراء منزل! أعلن إسلام مميش للتو!

13 Aralık 2022

أخبار جيدة في اللحظة الأخيرة لأولئك الذين يفكرون في شراء منزل! أعلن إسلام مميش للتو! بشرى سارة لمن يستعدون لشراء منزل من إسلام مميش المتخصص في الذهب وأسواق المال. التفاصيل هنا… أعطى الخبير في أسواق الذهب والمال، إسلام مميش، الأخبار السارة التي سمعها من وزير العمران والتغير المناخي، مراد كوروم، لأولئك الذين يرغبون في امتلاك […]

التفاصيل
مستحقات مواقع الإسكان تنافس الإيجارات!

مستحقات مواقع الإسكان تنافس الإيجارات!

17 Ocak 2022

مستحقات مواقع الإسكان تنافس الإيجارات! تنافست مستحقات العقارات السكنية العملاقة مع الإيجارات. ازدادت المستحقات ، التي تقترب من أسعار الإيجارات ، أكثر مع عام 2022. قال علي إمري إريشين ، الشريك المؤسس لشركة Apti ، “لقد رأينا أن الحد الأدنى لارتفاع الرسوم هو 46 بالمائة ، بينما كانت هناك زيادات تصل إلى 113 بالمائة في […]

التفاصيل
زيادة الاستثمار السكني للأجانب في تركيا بنسبة 32.5 بالمائة!

زيادة الاستثمار السكني للأجانب في تركيا بنسبة 32.5 بالمائة!

18 Ekim 2022

ارتفعت مبيعات المساكن للأجانب في تركيا بنسبة 32.5 في المائة على أساس سنوي في الفترة من يناير إلى سبتمبر لتصل إلى 49 ألفًا و 644. لكن أي بلد اشترى أكبر عدد من المساكن؟ التفاصيل هنا… وفقًا للمعلومات التي تم جمعها من إحصاءات مبيعات المنازل في TUIK، زادت مبيعات المنازل للأجانب في جميع أنحاء البلاد بنسبة […]

التفاصيل
تكاليف السكن تتضاعف! ارتفع مؤشر تكلفة البناء بنسبة 116.98 بالمائة في  شهر أغسطس!

تكاليف السكن تتضاعف! ارتفع مؤشر تكلفة البناء بنسبة 116.98 بالمائة في شهر أغسطس!

13 Ekim 2022

تكاليف السكن تتضاعف! ارتفع مؤشر تكلفة البناء بنسبة 116.98 بالمائة في  شهر أغسطس! أعلن معهد الإحصاء التركي (TUIK) عن بيانات مؤشر تكلفة البناء لشهر أغسطس 2022. وعليه، ارتفع المؤشر بنسبة 1.98 في المائة في شهر أغسطس مقارنة بالشهر السابق وبنسبة 116.9 في المائة مقارنة بنفس الشهر من العام السابق. مقارنة بالشهر السابق ، ارتفع مؤشر […]

التفاصيل

YORUMLARI ZİYARETÇİ

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63