أهم المدن السياحية في تركيا

14 Ekim 2017

تعتبر دولة تركيا واحدةً من أكثر نقاط الجذب السياحي عالمياً على الإطلاق، وذلك نظراً لما تمتاز به هذه المدينة من جمالٍ من كافّة النواحي سواءً الطبيعية أم التراثية؛ فهي تتوفَّر على عددٍ كبير من المعالم الأثرية والتاريخية الهامّة التي لا زالت صامدةً وقائمةً إلى يومنا هذا على الرغم من مضيّ عدد من القرون عليها منذ لحظة إنشائها من المرة الأولى.

تقع تركيا على البحر الأبيض المتوسط، واكتسبت أهميّةً كبيرة جداً بسبب موقعها؛ حيث تصنّف هذه الدولة على أنها تابعةٌ لمنطقة الشرق الأوسط. إلى الشمال من تركيا توجد جورجيا إضافةً إلى البحر الأسود. أمّا إلى الغرب منها فإنَّنا سنجد كلاًّ من بلغاريا، واليونان، وبحر إيجة. إلى الجنوب من تركيا يقع البحر الأبيض المتوسط إلى جانب كل من سوريا، والعراق. كما ولها حدودٌ بحرية مع قبرص.

أهمّ المدن السياحيّة في تركيا

في تركيا العديد من المعالم السياحية الهامَّة والحيوية، حيث تتوزع هذه المعالم في مدن سياحيّة متعدّدة في تركيا، ومن أبرز المدن السياحية التركية ما يلي:

إسطنبول: عرفت هذه المدينة بأسماء عديدة على امتداد التاريخ كلِّه، ومن أبرز الأسماء التي اشتهرت بها مدينة إسطنبول التركيّة: القسطنطينية، والأستانة، وبيزنطة، وغيرها. تقع مدينة إسطنبول على المضيق المشهور الذي يطلق عليه اسم مضيق البسفور. تحتوي مدينة إسطنبول على العديد من المعالم السياحيّة الهامة والتي منها آيا صوفيا، والمسجد الجديد، ومسلّة تحتموس الثالث، ومسجد السلطان أحمد، ومتحف تشورا، وقصر الباب العالي، وقصر السلاطين، وبرج غلطة، وجسر البسفور، ومسجد فتحية، والعديد من المعالم السياحية الأخرى.

أنطاليا: تقع مدينة أنطاليا على البحر الأبيض المتوسط؛ حيث تقع هذه المدينة في الجنوب الغربي من دولة تركيا. تعتبر مدينة أنطاليا عاصمة المقاطعة التي تسمّى هي الأخرى بمقاطعة أنطاليا. تحتوي أنطاليا على عدد كبير من المعالم التاريخيّة المميّزة والهامّة والتي منها بوابة: هادريان، وكاليتشي وهو مركز هذه المدينة التاريخي، ومسجد يفليف منارة، وكيسك منارة. كما وتحتوي أنطاليا على معالم أخرى مميّزة منها: متحف أنطاليا، ومتحف كاليتشي، والعديد من المعالم الأخرى المميّزة.

تعتبر مدينة بورصة التركية رابع أكبر مدينة في تركيا من حيث عدد السكان الكبير، كما وتعتبر هذه المدينة أيضاً واحدةً من أهمِّ وأبرز المدن التركية على المستوى الصناعي، وهي إلى جانب ذلك كلِّه المركز الرئيسي للمحافظة المعروفة باسم محافظة بورصة. في بورصة العديد أيضاً من المعالم التي تشكِّل نقاط جذب سياحية هامّة ورئيسية في هذه المدينة، ومن أبرز هذه المعالم متحف أتاتورك، والمسجد الكبير، ومتحف الآثار الإسلامية، ومتحف إزنك، والمدرسة الخضراء، والعديد من المعالم الأخرى.

أخبار مشابهة

  • العنوان

  • Kaşüstü, Devlet karayolu caddesi No:29, 61200 Yomra/Trabzon

× اتصل بنا
+90 (544) 740 74 63