الكويت تعلن رسميا استضافة “خليجى 23” بمشاركة جميع المنتخبات

12 Aralık 2017

الكويت تعلن رسميا استضافة “خليجى 23” بمشاركة جميع المنتخبات

السبت، 09 ديسمبر 2017 10:10 ص

الكويت تعلن رسميا استضافة "خليجى 23" بمشاركة جميع المنتخباتمنتخب الكويت

أعلن رئيس الاتحاد الكويتى لكرة القدم الشيخ أحمد اليوسف رسميا استضافة بلاده لبطولة كأس الخليج الثالثة والعشرين من 22 ديسمبر الجارى حتى 5 يناير المقبل، بمشاركة المنتخبات كافة وهى الكويت والسعودية وقطر والإمارات وعمان والبحرين والعراق واليمن.

وجاء إعلان اليوسف خلال لقاء مع تلفزيون دولة الكويت، وجاء فى بيان للاتحاد الكويتى السبت: “الساعة 8:20 مساء الجمعة أبلغت برغبة حضرة صاحب السمو (الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح) بتنظيم كأس الخليج بمشاركة السعودية وجميع المنتخبات، عن طريق رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم”.

ويأتى ذلك بعد أن أبدت السعودية استعدادها للمشاركة فى البطولة إن أقيمت فى الكويت، فيما أبدت قطر استعدادها للتنازل لها عن الاستضافة.

وفى ظل هذه التطورات، بات فى حكم المؤكد أن يُقر المكتب التنفيذى للاتحاد الخليجى للعبة، الاثنين المقبل، نقل “خليجى 23” من قطر إلى الكويت، على نحو ما جاء على لسان رئيسه ورئيس الاتحاد القطرى حمد بن خليفة آل ثانى.

وكان من المقرر منذ البداية أن تستضيف الكويت البطولة، بيد أن قرار إيقافها من قبل “فيفا” فى أكتوبر 2015 نتيجة للتدخل الحكومى فى الشأن الرياضى دفع بالحكومة الى الاعتذار عن استضافتها، وجرى نقلها الى قطر.

وبسبب “الأزمة” فى المنطقة، امتنعت السعودية والإمارات والبحرين عن خوض غمار الدورة فى الدوحة، وكادت أن تلغى إذ تستلزم مشاركة خمسة منتخبات على الأقل.

وانتظرت قطر رفع الإيقاف ليضاف “الأزرق” إلى منتخبات قطر وعمان والعراق واليمن، بيد أن الكويت عادت إلى عضوية “فيفا” الأربعاء، وطلبت الاستضافة مجددا.

وستضم المجموعة الأولى الكويت والسعودية والإمارات وعمان، والمجموعة الثانية قطر والعراق والبحرين واليمن، بموجب القرعة التى أقيمت فى الدوحة مطلع سبتمبر الماضى.

وأضاف اليوسف: “خاطبنا اتحادات السعودية والإمارات والبحرين وقطر وعمان بالإضافة إلى اليمن والعراق”، وتابع: “المنتخبات كافة أبدت استجابة للدعوة. ستنطلق البطولة فى موعدها المقرر سابقا” أى فى 22 ديسمبر الجارى.

وكشف أن مباراة الافتتاح ستجمع بين الكويت والسعودية على استاد جابر الدولى، وأن الدخول إلى المباريات سيكون مجانا وذلك بتوجيهات من الأمير.

وأشار إلى أن رئيس الاتحاد الدولى السويسرى جانى انفانتينو “سيحضر المباراة الافتتاحية بنسبة 90%، وإذا لم يحضر الافتتاح، فسيحضر الختام”.

أخبار مشابهة

  • العنوان

  • Çarşı, Uzun Sok. Yavuz Selim İş Merkezi No:47 Kat: 2/85 Trabzon / TURKİYE

اتصل بنا
+90 (537) 882 02 87