طرابزون التركية تجذب قرابة مليون سائح خلال أول 7 أشهر من 2017

11 Ekim 2017

بجمال طبيعتها وتداخل غاباتها الخضراء مع البحر، استقطبت ولاية طرابزون شمال شرق تركيا خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، 949 ألف و830 سائحاً.

وإلى جانب غناها بالآثار التاريخية والثقافية، فإنّ طرابزون تقدّم لزوارها إمكانية القيام بالعديد من الأنشطة الرياضية الطبيعية.

ولا تكتفي طرابزون باستضافة السياح المحليين، بل يقصدها سنوياً آلاف السياح الأجانب، وعلى رأسهم الخليجيين والسياح الإيرانيين.

وتقدّم المنتجعات السياحية المتوفرة في طرابزون لزوارها، مأكولات محلية، إلى جانب أطباق السمك التي ينفرد سكان الولاية في طريقة تحضيرها.

وفي تصريح لمراسل الأناضول، قال علي أيوازأوغلو مدير قسم السياحة والثقافة في الولاية، إنّ طرابزون تعتبر من أهم الوجهات السياحية في تركيا.

وأوضح أيوازأوغلو أنّ كافة المؤسسات المعنية بقطاع السياحة في طرابزون، تعمل لتحسين أداء القطاع وتطوير المنتجعات والأماكن السياحية، بغية جذب المزيد من الزوار خلال الفترة المتبقية من الموسم السياحي الحالي والمواسم القادمة.

وتابع أيوازأغلو قائلاً: “الموسم السياحي الحالي يعتبر جيداً للغاية، وبحسب الأرقام التي حصلنا عليها من مشغلي الفنادق، فإنّ عدد السياح المحليين الذين زاروا الولاية خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الحالي، بلغ 775 ألف و24 زائراً، والأجانب 174 ألف و806 سائحاً، وفي المجموع استضفنا إلى الأن 949 ألف و830 سائحاً”.

الكلمات الرئيسية اخبار, تركيا, طرابزون

أخبار مشابهة

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63